University :Mansoura UniversityFaculty :Faculty of Specific Education, MitGhmar |
|
| A- Basic information : | |
| 1. Programme title | بكالوريوس التربية النوعية إعلام تربوي | 2. Programme type | Single | 3. Date of approval of the program | 2006/6/12 | 4- Department responsible for the program | 1 - Educational Information / Faculty of Specific Education, MitGhmar |
|
|
|
|
| B- Professional information : | |
| | 1- General program aims | | | | 1- التعرف على طرق ومهارات وأساليب العمل فى مجال الاذاعة والتليفزيون التعليمى | | 2- التعرف على طرق ومهارات وأساليب العمل فى مجال الاذاعة والتليفزيون التعليمى | | 3- التعرف على طرق ومهارات وأساليب العمل فى مجال المسرح التربوى | | 4- تخريج طلاب قادرين على العمل فى المؤسسات التربوية العامة | | 5- الحصول على خريج مؤهل تتوفر فيه معايير الجودة من حيث الالمام بأساسيات علوم الصحافة والاذاعة والتليفزيون والمسرح التربوى والعلاقات العامة مع القدرة على تطبيقها فى الواقع العملى. |
| | | 2- Intended learning outcomes (ILO'S) | | | | | | 3- Academic standards | | | | | | 4- Reference standards (Benchmarks) | | | | | | 5- Curriculum structure and contents | | | | a - Programme duration | أربع سنوات (ثمان فصول) | | b - Prgramme Structure | | | 1 - No of hours /No of Units :Theoretical | Practical | Total | Compulsory | Elective | Optional | 154 | 77 | 231 | | | |
| | No of Hours | Percentage | 2 - Basic sciences Courses : | | | 3 - Social sciences and humanities courses : | | | 4 - Specialized courses : | | | 5 - Other Courses : | | | 6 - Field training: | 240 ساعة بالفرقتين الثالثة والرابعة |
|
| | | d - Prgramme Courses | | | -أولى اعلام تربوى / اعلام تربوى - ميت غمر (لائحة 2001-2002 (حقوق الانسان)) | | | | a- Compulsory : | | | Code | Course Name | No.of Units | No. of hours/week | Semester | Lect. | Excer. | Lab. | 9 | مدخل الراديو والتليفزيون | | 4 | | | Second Semster | 10 | مقدمة فى الاعلان | | 4 | | | Second Semster | 11 | مدخل الى العلاقات العامة | | 4 | | | Second Semster | 12 | الترجمة الاعلامية | | | 2 | | Second Semster | 13 | مدخل الى علوم المسرح والسينما | | 4 | | | Second Semster | 14 | المدخل الاجتماعى للاعلام | | 4 | | | Second Semster | 15 | لغة انجليزية وتطبيقاتها | | 2 | | | Second Semster | 16 | مبادئ علم نفس | | 2 | | | Second Semster | 17 | حقوق الانسان | | 2 | | | Second Semster | 1 | مبادئ الاتصال بالجماهير | | 4 | | | First Semster | 2 | مدخل الى علوم الصحافة | | 4 | | | First Semster | 3 | نشأة وسائل الاعلام | | 4 | | | First Semster | 4 | الاقتصاد السياسى | | 4 | | | First Semster | 5 | تاريخ العالم الحديث | | 4 | | | First Semster | 0 | لغة عربية وتطبيقاتها | | 2 | | | First Semster | 7 | مبادئ تربية | | 2 | | | First Semster | 8 | دراسات بيئية | | 2 | | | First Semster |
| | b- Optional : | | | |
| | |
|
|
| | -ثانية اعلام تربوى / اعلام تربوى - ميت غمر (لائحة 2000-2001) | | | | a- Compulsory : | | | Code | Course Name | No.of Units | No. of hours/week | Semester | Lect. | Excer. | Lab. | 0 | علم نفس النمو | | 2 | | | First Semster | 0 | الرأى العام وطرق قياسه | | 2 | 2 | | Second Semster | 0 | الاعلام المدرسى | | 2 | 2 | | Second Semster | 0 | الكتابة للراديو والتليفزيون | | 2 | 2 | | Second Semster | 0 | التشريعات الاعلامية | | 4 | | | Second Semster | 0 | التوثيق الاعلامى ونظم المعلومات | | 4 | | | Second Semster | 0 | تطبيقات الحاسب الآلى | | 1 | 2 | | Second Semster | 0 | تربية ومشكلات المجتمع | | 2 | | | Second Semster | 0 | - | | 1 | 1 | | Second Semster | 0 | الخبر الصحفى | | 2 | 2 | | First Semster | 0 | الاعلام والتنمية | | 4 | | | First Semster | 0 | الاعلام والتكنولوجيا الحديثة | | 4 | | | First Semster | 0 | تاريخ مصر الحديث | | 4 | | | First Semster | 0 | الترجمة الاعلامية ( نصوص ) | | | 2 | | First Semster | 0 | نظريات الاخراج المسرحى | | 2 | 2 | | First Semster | 0 | مبادئ الحاسب الالى | | 2 | 2 | | First Semster | 0 | مبادئ تدريس | | 2 | | | First Semster |
| | b- Optional : | | | |
| | |
|
|
