University :Mansoura University |
Faculty :Faculty of Specific Education |
Department :The preparation of teachers to computers |
|
| 1- 1- Course data :- |
| | Code: | 0 | | Course title: | - | | Year/Level: | ثالثة الحاسب الآلى | | Program Title: | - بكالوريوس التربية النوعية إعداد معلم حاسب آلي
| | Specialization: | | | Teaching Hours: | Theoretical: | 2 | Tutorial: | 2 | Practical: | |
|
| 2- 2- Course aims :- |
| - تعليم الطلاب مبادىء الإحصاء والحاسب الآلى فى مجالات التخصص المختلفة
|
| 3- 3- Course Learning Outcomes :- |
| |
| 4- 4- Course contents :- |
| | No | Topics | Week No. |
|---|
| 1 | علم الإحصاء – مجالات الإحصاء – مستويات القياس – الكمبيوتر والإحصاء | | | 2 | الأكسل - مواصفات الشاشة الافتتاحية – شريط الأدوات – نافذة الدوال | | | 3 | مبادىء وتعريفات فى علم الإحصاء – أوامر الخلايا (الإدخال / الإخراج)- اختيار الخلايا – ادخال البيانات – شطب البيانات – النص – الرقم – التحكم فى موضع النص –تكوين السلاسل المتزايدة / المتناقصة. | | | 4 | كتابة الصيغ واستخداماتها – الصيغة البسيطة – قضيب الصيغ – المعاملات (الحسابية – المقارنات)- العمليات الأساسية – ترتيب تنفيذ المعاملات – تحويل القيم فى خلايا الأكسل. | | | 5 | المراجع النسبية / الكاملة / المختلطة – معاملات المراجع | | | 6 | الدوال واستخداماتها (تبسيط الصيغ – حجج الدوال- نص الدالة ) | | | 7 | دالة count – countif – sum – sumif المتوسط المشروط بالخلايا – التقاطع – الاتحاد - | | | 8 | تطبيقات على مقاييس النزعة المركزية | | | 9 | تطبيقات على مقاييس التشتت | | | 10 | مقارنة بين الدوال المبنية واستخدام الدوال | | | 11 | تطبيق نتيجة الطلبة | |
|
|
| 5- 5- Teaching and learning methods :- |
| | S | Method |
|---|
| المحاضرة بالعرض والمناقشة | | التدريبات خلال المحاضرة | | التقارير الأسبوعية | | التقارير الأسبوعية |
|
|
| 6- 6- Teaching and learning methods of disables :- |
| No data found. |
|
| 7- 7- Student assessment :- |
| - Timing |
| | No | Method | Week No. |
|---|
| 1 | امتحانات شفهية | الخامس - التاسع | | 2 | مناقشة أبحاث | السابع - الثانى عشر | | 3 | إمتحان أعمال السنة | الحادى عشر | | 4 | إمتحان التطبيقي | التالث عشر | | 5 | إمتحان نهاية الفصل الدراسي | الرابع عشر |
|
| - Degree |
| | No | Method | Degree |
|---|
| 1 | Mid_term examination | 20 | | 2 | Final_term examination | 60 | | 3 | Oral examination | | | 4 | Practical examination | 20 | | 5 | Semester work | | | 6 | Other types of asessment | | | Total | 100% |
|
|
| 8- 8- List of books and references |
| | S | Reference | Type |
|---|
| 1 | ابراهيم على ابراهيم عبد ربة-"مبادئ علم الاحصاء" - الدار الجامعيه - 2005 | | | 2 | محمد أبو يوسف-"الاحصاء فى البحوث العملية"- المكتبة الأكاديمية -1989 | | | 3 | خليفة عبد السميع خليفة-"الاحصاء التربوى" - مكتبة الأنجلوالمصرية - 1990 | |
|
|
| 9- 9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| | S | Content | Study week |
|---|
| علم الإحصاء – مجالات الإحصاء – مستويات القياس – الكمبيوتر والإحصاء | | | الأكسل - مواصفات الشاشة الافتتاحية – شريط الأدوات – نافذة الدوال | | | مبادىء وتعريفات فى علم الإحصاء – أوامر الخلايا (الإدخال / الإخراج)- اختيار الخلايا – ادخال البيانات – شطب البيانات – النص – الرقم – التحكم فى موضع النص –تكوين السلاسل المتزايدة / المتناقصة. | | | كتابة الصيغ واستخداماتها – الصيغة البسيطة – قضيب الصيغ – المعاملات (الحسابية – المقارنات)- العمليات الأساسية – ترتيب تنفيذ المعاملات – تحويل القيم فى خلايا الأكسل. | | | المراجع النسبية / الكاملة / المختلطة – معاملات المراجع | | | الدوال واستخداماتها (تبسيط الصيغ – حجج الدوال- نص الدالة ) | | | دالة count – countif – sum – sumif المتوسط المشروط بالخلايا – التقاطع – الاتحاد - | | | تطبيقات على مقاييس النزعة المركزية | | | تطبيقات على مقاييس التشتت | | | مقارنة بين الدوال المبنية واستخدام الدوال | | | تطبيق نتيجة الطلبة | |
|
|
| Course Coordinator(s): - |
| - محمد محمد محمد أحمد عيسي
|
| Head of department: - |
| Atta Ibrahim Emam Elalfy |