University :Mansoura University |
Faculty :Faculty of Specific Education |
Department :Art Education |
|
1- Course data :- |
| Code: | 0 | Course title: | فنون الاطفال والبالغين | Year/Level: | ثانية التربية الفنية | Program Title: | - بكالوريوس التربية النوعية تربية فنية
| Specialization: | | Teaching Hours: | Theoretical: | 2 | Tutorial: | | Practical: | |
|
2- Course aims :- |
| - 1-11- المام الطالب بالانماط المختلفة لفنون الاطفال والبالغيين ،ليكون لدية القدرة على فهم وتوجية كل نمط ووجهتة السليمة .
|
3- Course Learning Outcomes :- |
| |
4- Course contents :- |
| No | Topics | Week |
---|
1 | اهمية دراسة فنون الاطفال والبالغيين . | | 2 | الدوافع السلوكية لممارسة الاطفال والبالغيين للانشطة الفنية . | | 3 | المعوقات التى تعرقل ممارسة الاطفال والبالغيين للانشطة الفنية . | | 4 | الفروق الفردية لتعبيرات الاطفال والبالغيين . | | 5 | الانماط الفنية لتعبيرات الاطفال والبالغيين . | | 6 | التعبير الفنى المجسم عند الاطفال والبالغيين . | | 7 | اهم الدراسات التى تناولت التعبير الفنى المجسم . | | 8 | اهم النظريات التى تناولت فنون الاطفال والبالغيين . | | 9 | دور معلم التربية الفنية فى توجية التعبير الفنى للاطفال . | |
|
|
5- Teaching and learning methods :- |
| S | Method |
---|
| المحاضرة والشرح على السبورة . | | عرض بالشرائح الملونة لنماذج من رسوم الاطفال والبالغيين . | | زيارات ميدانية لمعارض رسوم الاطفال بالمدارس . | | التدريب العملى مع الاطفال لممارسة الانشطة الفنية . |
|
|
6- Teaching and learning methods of disables :- |
| No data found. |
|
7- Student assessment :- |
| A. Timing |
| No | Method | Week |
---|
1 | اختبار شفهى . | الرابع . | 2 | اختبار تحريرى . | الثامن | 3 | ممارسة تدريبية . | الثانى عشر | 4 | بحث مبتكر فى مجال فنون الاطفال . | الرابع عشر |
|
| B. Degree |
| No | Method | Degree |
---|
1 | Mid_term examination | 0 | 2 | Final_term examination | 80 | 3 | Oral examination | 0 | 4 | Practical examination | 0 | 5 | Semester work | 20 | 6 | Other types of asessment | 0 | Total | 100% |
|
|
8- List of books and references |
| S | Item | Type |
---|
1 | مذكرات فى مجال التخصص . | | 2 | كتب دراسية - التعبير الفنى للاطفال والبالغيين . | | 3 | كتب موصى بها - تربية الذوق الفنى - هربرت ريد - رسوم الاطفال - محمود البسيونى | | 4 | الدوريات ، مواقع على شبكة المعلومات ، بعض المواقع ذات الصلة بدراسة فنون الاطفال . | |
|
|
9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| S | Content | Study week |
---|
| اهمية دراسة فنون الاطفال والبالغيين . | | | الدوافع السلوكية لممارسة الاطفال والبالغيين للانشطة الفنية . | | | المعوقات التى تعرقل ممارسة الاطفال والبالغيين للانشطة الفنية . | | | الفروق الفردية لتعبيرات الاطفال والبالغيين . | | | الانماط الفنية لتعبيرات الاطفال والبالغيين . | | | التعبير الفنى المجسم عند الاطفال والبالغيين . | | | اهم الدراسات التى تناولت التعبير الفنى المجسم . | | | اهم النظريات التى تناولت فنون الاطفال والبالغيين . | | | دور معلم التربية الفنية فى توجية التعبير الفنى للاطفال . | |
|
|
Course Coordinator(s): - |
| - Hany Boles Ibrahim Shalaby
|
Head of department: - |
| |