| | -ثالثة اعلام تربوى / اعلام تربوى - ميت غمر (لائحة 2000-2001) | | | | a- Compulsory : | | | Code | Course Name | No.of Units | No. of hours/week | Semester | Lect. | Excer. | Lab. | 0 | - | | 2 | 2 | | Second Semster | 0 | - | | 2 | 2 | | Second Semster | 0 | - | | 2 | | | Second Semster | 0 | - | | | 2 | | Second Semster | 0 | - | | 2 | 2 | | Second Semster | 0 | - | | 2 | | | Second Semster | 0 | - | | 2 | 2 | | Second Semster | 0 | - | | | 4 | | Second Semster | 0 | - | | 2 | 2 | | First Semster | 0 | - | | 2 | 2 | | First Semster | 0 | - | | 2 | | | First Semster | 0 | - | | 4 | | | First Semster | 0 | - | | 2 | 2 | | First Semster | 0 | - | | 2 | | 1 | First Semster | 0 | - | | 2 | | | First Semster | 0 | - | | 4 | | | Second Semster |
| | b- Optional : | | | |
| | |
|
|
| | -رابعة اعلام تربوى / اعلام تربوى - ميت غمر (لائحة 2000-2001) | | | | a- Compulsory : | | | Code | Course Name | No.of Units | No. of hours/week | Semester | Lect. | Excer. | Lab. | 0 | الاعلام المحلي | | 2 | | | First Semster | 0 | الاعلام الدولي والعربي | | 4 | | | Second Semster | 0 | التحرير الصحفي(مقال وتقرير) | | 2 | 2 | | Second Semster | 0 | البرامج التعليميه والثقافيه للراديو والتليفزيون | | 2 | 2 | | Second Semster | 0 | ورشة انتاج مسرحي | | | 4 | | Second Semster | 0 | الاصول الفلسفيه للتربيه | | 2 | | 1 | Second Semster | 0 | المناهج | | 2 | | | Second Semster | 0 | صحه نفسيه وارشاد وتوجيه نفسي | | 2 | | | Second Semster | 0 | المشروع | | | 4 | | Second Semster | 0 | تدريب ميداني | | | 4 | | Second Semster | 0 | الدراما في الراديو والتليفزيون | | 2 | 2 | | First Semster | 0 | التخطيط الاعلامي | | 2 | | | First Semster | 0 | لغه عربيه وصوتيات | | 2 | 2 | | First Semster | 0 | حلقة بحث اعلامي | | 2 | 2 | | First Semster | 0 | المسرح التعليمي | | 2 | | | First Semster | 0 | تربيه مقارنه | | 2 | | | First Semster | 0 | اساسيات المناهج | | 2 | | | First Semster | 0 | علم نفس تعليمي | | 2 | 2 | | First Semster |
| | b- Optional : | | | |
| | |
|
|
|
|
|
|
|
|
| 6- Course contents | |
| | Review course Specification |
|
|
| 7- Programme admission requirements (according to bylaw) | |
| | 1- الحصول على شهادة الثانوية العامة او شهادة معادلة لها معترف بالجامعة | | 2- اجتياز الاختبار الشخصى | | 3- اجتياز الكشف الطبى |
|
|
| 8- Regulations for progression and programme completion | |
| Mansoura University|Faculty of Specific Education, MitGhmar|اعلام تربوى - ميت غمر|أولى اعلام تربوى | | 1- حضور المحاضرات والمعامل والتدريب بشكل منتظم,يجب ان يكون الطالب ناجحا فى كل المقررات او يكون راسبا فى ما لا يزيد عن مقررين ويؤدى الطالب الامتحان فيما رسب فيه مع طلاب الفرقة التى يدرس فيها المقرر | Mansoura University|Faculty of Specific Education, MitGhmar|اعلام تربوى - ميت غمر|ثانية اعلام تربوى | | 2- حضور المحاضرات والمعامل والتدريب بشكل منتظم,يجب ان يكون الطالب ناجحا فى كل المقررات او يكون راسبا فى ما لا يزيد عن مقررين ويؤدى الطالب الامتحان فيما رسب فيه مع طلاب الفرقة التى يدرس فيها المقرر | Mansoura University|Faculty of Specific Education, MitGhmar|اعلام تربوى - ميت غمر|ثالثة اعلام تربوى | | 3- حضور المحاضرات والمعامل والتدريب بشكل منتظم,يجب ان يكون الطالب ناجحا فى كل المقررات او يكون راسبا فى ما لا يزيد عن مقررين ويؤدى الطالب الامتحان فيما رسب فيه مع طلاب الفرقة التى يدرس فيها المقرر | Mansoura University|Faculty of Specific Education, MitGhmar|اعلام تربوى - ميت غمر|رابعة اعلام تربوى | | 4- حضور المحاضرات والمعامل والتدريب بشكل منتظم,يجب ان ينجح الطالب فى كل المقررات الدراسية للحصول على شهادة تخرجه |
|
|
|
|
| 9- Assessment rules enrolled in the program | |
| No | Method | As measured from the intended learning outcomes |
|
|
| 10- Program evaluation | |
| No | Evaluator | Tool | Sample | 1- | 1- Senior Students | لا يوجد | لا يوجد | 2- | 2- Alumni | لا يوجد | لا يوجد | 3- | 3- Stakeholders (Employers) | لا يوجد | لا يوجد | 4- | 4- External Evaluator | لا يوجد | لا يوجد | 5- | 5- Others | لا يوجد | |
|
|
|
Program Coordinators :
|