كلية التربية النوعية

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : حقائب ومواقف التعلم

2020 - 2021

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 17/5/2024
الجامعة :جامعة المنصورة
الكلية :كلية التربية النوعية
القسم :قسم تكنولوجيا التعليم
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: 0
اسم المقرر: حقائب ومواقف التعلم
الفرقة: ثانية تكنولوجيا التعليم
عنوان البرنامج:
  • بكالوريوس التربية النوعية تكنولوجيا التعليم
التخصص: رئيسياً
عدد الساعات: نظري: 2فصل: 2عملى: 2
2- أهداف المقرر :-
  1. أن يعرف الطلاب مفهوم وخصائص ومميزات التعلم الفردي
  2. أن يعرف الطلاب خصائص الوحدات النسقية(الموديولات)
  3. أن يعرف الطلاب خصائص التعليم المبرمج
  4. أن يعرف الطلاب خصائص التعلم بمساعدة الحاسب
  5. أن يعرف الطلاب سمات الحقائب التعليمية وخصائصها
  6. أن يعرف الطلاب مكونات واسس بناء الحقائب التعليمية
  7. أن يعرف الطلاب أهداف ومكونات الحقائب التعليمية الالكترونية
  8. أن يعرف الطلاب معايير استخدام الحقائب التعليمية الالكترونية
  9. صعوبات انتاج الحقائب التعليمية الالكترونية
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1التعلم الفردي المفهوم والخصائص والاهمية1
2استراتيجيات التعليم المعاصرة3
3الحقائب التعليمة التقليدية7
4الحقائب التعليمية الالكترونية10

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
اسلوب حل المشكلات

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
  1. استخدام الحقائب التعليمية

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
1التقويم التكويني الشامل3
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1اعمال السنة20
2العملي20
3الاختبار النهائي60
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع
1كتاب حقائب ومواقف التعلمكتب ملزمة

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
التعلم الفردي المفهوم والخصائص والاهمية1
استراتيجيات التعليم المعاصرة3
الحقائب التعليمة التقليدية7
الحقائب التعليمية الالكترونية10

اساتذة المادة: -
  1. أنس أحمد عبد العزيز شحاته
رئيس مجلس القسم العلمى: -
عبد الله جاد محمود عبد الله