الجامعة :جامعة المنصورة |
الكلية :كلية التربية النوعية- ميت غمر |
القسم :قسم التربية الفنية |
|
1- بيانات المقرر :- |
| الرمز الكودى: | 0 | اسم المقرر: | تصميم (3) | الفرقة: | رابعة التربية الفنية | عنوان البرنامج: | - بكالوريوس التربية النوعية تربية فنية
| التخصص: | | عدد الساعات: | نظري: | 1 | فصل: | 3 | عملى: | |
|
2- أهداف المقرر :- |
| - التصميم من خلال الفن الشعبى والفنون الحديثة
|
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :- |
| |
4- محتويات المقرر :- |
| م | الموضوع | الأسبوع |
---|
1 | البناء التصميمى للفن الحديث | | 2 | الفنانون الكلاسيكيون للفن الحديث | | 3 | التنوع كأساس تصميمى للفن الحديث | | 4 | الترديد كأساس تصميمى للفن الحديث | | 5 | التضاد كأساس تصميمى للفن الحديث | | 6 | الانسجام كأساس تصميمى للفن الحديث | | 7 | الايقاع كأساس تصميمى للفن الحديث | | 8 | التصميم فى الفراغ فى فى الفن الحديث | | 9 | المصادر الاستلهامية للتصميم عبر المدارس الأوربية | | 10 | التناول التجريبى لمفهزم الخامة فى التصميم | | 11 | التناول التجريبى لمفهوم الملامس فى التصميم | | 12 | معنى الفن فى الحضارات الأوربية | | 13 | الفن والأسس التصميمية للفن الشعبى | | 14 | ماهية التصميم الزخرفى للفنون الحديثة | | 15 | العناصر والأسس التصميمية للفن الحديث | |
|
|
5- أساليب التعليم والتعلم :- |
| م | الاسلوب |
---|
| التعليم المباشر فى المحاضرة | | الوسيلة التعليمية وتكنولوجيا ا | | التعليم التعاونى العملى | | التعليم الابتكارى العملى |
|
|
6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :- |
| لا توجد بيانات. |
|
7- تقويم الطلاب :- |
| أ- التوقيت |
| م | الطريقة | الأسبوع |
---|
1 | تقييم شفوى بالمحاضر | الثالث | 2 | تقييم تحريرى بالمحاضرة | الخامس | 3 | تعييم عملى فردى | العاشر | 4 | تقييم عملى جماعى | العشرين | 5 | تقييمى شفوى فصلى | قبل الآخير |
|
| ب- توزيع الدرجات |
| م | الطريقة | الدرجة |
---|
1 | امتحان نصف الترم | | 2 | امتحان آخر الترم | 30 | 3 | الامتحان الشفوى | | 4 | الامتحان العملى | 40 | 5 | أعمال الترم | | 6 | طرق أخرى للتقييم | 30 | المجموع | 100% |
|
|
8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع |
| |
|
9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي |
| م | المحتوى | أسبوع الدراسة |
---|
| البناء التصميمى للفن الحديث | | | الفنانون الكلاسيكيون للفن الحديث | | | التنوع كأساس تصميمى للفن الحديث | | | الترديد كأساس تصميمى للفن الحديث | | | التضاد كأساس تصميمى للفن الحديث | | | الانسجام كأساس تصميمى للفن الحديث | | | الايقاع كأساس تصميمى للفن الحديث | | | التصميم فى الفراغ فى فى الفن الحديث | | | المصادر الاستلهامية للتصميم عبر المدارس الأوربية | | | التناول التجريبى لمفهزم الخامة فى التصميم | | | التناول التجريبى لمفهوم الملامس فى التصميم | | | معنى الفن فى الحضارات الأوربية | | | الفن والأسس التصميمية للفن الشعبى | | | ماهية التصميم الزخرفى للفنون الحديثة | | | العناصر والأسس التصميمية للفن الحديث | |
|
|
اساتذة المادة: - |
| - أحمد السعيد عبد القادر صقر
|
رئيس مجلس القسم العلمى: - |
| هاني عبده عبده قتاية |