Faculty of Specific Education

Model (No 12)

Course Specification : -

2013 - 2014

 
Farabi Quality Management of Education and Learning - 22/12/2024
University :Mansoura University
Faculty :Faculty of Specific Education
Department :The preparation of teachers to computers
1- Course data :-
Code: 0
Course title: -
Year/Level: رابعة الحاسب الآلى
Program Title:
  • بكالوريوس التربية النوعية إعداد معلم حاسب آلي
Specialization:
Teaching Hours: Theoretical: 2Tutorial: 2Practical:
2- Course aims :-
  1. التعريف بمفاهيم البرمجة الشيئية
  2. - تطبيق هذه المفاهيم لإنشاء الفئات والكائنات.
  3. استنتاج مخططاتUML لبعض الانظمة
  4. إكساب مهارات تطوير الأنظمة البرمجية المعتمدة على الكائنات
3- Course Learning Outcomes :-
4- Course contents :-
NoTopicsWeek
1هندسة البرمجيات و عمليات إنتاج البرمجيات
2دورة حياة النظام و نماذج دورة حياة النظام والتعامل مع بعض الأخطاء أثناء عملية تطوير الأنظمة
3لغة النمذجة الموحدة UML والاجزاء الرئيسية مثل Functional Model ويتضمن Use Case Diagrams و Object Model ويتضمن Class Diagrams
4 Dynamic Model ويتضمن Sequence Diagrams و Activity Diagrams و State Machine Diagrams والروابط بين الكائنات و (CRC Card) Class Responsibilities Collaborations و أدوات UML
5مفاهيم البرمجة الشيئية مثل التوارث Inheritance ونغليف البياناتEncapsulation
6بعض أنواع الـ modifiers مثل public, private, protected, friend
7ومفهوم التعددية Polymorphism مثل إعادة التعريف overloading و Overriding
8التطبيق باستخدام لغة VB.Net
9الفئات والطرق Classes and methods للتعامل مع الملفات والمجلدات والأقراص
10التعامل مع ملفات بعض البرامج التطبيقية وملفات قواعد البيانات

5- Teaching and learning methods :-
SMethod
المحاضرة بالعرض والمناقشة
التدريبات خلال المحاضرة
التقارير الأسبوعية
مشروع نهائى لتطبيق المفاهيم السابق دراستها

6- Teaching and learning methods of disables :-
  1. لا يوجد

7- Student assessment :-
A. Timing
NoMethodWeek
1امتحانات شفهيةالثالث عشر
2تقارير اسبوعيةالثانى- الثانى عشر
3إمتحان نصف الفصلالسابع
4إمتحان التطبيقيالتالث عشر
5إمتحان نهاية الفصل الدراسينهاية الفصل
B. Degree
NoMethodDegree
1Mid_term examination5
2Final_term examination60
3Oral examination 10
4Practical examination 20
5Semester work5
6Other types of asessment0
Total100%

8- List of books and references
SItemType
1- Kyle Lutes & er ( 2012):An Information Systems Approach to Object-Oriented Programming Using Microsoft Visual C# Express, ISBN: 0619217359.
2-Meilir Page-Jones (2000):Fundamentals Of Object-Oriented Design In UML, ,New York: Dorset House Publishing.
3Alistair McMonnies (2004):Object-Oriented Programming in Visual Basic .NET, , University of Paisley, Pearson Education Limited
4 K.Barclay, J.Savage (2004): Object-Oriented Design with UML and Java, , Copyright © 2004, Elsevier Ltd.
5www.vbnetworld.com
6 John W. Satzinger & er (1996): The object oriented approach concepts ,modeling ,and system development , An International Thomson Publishing Company.
7 , وليد السيد عبد الرازق (2005):البرمجة الموجهة بالكائنات,القاهرة:دار المعرفة للنشر والتوزيع
8http://www.rational.com/products/rose/index.jsp

9- Matrix of knowledge and skills of the course
SContentStudy week
هندسة البرمجيات و عمليات إنتاج البرمجيات
دورة حياة النظام و نماذج دورة حياة النظام والتعامل مع بعض الأخطاء أثناء عملية تطوير الأنظمة
لغة النمذجة الموحدة UML والاجزاء الرئيسية مثل Functional Model ويتضمن Use Case Diagrams و Object Model ويتضمن Class Diagrams
Dynamic Model ويتضمن Sequence Diagrams و Activity Diagrams و State Machine Diagrams والروابط بين الكائنات و (CRC Card) Class Responsibilities Collaborations و أدوات UML
مفاهيم البرمجة الشيئية مثل التوارث Inheritance ونغليف البياناتEncapsulation
بعض أنواع الـ modifiers مثل public, private, protected, friend
ومفهوم التعددية Polymorphism مثل إعادة التعريف overloading و Overriding
التطبيق باستخدام لغة VB.Net
الفئات والطرق Classes and methods للتعامل مع الملفات والمجلدات والأقراص
التعامل مع ملفات بعض البرامج التطبيقية وملفات قواعد البيانات

Course Coordinator(s): -
  1. Amany Fawzy Mohamed Badawi Jamal
Head of department: -
Atta Ibrahim Emam Elalfy