University :Mansoura University |
Faculty :Faculty of Specific Education |
Department :Educational and Psychological Sciences |
|
1- Course data :- |
| Code: | 0 | Course title: | - | Year/Level: | رابعة التربية الفنية | Program Title: | - بكالوريوس التربية النوعية تربية فنية
| Specialization: | | Teaching Hours: | Theoretical: | 2 | Tutorial: | | Practical: | |
|
2- Course aims :- |
| - ان يستخدم الطالب التفكير المنطقى فى اصدار الاحكام على النظم التعليميةوالتربويةفى الدول المختلفه.
- ان ينتقى الطالب الطريقة الاكثر فاعلية فى تصنيف الانماط التعليمية .
- ان يقارن الطالب بين النظم التعليمية فى عدد من الدول المختلفة .
|
3- Course Learning Outcomes :- |
| |
4- Course contents :- |
| No | Topics | Week |
---|
1 | وسائل الدراسة المقارنة ومصادرها. | 1،2 | 2 | القوى والعوامل الثقافية المؤثرة فى نظم التعليم | 3،4 | 3 | ميادين ومناهج البحث فى التربية المقارنة. | 5،6 | 4 | سمات التعليم فى الدول الرأسمالية - الاشتراكية- العربية. | 7،8 | 5 | نماذج من التعليم فى بعض الدول العربية والاجنبية (انجلترا-الصين-اليابان -الولايات المتحدة) | 9،10 | 6 | مفهوم التربية المقارنة . | 11،12 | 7 | نشاة التربية المقارنة وتطورها . | 13،14 | 8 | اهداف التربية المقارنة واهميتها. | 15،16 |
|
|
5- Teaching and learning methods :- |
| S | Method |
---|
| طريقة المحاضرة. | | طريقة العصف الذهنى. | | طريقة المشروعات. | | استراتيجيات التعلم الذاتى. |
|
|
6- Teaching and learning methods of disables :- |
| - 1. الساعات المكتبية الزائدة- المناقشات
|
|
7- Student assessment :- |
| A. Timing |
| No | Method | Week |
---|
1 | الاختبارات التحريرية. | 16 | 2 | الأعمال الفصلية | 15 |
|
| B. Degree |
| No | Method | Degree |
---|
1 | Mid_term examination | 0 | 2 | Final_term examination | 80 | 3 | Oral examination | 0 | 4 | Practical examination | 0 | 5 | Semester work | 20 | 6 | Other types of asessment | 0 | Total | 100% |
|
|
8- List of books and references |
| S | Item | Type |
---|
1 | التربية المقارنة. | Open books | 2 | الكتب الدراسية(محمد منير مرسى-المرجع فى التربية المقارنة .القاهرة,دار الكتب,1981,عبدالغنى عبود:فى التربية المقارنة. | Open books | 3 | محمد عابدين-التعليم والتنمية فى المجتمع اليابانى القاهرة,الدار المصرية اللبنانية,1988 | Open books | 4 | الكتاب المقرر | Course notes |
|
|
9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| S | Content | Study week |
---|
| وسائل الدراسة المقارنة ومصادرها. | 1،2 | | القوى والعوامل الثقافية المؤثرة فى نظم التعليم | 3،4 | | ميادين ومناهج البحث فى التربية المقارنة. | 5،6 | | سمات التعليم فى الدول الرأسمالية - الاشتراكية- العربية. | 7،8 | | نماذج من التعليم فى بعض الدول العربية والاجنبية (انجلترا-الصين-اليابان -الولايات المتحدة) | 9،10 | | مفهوم التربية المقارنة . | 11،12 | | نشاة التربية المقارنة وتطورها . | 13،14 | | اهداف التربية المقارنة واهميتها. | 15،16 |
|
|
Course Coordinator(s): - |
| - Hanan abdelHaleem Rezk AbdAllah
|
Head of department: - |
| Abdel-Azim Elsaeed Mustafa |