University :Mansoura University |
Faculty :Faculty of Agriculture |
Department :Agricultural Extension |
|
| 1- 1- Course data :- |
| | Code: | 43 | | Course title: | Agriculture Extension | | Year/Level: | رابعة انتاج الدواجن | | Program Title: | | | Specialization: | | | Teaching Hours: | Theoretical: | 2 | Tutorial: | | Practical: | 2 |
|
| 2- 2- Course aims :- |
| - أن يخطط للطرق الإرشادية المناسبة للمواقف التعليمية المختلفة
- أن يصمم برامج الإرشاد الزراعى فى مجال الإنتاج الحيوانى
- أن يتعرف على دور الإرشاد الزراعى فى التنمية الزراعية والريفية
|
| 3- 3- Course Learning Outcomes :- |
| |
| 4- 4- Course contents :- |
| | No | Topics | Week No. |
|---|
| 1 | مفهوم ومبادئ الارشاد | | | 2 | فلسفة واهداف العمل الارشادي الزراعي | | | 3 | التخلف والتنمية وتفسيراتهما | | | 4 | مجالات العمل الارشادي الزراعي | | | 5 | النظم الارشادية الزراعية | | | 6 | مداخل العمل الارشادي الزراعي | | | 7 | الاتصال في العمل الارشادي | | | 8 | تبني الافكار المستحدثة في العمل الارشادي | | | 9 | الطرق الارشادية التعليمية | | | 10 | القيادة في العمل الارشادي الزراعي | | | 11 | تخطيط وبناء البرامج الارشادية الزراعية | | | 12 | التقييم في العمل الارشادي الزراعي | |
|
|
| 5- 5- Teaching and learning methods :- |
| | S | Method |
|---|
| المحاضرات النظرية | | جمع بيانات ميدانية | | لعب الادوار | | زيارات ميدانية |
|
|
| 6- 6- Teaching and learning methods of disables :- |
| - المحاضرات النظرية
|
|
| 7- 7- Student assessment :- |
| - Timing |
| | No | Method | Week No. |
|---|
| 1 | امتحان نصف الفصل الدراسي | 7 | | 2 | امتحان نهاية الفصل الدراسي | 15 | | 3 | الامتحان الشفوي | 13 | | 4 | الامتحان العملي | 14 |
|
| - Degree |
| | No | Method | Degree |
|---|
| 1 | Mid_term examination | 5 | | 2 | Final_term examination | 60 | | 3 | Oral examination | 10 | | 4 | Practical examination | 20 | | 5 | Semester work | 5 | | 6 | Other types of asessment | 0 | | Total | 100% |
|
|
| 8- 8- List of books and references |
| | S | Reference | Type |
|---|
| 1 | محاضرات في العمل الارشادي الزراعي- اعداد اعضاء هيئة التدريس بالقسم ، 2009 | | | 2 | Extension science by van den ban&Hawkins1998 | | | 3 | World Bank ( 2007) : Enhancing Agricultural Innovation,World Bank. | | | 4 | Coldevin,G. ( 2003 ) : Participatory Communication : A key to Rural Learning Systems , FAO | | | 5 | www.joe.org | | | 6 | www.library.wur.n1/ejae/ | | | 7 | www.jesonline.org | |
|
|
| 9- 9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| | S | Content | Study week |
|---|
| مفهوم ومبادئ الارشاد | | | فلسفة واهداف العمل الارشادي الزراعي | | | التخلف والتنمية وتفسيراتهما | | | مجالات العمل الارشادي الزراعي | | | النظم الارشادية الزراعية | | | مداخل العمل الارشادي الزراعي | | | الاتصال في العمل الارشادي | | | تبني الافكار المستحدثة في العمل الارشادي | | | الطرق الارشادية التعليمية | | | القيادة في العمل الارشادي الزراعي | | | تخطيط وبناء البرامج الارشادية الزراعية | | | التقييم في العمل الارشادي الزراعي | |
|
|
| Course Coordinator(s): - |
| - Mahmoud Mohammed Abdullah Mustafa Jamal
|
| Head of department: - |
| Ibrahim Obokhalil Amin Ali Saafan |