الجامعة :جامعة المنصورةالكلية :كلية التربية النوعية- ميت غمر |
|
| أ- معلومات أساسية | |
| 1. عنوان البرنامج | بكالوريوس التربية النوعية تربية فنيه | 2. طبيعة البرنامج | أحادى | 3. تاريخ إقرار البرنامج | 12/6/2006 | 4. القسم المسئول عن البرنامج | 1 - قسم التربية الفنية / كلية التربية النوعية- ميت غمر |
|
|
|
|
| ب- معلومات متخصصة : | |
| | 1- الأهداف العامة للبرنامج | | | | 1- زيادة جودة العملية التعليمية | | 2- معالجة اوجة القصور | | 3- معرفة نواحى القوة والضعف |
| | | 2- المخرجات التعليمية المستهدفه من البرنامج | | | | | | 3- المعايير الأكاديمية للبرنامج | | | | | | 4- العلامات المرجعية | | | | 1- سيتم استخدام معايير متقدمة |
| | | 5- هيكل ومكونات البرنامج | | | | أ - مدة البرنامج | سنة دراسية | | ب - هيكل البرنامج | | | 1- عدد الساعات /عدد الوحدات :نظري | عملي | إجمالي | إلزامي | انتقائي | اختياري | | | | | | |
| | عدد الساعات | النسبة | 2- مقررات العلوم الأساسية : | | | 3 - مقررات العلوم الإجتماعية والإنسانية : | | | 4 - مقررات علوم التخصص : | | | 5 - مقررات من علوم أخري(حاسب آلي و ..) : | | | 6 - التدريب الميداني: | |
|
| | | د - مقررات البرنامج | | | -أولى التربية الفنية / التربية الفنية - ميت غمر (لائحة 2001-2002 (حقوق الانسان)) | | | | أ- إجباري: | | | كود أو رقم المقرر | اسم المقرر | عدد الوحدات | عدد الساعات الإسبوعية | الفصل الدراسي | نظري | تمارين | عملي | 9 | مبادىء تربية | | 2 | | | فصل دراسى اول | 0 | رسم (1) | | 1 | 3 | | فصل دراسى اول | 0 | رسم (1) | | 1 | 3 | | فصل دراسى تانى | 0 | نسجيات (1) | | 1 | 3 | | فصل دراسى اول | 0 | تاريخ التربية الفنية | | 2 | | | فصل دراسى اول | 0 | اشغال خشبيه ( 1 ) | | 1 | 3 | | فصل دراسى اول | 0 | لغة عربية وتطبيقاتها | | 2 | | | فصل دراسى اول | 0 | دراسات بيئية | | 2 | | | فصل دراسى اول | 11 | اشغال معادن | | 1 | 3 | | فصل دراسى تانى | 0 | طباعة ومنسوجات (1) | | 1 | | 3 | فصل دراسى تانى | 0 | تاريخ الفن البدائى والحضارات القديمة | | 2 | | | فصل دراسى تانى | 0 | لغة انجليزية وتطبيقاتها | | 2 | | | فصل دراسى تانى | 0 | مبادى علم نفس | | 2 | | | فصل دراسى تانى | 0 | اسس تصميم (1) | | 1 | 3 | | فصل دراسى اول | 0 | اسس تصميم (1) | | 1 | 3 | | فصل دراسى تانى | 0 | نحت ( 1) | | 1 | 3 | | فصل دراسى اول | 0 | نحت ( 1) | | 1 | 3 | | فصل دراسى تانى | 0 | اشغال فنية ( 1 ) | | 1 | 3 | | فصل دراسى اول | 0 | اشغال فنية ( 1 ) | | 1 | 3 | | فصل دراسى تانى | 16 | حقوق الانسان | | 2 | | | فصل دراسى تانى |
| | ب- إختيارى: | | | |
| | |
|
|
| | -ثانية التربية الفنية / التربية الفنية - ميت غمر (لائحة 2000-2001) | | | | أ- إجباري: | | | كود أو رقم المقرر | اسم المقرر | عدد الوحدات | عدد الساعات الإسبوعية | الفصل الدراسي | نظري | تمارين | عملي | 0 | اشغال خشبية (2) | | 1 | 3 | | فصل دراسى تانى | 0 | فنون الاطفال والبالغين | | 2 | | | فصل دراسى تانى | 0 | تطبيقات الحاسب الآلى | | 1 | 2 | | فصل دراسى تانى | 0 | تربية ومشكلات المجتمع | | 2 | | | فصل دراسى تانى | 0 | الوسائل التعليمية | | 1 | 1 | | فصل دراسى تانى | 0 | اشغال معادن | | 1 | | 3 | فصل دراسى اول | 0 | تاريخ الفن المصرى القديم والقبطى | | 2 | | | فصل دراسى اول | 0 | مبادئ الحاسب الآلى | | 2 | 2 | | فصل دراسى اول | 0 | مبادئ تدريس | | 2 | | | فصل دراسى اول | 0 | علم نفس النمو | | 2 | | | فصل دراسى اول | 0 | اشغال فنية (2) | | 1 | 3 | | فصل دراسى اول | 0 | اشغال فنية (2) | | 1 | 3 | | فصل دراسى تانى | 0 | تصوير(1) | | 1 | 3 | | فصل دراسى اول | 0 | تصوير(1) | | 1 | 3 | | فصل دراسى تانى | 0 | تصميم (1) | | 1 | | 3 | فصل دراسى اول | 0 | تصميم (1) | | 1 | | 3 | فصل دراسى تانى | 0 | خزف (1) | | 1 | 3 | | فصل دراسى اول | 0 | خزف (1) | | 1 | 3 | | فصل دراسى تانى |
| | ب- إختيارى: | | | |
| | |
|
|
