Faculty of Specific Education

Model (No 12)

Course Specification : -

2007 - 2008

 
Farabi Quality Management of Education and Learning - 21/11/2024
University :Mansoura University
Faculty :Faculty of Specific Education
Department :Educational and Psychological Sciences
1- Course data :-
Code: 0
Course title: -
Year/Level: رابعة الحاسب الآلى
Program Title:
  • بكالوريوس التربية النوعية إعداد معلم حاسب آلي
Specialization:
Teaching Hours: Theoretical: 2Tutorial: Practical:
2- Course aims :-
  1. ان يتعرف الطالب على مفهوم طبيعة العلم ووظائفه وخصائصه وبنية العلم.
  2. ان يتعرف الطالب على اهم استراتيجيات ونماذج التدريس المستخدمة فى تدريس الحاسب الالى والاقتصاد المنزلى.
  3. ان يطبق الطالب استراتيجيات ونماذج التدريس المختلفة عند تدريس المفاهيم العلمية فى مجال التخصص .
3- Course Learning Outcomes :-
4- Course contents :-
NoTopicsWeek
1 طبيعة وبنية العلم .
2 الاستراتيجيات التحفيزية.
3 استراتيجية الدراسة العملية.
4 المفاهيم العلمية وشروط تكوينها .
5 مراحل نمو المفاهيم العلمية.
6 نموذج اوزوبل التعليمى وشروط تكوينها وخصائصها.
7 نموذج الاستقصاء العلمى.

5- Teaching and learning methods :-
SMethod
طريقة المحاضرة.
طريقة المناقشة.
استراتيجية العرض العملى.
استراتيجية التدريس التبادلى.

6- Teaching and learning methods of disables :-
    No data found.

7- Student assessment :-
A. Timing
NoMethodWeek
1الاختبارات التحريرية الدورية. الثالث.
2الاختبارات الشفوية. الرابع.
3الاختبارات التحريرية الدورية. السادس.
4الاختبارات الشفوية. الثامن.
5اداء المهام البحثية. التاسع/العاشر.
B. Degree
NoMethodDegree
1Mid_term examination5
2Final_term examination80
3Oral examination 10
4Practical examination 0
5Semester work5
6Other types of asessment0
Total100%

8- List of books and references
SItemType
1 فؤاد سليمان قلاده طرائق التدريس ونماء الانسان .طنطا.مطبعة جامعة طنطا. (1998):
2فؤاد سليمان قلاده الاهداف والمعايير التربوية واساليب التقويم, مكتبة بستان المعرفة , الاسكندرية. (2005):
3فؤاد سليمان قلاده اسس تخطيط المناهج وبناء سلوك الانسان ,مكتبة بستان المعرفة, الاسكندرية. (2005):
4فؤاد سليمان قلاده نظرية المنهج والنموذج التربوى,مكتبة بستان المعرفة, الاسكندرية. (2004):
5يوسف قطامى تفكير الاطفال تطوره وطرق تعليمه,ط(1),عمان,الاهلية للنشر والتوزيع. (1990):

9- Matrix of knowledge and skills of the course
SContentStudy week
طبيعة وبنية العلم .
الاستراتيجيات التحفيزية.
استراتيجية الدراسة العملية.
المفاهيم العلمية وشروط تكوينها .
مراحل نمو المفاهيم العلمية.
نموذج اوزوبل التعليمى وشروط تكوينها وخصائصها.
نموذج الاستقصاء العلمى.

Course Coordinator(s): -
  1. Hana Abdo Ali Abbas
Head of department: -
Abdel-Azim Elsaeed Mustafa