كلية التربية النوعية

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : مراكز مصادر التعلم

2020 - 2021

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 17/5/2024
الجامعة :جامعة المنصورة
الكلية :كلية التربية النوعية
القسم :قسم تكنولوجيا التعليم
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: 0
اسم المقرر: مراكز مصادر التعلم
الفرقة: أولى تكنولوجيا التعليم
عنوان البرنامج:
  • جميع البرامج الاكاديمية
التخصص: رئيسياً
عدد الساعات: نظري: 2فصل: 2عملى: 2
2- أهداف المقرر :-
  1. ان يعرف الطالب مفهوم مراكز مصادر التعلم ونشاتها وتطورها
  2. ان يعرف الطالب فلسفة مراكز مصادر التعلم وأهميتها
  3. ان يعرف الطالب ةظائف مراكز مصادر التعلم وشروط استخدامها
  4. ان يعرف الطالب معايير تحقيق أهداف مراكز مصادر التعلم
  5. ان يعرف الطالب وحدات مراكز مصادر التعلم
  6. ان يعرف الطالب دور اخصائي تكنولوجيا التعليم في مراكز مصادر التعلم
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1مراكز مصادر التعلم (المفهوم والهداف والوظائف1
2وحدات مراكز مصادر التعلم3
3ادارة مراكز مصادر التعلم5
4الانشطة التي تقدمها مراكز مصادر التعلم7

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
طريقة المحاضرة
طريقة المناقشة والعصف الذهني
طريقة التعلم التعاوني

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
  1. استخدام الحقائب التعليمية

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
1التقويم التكويني6
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1التقويم النهائي80
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع
1إدارة وتنظيم المكتبات ومراكز مراكز التعلم- عمر أحمد همشريكتب ملزمة

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
مراكز مصادر التعلم (المفهوم والهداف والوظائف1
وحدات مراكز مصادر التعلم3
ادارة مراكز مصادر التعلم5
الانشطة التي تقدمها مراكز مصادر التعلم7

اساتذة المادة: -
  1. أنس أحمد عبد العزيز شحاته
رئيس مجلس القسم العلمى: -
صالح احمد شاكر صالح