University :Mansoura University |
Faculty :Faculty of Specific Education |
Department :The preparation of teachers to computers |
|
1- Course data :- |
| Code: | 0 | Course title: | - | Year/Level: | رابعة الحاسب الآلى | Program Title: | - بكالوريوس التربية النوعية إعداد معلم حاسب آلي
| Specialization: | | Teaching Hours: | Theoretical: | 2 | Tutorial: | | Practical: | |
|
2- Course aims :- |
| - ان يستخدم الطالب التفكير المنطقى فى اصدار الاحكام على النظم التعليميةوالتربويةفى الدول المختلفه -
- ان ينتقى الطالب الطريقة الاكثر فاعلية فى تصنيف الانماط التعليمية
- ان يقارن الطالب بين النظم التعليمية فى عدد من الدول المختلفة .
|
3- Course Learning Outcomes :- |
| |
4- Course contents :- |
| No | Topics | Week |
---|
1 | مفهوم التربية المقارنة. | | 2 | نشأة التربية المقارنة وتطورها. | | 3 | أهداف التربية المقارنة وأهميتها. | | 4 | وسائل التربية المقارنة ومصادرها. | | 5 | القوى والعوامل الثقافيةالمؤثرة فى نظم التعليم. | | 6 | ميادين ومناهج البحث فى التربية المقارنة. | | 7 | سمات التعليم فى الدول الرأسمالية - الاشتراكية - العربية . | | 8 | نماذج من التعليم فى بعض الدول العربية والاجنبية (انجلترا - الصين - اليابان- الولايات المتحدة). | |
|
|
5- Teaching and learning methods :- |
| S | Method |
---|
| 1- طريقة المحاضرة.
2- طريقة العصف الذهنى.
3- طريقة المشروعات.
4- استراتيجيات التعلم الذاتى. |
|
|
6- Teaching and learning methods of disables :- |
| No data found. |
|
7- Student assessment :- |
| A. Timing |
| No | Method | Week |
---|
1 | الاختبارات التحريرية. | الثالث | 2 | الاختبارات الشفوية. | الخامس | 3 | اختبارات تحريرية دورية. | السابع | 4 | اختبارات شفوية. | العاشر | 5 | اداء المهام البحثية | الثانى عشر/ الثالث عشر |
|
| B. Degree |
| No | Method | Degree |
---|
1 | Mid_term examination | 0 | 2 | Final_term examination | 80 | 3 | Oral examination | 10 | 4 | Practical examination | 0 | 5 | Semester work | 5 | 6 | Other types of asessment | 0 | Total | 100% |
|
|
8- List of books and references |
| S | Item | Type |
---|
1 | التربية المقارنة. | | 2 | الكتب الدراسية(محمد منير مرسى-المرجع فى التربية المقارنة .القاهرة,دار الكتب,1981 | | 3 | كتب موصى بها(محمود عابدين- التعليم والتنمية فى المجتمع اليابانى.القاهرة,الدار المصرية اللبنانية,1988. | |
|
|
9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| S | Content | Study week |
---|
| مفهوم التربية المقارنة. | | | نشأة التربية المقارنة وتطورها. | | | أهداف التربية المقارنة وأهميتها. | | | وسائل التربية المقارنة ومصادرها. | | | القوى والعوامل الثقافيةالمؤثرة فى نظم التعليم. | | | ميادين ومناهج البحث فى التربية المقارنة. | | | سمات التعليم فى الدول الرأسمالية - الاشتراكية - العربية . | | | نماذج من التعليم فى بعض الدول العربية والاجنبية (انجلترا - الصين - اليابان- الولايات المتحدة). | |
|
|
Course Coordinator(s): - |
| - Abdel-Azim Elsaeed Mustafa
|
Head of department: - |
| |