كلية التربية النوعية- ميت غمر

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : تصميم (2)

2006 - 2007

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 11/5/2024
الجامعة :جامعة المنصورة
الكلية :كلية التربية النوعية- ميت غمر
القسم :قسم التربية الفنية
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: 2
اسم المقرر: تصميم (2)
الفرقة: ثالثة التربية الفنية
عنوان البرنامج:
  • بكالوريوس التربية النوعية تربية فنية
التخصص:
عدد الساعات: نظري: 1فصل: 3عملى:
2- أهداف المقرر :-
  1. التعريف بالأسس التصميمية
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1مهى الفن فى الطبيعة
2الفن والأسس التصميمية
3ماهية التصميم الزخرفى
4العناصر والأسس التصميمية
5الاتزان كأساس تصميمى
6الوحدة كأساس تصميمى
7التنوع كأساس تصميمى
8الرتديدي كأساس تصميمى
9التضاد كأساس تصميمى
10الانسجام كأساس تصميمى
11الايقاع كأساس تصميمى
12التصميم فى الفراغ
13المصادر الاستلهامية للتصميم
14المصادر الطبيعية
15المصادر التراثية

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
التعليم المباشر فى المحاضرة
الوسيلة التعليمية وتكنولوجيا العرض
التعليم التعاونى العملى
التعليم الابتكارى العملى

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
    لا توجد بيانات.

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
1تقييم شفوى بالمحاضرالثالث
2تقييم تحريرى بالمحاضرةالخامس
3تعييم عملى فردىالعاشر
4تقييم عملى جماعىالعشرون
5تقييمى شفوى فصلىقبل الأخير
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم
2امتحان آخر الترم30
3الامتحان الشفوى
4الامتحان العملى40
5أعمال الترم
6طرق أخرى للتقييم30
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
مهى الفن فى الطبيعة
الفن والأسس التصميمية
ماهية التصميم الزخرفى
العناصر والأسس التصميمية
الاتزان كأساس تصميمى
الوحدة كأساس تصميمى
التنوع كأساس تصميمى
الرتديدي كأساس تصميمى
التضاد كأساس تصميمى
الانسجام كأساس تصميمى
الايقاع كأساس تصميمى
التصميم فى الفراغ
المصادر الاستلهامية للتصميم
المصادر الطبيعية
المصادر التراثية

اساتذة المادة: -
  1. أحمد السعيد عبد القادر صقر
رئيس مجلس القسم العلمى: -
هاني عبده عبده قتاية