Faculty of Specific Education, MitGhmar

Model (No 12)

Course Specification : تصميم (3)

2006 - 2007

 
Farabi Quality Management of Education and Learning - 22/12/2024
University :Mansoura University
Faculty :Faculty of Specific Education, MitGhmar
Department :Art Education
1- Course data :-
Code: 0
Course title: تصميم (3)
Year/Level: رابعة التربية الفنية
Program Title:
  • بكالوريوس التربية النوعية تربية فنية
Specialization:
Teaching Hours: Theoretical: 1Tutorial: 3Practical:
2- Course aims :-
  1. التصميم من خلال الفن الشعبى والفنون الحديثة
3- Course Learning Outcomes :-
4- Course contents :-
NoTopicsWeek
1معنى الفن فى الحضارات الأوربية
2الفن والأسس التصميمية للفن الشعبى
3ماهية التصميم الزخرفى للفنون الحديثة
4العناصر والأسس التصميمية للفن الحديث
5البناء التصميمى للفن الحديث
6الفنانون الكلاسيكيون للفن الحديث
7التنوع كأساس تصميمى للفن الحديث
8الترديد كأساس تصميمى للفن الحديث
9التضاد كأساس تصميمى للفن الحديث
10الانسجام كأساس تصميمى للفن الحديث
11الايقاع كأساس تصميمى للفن الحديث
12التصميم فى الفراغ فى فى الفن الحديث
13المصادر الاستلهامية للتصميم عبر المدارس الأوربية
14التناول التجريبى لمفهزم الخامة فى التصميم
15التناول التجريبى لمفهوم الملامس فى التصميم

5- Teaching and learning methods :-
SMethod
التعليم المباشر فى المحاضرة
الوسيلة التعليمية وتكنولوجيا ا
التعليم التعاونى العملى
التعليم الابتكارى العملى

6- Teaching and learning methods of disables :-
    No data found.

7- Student assessment :-
A. Timing
NoMethodWeek
1تقييم شفوى بالمحاضرالثالث
2تقييم تحريرى بالمحاضرةالخامس
3 تعييم عملى فردىالعاشر
4تقييم عملى جماعىالعشرين
5تقييمى شفوى فصلىقبل الآخير
B. Degree
NoMethodDegree
1Mid_term examination
2Final_term examination30
3Oral examination
4Practical examination 40
5Semester work
6Other types of asessment30
Total100%

8- List of books and references
SItemType

9- Matrix of knowledge and skills of the course
SContentStudy week
معنى الفن فى الحضارات الأوربية
الفن والأسس التصميمية للفن الشعبى
ماهية التصميم الزخرفى للفنون الحديثة
العناصر والأسس التصميمية للفن الحديث
البناء التصميمى للفن الحديث
الفنانون الكلاسيكيون للفن الحديث
التنوع كأساس تصميمى للفن الحديث
الترديد كأساس تصميمى للفن الحديث
التضاد كأساس تصميمى للفن الحديث
الانسجام كأساس تصميمى للفن الحديث
الايقاع كأساس تصميمى للفن الحديث
التصميم فى الفراغ فى فى الفن الحديث
المصادر الاستلهامية للتصميم عبر المدارس الأوربية
التناول التجريبى لمفهزم الخامة فى التصميم
التناول التجريبى لمفهوم الملامس فى التصميم

Course Coordinator(s): -
  1. Ahmed Elsaid Abdul Kader Sakr
Head of department: -
Hany Abdo Abdo Qataya