| | -ثالثة التربية الفنية / التربية الفنية - ميت غمر (لائحة 2000-2001) | | | | أ- إجباري: | | | كود أو رقم المقرر | اسم المقرر | عدد الوحدات | عدد الساعات الإسبوعية | الفصل الدراسي | نظري | تمارين | عملي | 0 | نسجيات (2) | | 1 | 3 | | فصل دراسى تانى | 0 | المنظور والرسم الهندسى | | 2 | 2 | | فصل دراسى تانى | 0 | تاريخ التربية والتعليم | | 2 | | | فصل دراسى تانى | 0 | علم نفس تعليمى | | 2 | 2 | | فصل دراسى تانى | 5 | طباعة ومنسوجات (2 ) | | 1 | 3 | | فصل دراسى اول | 0 | تاريخ الفن الاسلامى وعصر النهضة | | 2 | | | فصل دراسى اول | 0 | الاصول الاجتماعية للتربية | | 2 | | 1 | فصل دراسى اول | 0 | طرق تدريس التربية الفنية (1) | | 2 | | | فصل دراسى اول | 0 | علم نفس اجتماعى | | 2 | | | فصل دراسى اول | ا4 | اشغال فنية( 3) | | 1 | 3 | | فصل دراسى اول | ا4 | اشغال فنية( 3) | | 1 | 3 | | فصل دراسى تانى | 0 | تدريب ميدانى | | | 4 | | فصل دراسى اول | 0 | تدريب ميدانى | | | 4 | | فصل دراسى تانى | 1 | تصوير (2) | | 1 | 3 | | فصل دراسى اول | 1 | تصوير (2) | | 1 | 3 | | فصل دراسى تانى | 2 | تصميم (2) | | 1 | 3 | | فصل دراسى اول | 2 | تصميم (2) | | 1 | 3 | | فصل دراسى تانى | 3 | نحت (2) | | 1 | 3 | | فصل دراسى اول | 3 | نحت (2) | | 1 | 3 | | فصل دراسى تانى |
| | ب- إختيارى: | | | |
| | |
|
|
| | -رابعة التربية الفنية / التربية الفنية - ميت غمر (لائحة 2000-2001) | | | | أ- إجباري: | | | كود أو رقم المقرر | اسم المقرر | عدد الوحدات | عدد الساعات الإسبوعية | الفصل الدراسي | نظري | تمارين | عملي | 0 | خزف (2) | | 1 | 3 | | فصل دراسى اول | 0 | خزف (2) | | 1 | 3 | | فصل دراسى تانى | 0 | مشروع | | | 4 | | فصل دراسى اول | 0 | مشروع | | | 4 | | فصل دراسى تانى | 0 | تاريخ الفن الحديث و المعاصر | | 2 | | | فصل دراسى اول | 0 | التشريح في الفن | | 2 | | | فصل دراسى تانى | 0 | نسجيات (3) | | 1 | 3 | | فصل دراسى تانى | 0 | الاصول الفلسفية للتربية | | 2 | | 1 | فصل دراسى تانى | 0 | المناهج | | 2 | | | فصل دراسى تانى | 0 | صحة نفسية و ارشاد و توجيه نفسي | | 2 | | | فصل دراسى تانى | 0 | طباعة (3) | | 1 | | 3 | فصل دراسى اول | 0 | تربية مقارنة | | 2 | | | فصل دراسى اول | 0 | طرق تدريس التربية الفنية (2) | | 2 | | | فصل دراسى اول | 0 | علم النفس التعليمى | | 2 | | 2 | فصل دراسى اول | 0 | تدريب ميدانى | | | 4 | | فصل دراسى اول | 0 | تدريب ميدانى | | | 4 | | فصل دراسى تانى | 0 | تصوير (3) | | 1 | 3 | | فصل دراسى اول | 0 | تصوير (3) | | 1 | 3 | | فصل دراسى تانى | 0 | تصميم (3) | | 1 | 3 | | فصل دراسى اول | 0 | تصميم (3) | | 1 | 3 | | فصل دراسى تانى |
| | ب- إختيارى: | | | |
| | |
|
|
|
|
|
|
|
|
| 6- محتويات المقررات | |
| | راجع استمارات توصيف المقررات |
|
|
| 7- متطلبات الالتحاق بالبرنامج (وفقا للائحة) | |
| |
|
| 8- القواعد المنظمة لاستكمال البرنامج | |
| جامعة المنصورة|كلية التربية النوعية- ميت غمر|التربية الفنية - ميت غمر|أولى التربية الفنية | | 1- | جامعة المنصورة|كلية التربية النوعية- ميت غمر|التربية الفنية - ميت غمر|ثانية التربية الفنية | | 2- | جامعة المنصورة|كلية التربية النوعية- ميت غمر|التربية الفنية - ميت غمر|ثالثة التربية الفنية | | 3- | جامعة المنصورة|كلية التربية النوعية- ميت غمر|التربية الفنية - ميت غمر|رابعة التربية الفنية | | 4- |
|
|
|
|
| 9- طرق و قواعد تقييم الملتحقين بالبرنامج | |
| م | الطريقة | ما تقيسه من المخرجات التعليمية المستهدفه |
|
|
| 10- طرق تقويم البرنامج | |
| م | القائم بالتقويم | الوسيلة | العينة | 1- | 1- طلاب الفرقة النهائية | الاستبيان | طلاب الفرقة الرابعة | 2- | 2- الخريجون | عن طريق اتصالتهم على موقع الجامعة | الخريجون | 3- | 3- أصحاب الأعمال | استبيانات موزعة | المستفيدون | 4- | 4- مقيم خارجي أو ممتحن خارجي | ------------------ | ------------------- | 5- | 5- طرق أخري | -------------- | |
|
|
|
منسق البرنامج :
|