الجامعة :جامعة المنصورة |
الكلية :كلية التربية النوعية- ميت غمر |
القسم :قسم التربية الفنية |
|
| 1- 1- بيانات المقرر :- |
| | الرمز الكودى: | 0 | | اسم المقرر: | تصميم (3) | | الفرقة: | رابعة التربية الفنية | | عنوان البرنامج: | - بكالوريوس التربية النوعية تربية فنية
| | التخصص: | | | عدد الساعات: | نظري: | 1 | فصل: | 3 | عملى: | |
|
| 2- 2- أهداف المقرر :- |
| - التصميم من خلال الفن الشعبى والفنون الحديثة
|
| 3- 3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :- |
| |
| 4- 4- محتويات المقرر :- |
| | م | الموضوع | الأسبوع |
|---|
| 1 | البناء التصميمى للفن الحديث | | | 2 | الفنانون الكلاسيكيون للفن الحديث | | | 3 | التنوع كأساس تصميمى للفن الحديث | | | 4 | الترديد كأساس تصميمى للفن الحديث | | | 5 | التضاد كأساس تصميمى للفن الحديث | | | 6 | الانسجام كأساس تصميمى للفن الحديث | | | 7 | الايقاع كأساس تصميمى للفن الحديث | | | 8 | التصميم فى الفراغ فى فى الفن الحديث | | | 9 | المصادر الاستلهامية للتصميم عبر المدارس الأوربية | | | 10 | التناول التجريبى لمفهزم الخامة فى التصميم | | | 11 | التناول التجريبى لمفهوم الملامس فى التصميم | | | 12 | معنى الفن فى الحضارات الأوربية | | | 13 | الفن والأسس التصميمية للفن الشعبى | | | 14 | ماهية التصميم الزخرفى للفنون الحديثة | | | 15 | العناصر والأسس التصميمية للفن الحديث | |
|
|
| 5- 5- أساليب التعليم والتعلم :- |
| | م | الاسلوب |
|---|
| التعليم المباشر فى المحاضرة | | الوسيلة التعليمية وتكنولوجيا ا | | التعليم التعاونى العملى | | التعليم الابتكارى العملى |
|
|
| 6- 6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :- |
| لا توجد بيانات. |
|
| 7- 7- تقويم الطلاب :- |
| - التوقيت |
| | م | الطريقة | الأسبوع |
|---|
| 1 | تقييم شفوى بالمحاضر | الثالث | | 2 | تقييم تحريرى بالمحاضرة | الخامس | | 3 | تعييم عملى فردى | العاشر | | 4 | تقييم عملى جماعى | العشرين | | 5 | تقييمى شفوى فصلى | قبل الآخير |
|
| - توزيع الدرجات |
| | م | الطريقة | الدرجة |
|---|
| 1 | امتحان نصف الترم | | | 2 | امتحان آخر الترم | 30 | | 3 | الامتحان الشفوى | | | 4 | الامتحان العملى | 40 | | 5 | أعمال الترم | | | 6 | طرق أخرى للتقييم | 30 | | المجموع | 100% |
|
|
| 8- 8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع |
| |
|
| 9- 9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي |
| | م | المحتوى | أسبوع الدراسة |
|---|
| البناء التصميمى للفن الحديث | | | الفنانون الكلاسيكيون للفن الحديث | | | التنوع كأساس تصميمى للفن الحديث | | | الترديد كأساس تصميمى للفن الحديث | | | التضاد كأساس تصميمى للفن الحديث | | | الانسجام كأساس تصميمى للفن الحديث | | | الايقاع كأساس تصميمى للفن الحديث | | | التصميم فى الفراغ فى فى الفن الحديث | | | المصادر الاستلهامية للتصميم عبر المدارس الأوربية | | | التناول التجريبى لمفهزم الخامة فى التصميم | | | التناول التجريبى لمفهوم الملامس فى التصميم | | | معنى الفن فى الحضارات الأوربية | | | الفن والأسس التصميمية للفن الشعبى | | | ماهية التصميم الزخرفى للفنون الحديثة | | | العناصر والأسس التصميمية للفن الحديث | |
|
|
| اساتذة المادة: - |
| - أحمد السعيد عبد القادر صقر
|
| رئيس مجلس القسم العلمى: - |
| هاني عبده عبده قتاية |