كلية التربية النوعية- ميت غمر

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : تصميم (3)

2006 - 2007

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 22/12/2024
الجامعة :جامعة المنصورة
الكلية :كلية التربية النوعية- ميت غمر
القسم :قسم التربية الفنية
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: 0
اسم المقرر: تصميم (3)
الفرقة: رابعة التربية الفنية
عنوان البرنامج:
  • بكالوريوس التربية النوعية تربية فنية
التخصص:
عدد الساعات: نظري: 1فصل: 3عملى:
2- أهداف المقرر :-
  1. التصميم من خلال الفن الشعبى والفنون الحديثة
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1معنى الفن فى الحضارات الأوربية
2الفن والأسس التصميمية للفن الشعبى
3ماهية التصميم الزخرفى للفنون الحديثة
4العناصر والأسس التصميمية للفن الحديث
5البناء التصميمى للفن الحديث
6الفنانون الكلاسيكيون للفن الحديث
7التنوع كأساس تصميمى للفن الحديث
8الترديد كأساس تصميمى للفن الحديث
9التضاد كأساس تصميمى للفن الحديث
10الانسجام كأساس تصميمى للفن الحديث
11الايقاع كأساس تصميمى للفن الحديث
12التصميم فى الفراغ فى فى الفن الحديث
13المصادر الاستلهامية للتصميم عبر المدارس الأوربية
14التناول التجريبى لمفهزم الخامة فى التصميم
15التناول التجريبى لمفهوم الملامس فى التصميم

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
التعليم المباشر فى المحاضرة
الوسيلة التعليمية وتكنولوجيا ا
التعليم التعاونى العملى
التعليم الابتكارى العملى

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
    لا توجد بيانات.

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
1تقييم شفوى بالمحاضرالثالث
2تقييم تحريرى بالمحاضرةالخامس
3 تعييم عملى فردىالعاشر
4تقييم عملى جماعىالعشرين
5تقييمى شفوى فصلىقبل الآخير
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم
2امتحان آخر الترم30
3الامتحان الشفوى
4الامتحان العملى40
5أعمال الترم
6طرق أخرى للتقييم30
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
معنى الفن فى الحضارات الأوربية
الفن والأسس التصميمية للفن الشعبى
ماهية التصميم الزخرفى للفنون الحديثة
العناصر والأسس التصميمية للفن الحديث
البناء التصميمى للفن الحديث
الفنانون الكلاسيكيون للفن الحديث
التنوع كأساس تصميمى للفن الحديث
الترديد كأساس تصميمى للفن الحديث
التضاد كأساس تصميمى للفن الحديث
الانسجام كأساس تصميمى للفن الحديث
الايقاع كأساس تصميمى للفن الحديث
التصميم فى الفراغ فى فى الفن الحديث
المصادر الاستلهامية للتصميم عبر المدارس الأوربية
التناول التجريبى لمفهزم الخامة فى التصميم
التناول التجريبى لمفهوم الملامس فى التصميم

اساتذة المادة: -
  1. أحمد السعيد عبد القادر صقر
رئيس مجلس القسم العلمى: -
هاني عبده عبده قتاية