University :Mansoura University |
Faculty :Faculty of Specific Education |
Department :Educational Information |
|
1- Course data :- |
| Code: | 0 | Course title: | الاعلام المدرسى | Year/Level: | ثانية الاعلام التربوى | Program Title: | - بكالوريوس التربية النوعية الإعلام التربوي
| Specialization: | | Teaching Hours: | Theoretical: | 2 | Tutorial: | 2 | Practical: | |
|
2- Course aims :- |
| - التعريف بالاعلام المدرسى و تطبيقاتة فى الصحافة المدرسية و الاذاعة
- التعرف على انواع الصحافة المدرسية و تنفيزها
- اعداد برنامج اذاعى و مناظرة مدرسية
- مساعدة الطالب على تنفيذ الصحف المدرسية المختلفة
- مساعدة الطالب على طبع مجلة مدرسية مطبوعة
|
3- Course Learning Outcomes :- |
| |
4- Course contents :- |
| No | Topics | Week |
---|
1 | مهام الاعلام المدرسى فى المؤسسات التعليمية | | 2 | معوقات الاعلام المدرسى فى المؤسسات التعليمية | | 3 | مواصفات اخصائى الاعلام المدرسى | | 4 | كيفية اعداد صحيفة مدرسية بانواعها المختلفة | | 5 | الاذاعة المدرسية و اعدادها و تقديمها | | 6 | اهداف ووظائف الصحافة المدرسية | | 7 | اهداف الاذاعة المدرسية | | 8 | انتاج البرامج الاذاعية | | 9 | نشأة ومفهوم المسرح المدرسى | | 10 | التربية المسرحية فى المدارس | | 11 | مفهوم وسمات اسلوب مسرحية المناهج الدراسية | | 12 | اهداف التربية المسرحية بالمدارس تربويا ونفسيا | | 13 | الدور المنوط بالمسرح المدرسى | | 14 | نماذج تطبيقية بالمسرح المدرسى | |
|
|
5- Teaching and learning methods :- |
| S | Method |
---|
| المحاضرة | | التعلم الذاتى | | تدريب عملى ومعملى | | أنشطة الفصل | | المناقشات |
|
|
6- Teaching and learning methods of disables :- |
| No data found. |
|
7- Student assessment :- |
| A. Timing |
| No | Method | Week |
---|
1 | 5-1 | 2-5-9 | 2 | 5-2 | 3-4-5-6 | 3 | 5-3 | 10 | 4 | 5-4 | 13 |
|
| B. Degree |
| No | Method | Degree |
---|
1 | Mid_term examination | 0 | 2 | Final_term examination | 60 | 3 | Oral examination | 20 | 4 | Practical examination | 20 | 5 | Semester work | 0 | 6 | Other types of asessment | 0 | Total | 100% |
|
|
8- List of books and references |
| S | Item | Type |
---|
1 | محمود حسن اسماعيل .الصحافة والاذاعة المدرسية بين النظرية والتطبيق (ط1) القاهرة دار الفكر العربى2004. | | 2 | فكرى حسن ريان . النشاط المدرسى أسسه أهدافه تطبيقاته ، ط3 :القاهرة : عالم الكتب 1989 | | 3 | هدى محمد قناوى. الطفل نشأته وحاجاته ( القاهرة : مكتبة الأنجلو المصرية ، 1999) | | 4 | على حسن مصطفى . الاعلام التربوى ( القاهرة : دار الثقافة للنشر والتوزيع ،1991). | | 5 | سميرة أحمد السيد . الأسس الاجتماعية للتربية ( الكويت : دار الفكر العربى ،1999). | |
|
|
9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| S | Content | Study week |
---|
| مهام الاعلام المدرسى فى المؤسسات التعليمية | | | معوقات الاعلام المدرسى فى المؤسسات التعليمية | | | مواصفات اخصائى الاعلام المدرسى | | | كيفية اعداد صحيفة مدرسية بانواعها المختلفة | | | الاذاعة المدرسية و اعدادها و تقديمها | | | اهداف ووظائف الصحافة المدرسية | | | اهداف الاذاعة المدرسية | | | انتاج البرامج الاذاعية | | | نشأة ومفهوم المسرح المدرسى | | | التربية المسرحية فى المدارس | | | مفهوم وسمات اسلوب مسرحية المناهج الدراسية | | | اهداف التربية المسرحية بالمدارس تربويا ونفسيا | | | الدور المنوط بالمسرح المدرسى | | | نماذج تطبيقية بالمسرح المدرسى | |
|
|
Course Coordinator(s): - |
| - Hanan AbdAllah AbdelSamad
|
Head of department: - |
| Mohamed Reda Ahmed Mohamed |