University :Mansoura University |
Faculty :Faculty of Specific Education |
Department :Educational and Psychological Sciences |
|
1- Course data :- |
| Code: | 6 | Course title: | طرق تدريس (2) | Year/Level: | رابعة الاقتصاد المنزلى | Program Title: | - بكالوريوس التربية النوعية الاقتصاد المنزلي
| Specialization: | | Teaching Hours: | Theoretical: | 2 | Tutorial: | | Practical: | |
|
2- Course aims :- |
| - ان يتعرف الطالب على مفهوم طبيعة العلم ووظائفه وخصائصه وبنية العلم.
- ان يتعرف الطالب على اهم استراتيجيات ونماذج التدريس المستخدمة فى تدريس الحاسب الالى والاقتصاد المنزلى.
- ان يطبق الطالب استراتيجيات ونماذج التدريس المختلفة عند تدريس المفاهيم العلمية فى مجال التخصص .
|
3- Course Learning Outcomes :- |
| |
4- Course contents :- |
| No | Topics | Week |
---|
1 | طبيعة وبنية العلم . | | 2 | الاستراتيجيات التحفيزية. | | 3 | استراتيجية الدراسة العملية. | | 4 | المفاهيم العلمية وشروط تكوينها . | | 5 | مراحل نمو المفاهيم العلمية. | | 6 | نموذج اوزوبل التعليمى وشروط تكوينها وخصائصها. | | 7 | نموذج الاستقصاء العلمى. | |
|
|
5- Teaching and learning methods :- |
| S | Method |
---|
| طريقة المحاضرة. | | طريقة المناقشة. | | استراتيجية العرض العملى. | | استراتيجية التدريس التبادلى. |
|
|
6- Teaching and learning methods of disables :- |
| - لايوجد
|
|
7- Student assessment :- |
| A. Timing |
| No | Method | Week |
---|
1 | الاختبارات التحريرية الدورية. | 3 | 2 | الاختبارات الشفوية. | 4 | 3 | الاختبارات التحريرية الدورية. | 6 | 4 | الاختبارات الشفوية. | 8 | 5 | اداء المهام البحثية. | 14 |
|
| B. Degree |
| No | Method | Degree |
---|
1 | Mid_term examination | 5 | 2 | Final_term examination | 80 | 3 | Oral examination | 10 | 4 | Practical examination | 0 | 5 | Semester work | 5 | 6 | Other types of asessment | 0 | Total | 100% |
|
|
8- List of books and references |
| S | Item | Type |
---|
1 | فؤاد سليمان قلاده : طرائق التدريس ونماء الانسان .طنطا.مطبعة جامعة طنطا.(1998) | | 2 | فؤاد سليمان قلاده :الاهداف والمعايير التربوية واساليب التقويم, مكتبة بستان المعرفة , الاسكندرية.(2005) | | 3 | فؤاد سليمان قلاده :اسس تخطيط المناهج وبناء سلوك الانسان ,مكتبة بستان المعرفة, الاسكندرية.(2005) | | 4 | فؤاد سليمان قلاده : نظرية المنهج والنموذج التربوى,مكتبة بستان المعرفة, الاسكندرية.(2004) | | 5 | يوسف قطامى :تفكير الاطفال تطوره وطرق تعليمه,ط(1),عمان,الاهلية للنشر والتوزيع. (1990) | |
|
|
9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| S | Content | Study week |
---|
| طبيعة وبنية العلم . | | | الاستراتيجيات التحفيزية. | | | استراتيجية الدراسة العملية. | | | المفاهيم العلمية وشروط تكوينها . | | | مراحل نمو المفاهيم العلمية. | | | نموذج اوزوبل التعليمى وشروط تكوينها وخصائصها. | | | نموذج الاستقصاء العلمى. | |
|
|
Course Coordinator(s): - |
| - Fatma Abdo Mohamed Abdo
|
Head of department: - |
| Abdel-Azim Elsaeed Mustafa |