كلية التربية النوعية- ميت غمر

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : تصميم (3)

2006 - 2007

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 11/5/2024
الجامعة :جامعة المنصورة
الكلية :كلية التربية النوعية- ميت غمر
القسم :قسم التربية الفنية
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: 0
اسم المقرر: تصميم (3)
الفرقة: رابعة التربية الفنية
عنوان البرنامج:
  • بكالوريوس التربية النوعية تربية فنية
التخصص:
عدد الساعات: نظري: 1فصل: 3عملى:
2- أهداف المقرر :-
  1. التصميم من خلال الفن الشعبى والفنون الحديثة
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1البناء التصميمى للفن الحديث
2الفنانون الكلاسيكيون للفن الحديث
3التنوع كأساس تصميمى للفن الحديث
4الترديد كأساس تصميمى للفن الحديث
5التضاد كأساس تصميمى للفن الحديث
6الانسجام كأساس تصميمى للفن الحديث
7الايقاع كأساس تصميمى للفن الحديث
8التصميم فى الفراغ فى فى الفن الحديث
9المصادر الاستلهامية للتصميم عبر المدارس الأوربية
10التناول التجريبى لمفهزم الخامة فى التصميم
11التناول التجريبى لمفهوم الملامس فى التصميم
12معنى الفن فى الحضارات الأوربية
13الفن والأسس التصميمية للفن الشعبى
14ماهية التصميم الزخرفى للفنون الحديثة
15العناصر والأسس التصميمية للفن الحديث

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
التعليم المباشر فى المحاضرة
الوسيلة التعليمية وتكنولوجيا ا
التعليم التعاونى العملى
التعليم الابتكارى العملى

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
    لا توجد بيانات.

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
1تقييم شفوى بالمحاضرالثالث
2تقييم تحريرى بالمحاضرةالخامس
3 تعييم عملى فردىالعاشر
4تقييم عملى جماعىالعشرين
5تقييمى شفوى فصلىقبل الآخير
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم
2امتحان آخر الترم30
3الامتحان الشفوى
4الامتحان العملى40
5أعمال الترم
6طرق أخرى للتقييم30
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
البناء التصميمى للفن الحديث
الفنانون الكلاسيكيون للفن الحديث
التنوع كأساس تصميمى للفن الحديث
الترديد كأساس تصميمى للفن الحديث
التضاد كأساس تصميمى للفن الحديث
الانسجام كأساس تصميمى للفن الحديث
الايقاع كأساس تصميمى للفن الحديث
التصميم فى الفراغ فى فى الفن الحديث
المصادر الاستلهامية للتصميم عبر المدارس الأوربية
التناول التجريبى لمفهزم الخامة فى التصميم
التناول التجريبى لمفهوم الملامس فى التصميم
معنى الفن فى الحضارات الأوربية
الفن والأسس التصميمية للفن الشعبى
ماهية التصميم الزخرفى للفنون الحديثة
العناصر والأسس التصميمية للفن الحديث

اساتذة المادة: -
  1. أحمد السعيد عبد القادر صقر
رئيس مجلس القسم العلمى: -
هاني عبده عبده قتاية