Faculty of Specific Education, MitGhmar

Model (No 12)

Course Specification : -

2006 - 2007

 
Farabi Quality Management of Education and Learning - 21/11/2024
University :Mansoura University
Faculty :Faculty of Specific Education, MitGhmar
Department :Educational and Psychological Sciences
1- Course data :-
Code: 0
Course title: -
Year/Level: ثالثة اعلام تربوى
Program Title:
  • All Academic programmes
Specialization:
Teaching Hours: Theoretical: 2Tutorial: Practical:
2- Course aims :-
  1. المساهمة فى إعداد معلم كفء
  2. إعداد الطالب لمواجهة الحياة بصفة عامة
  3. أن يكون سلوك الطالب سلوكاً سوياً
  4. أن يتعامل الطالب مع الآخرين بشكل جيد
3- Course Learning Outcomes :-
4- Course contents :-
NoTopicsWeek
1الاتجاهات النفسية
2قياسات العلاقات الاجتماعية
3القيادة
4سيكولوجية الاتصال
5المدخل إلى علم النفس الاجتماعى
6أسس ومبادئ التنشئة الاجتماعية
7مظاهر التنشئة الاجتماعية
8مصادر التنشئة الاجتماعية

5- Teaching and learning methods :-
SMethod
المحاضرة
المناقشة
الوسائل التعليمية
المكتبة

6- Teaching and learning methods of disables :-
    No data found.

7- Student assessment :-
A. Timing
NoMethodWeek
1الاختبارات الشفوية2
2الاختبارات التحريرية3/8
3الاختبارات العملية9
B. Degree
NoMethodDegree
1Mid_term examination15
2Final_term examination15
3Oral examination 10
4Practical examination 5
5Semester work5
6Other types of asessment
Total100%

8- List of books and references
SItemType
1حامد زهران: علم النفس الاجتماعى . عالم الكتب
2محيى الدين حسين:التنشئة الأسرية والأبناء الصغار.الهيئة المصرية العامة للكتاب
3لويس كامل مليكة : سيكولوجية الجماعة والقيادة . الهيئة المصرية العام للكتاب
4فاروق السعيد جبريل: علم النفس الاجتماعى

9- Matrix of knowledge and skills of the course
SContentStudy week
الاتجاهات النفسية
قياسات العلاقات الاجتماعية
القيادة
سيكولوجية الاتصال
المدخل إلى علم النفس الاجتماعى
أسس ومبادئ التنشئة الاجتماعية
مظاهر التنشئة الاجتماعية
مصادر التنشئة الاجتماعية

Course Coordinator(s): -
  1. Salah Abdul Sami Mehdi Pasha
Head of department: -
Abdel-Azim Elsaeed Mustafa