University :Mansoura University |
Faculty :Faculty of Educations |
Department :Department of Foundations of Education |
|
1- Course data :- |
| Code: | Ed321 | Course title: | الفكر التربوى وتطبيقاته التعليمية | Year/Level: | ثالثة فيزياء | Program Title: | | Specialization: | | Teaching Hours: | Theoretical: | 2 | Tutorial: | | Practical: | |
|
2- Course aims :- |
| - تعريف الطالب بحركة تطور الفكر التربوى عبر العصور المختلفة من القديم الى الحديث
|
3- Course Learning Outcomes :- |
| |
4- Course contents :- |
| No | Topics | Week |
---|
1 | الفكر التربوى : المفهوم والضرورة | | 2 | الفكر التربوى فى العصور القديمة ( الاغريقى ) | | 3 | الفكر التربوى فى العصور الوسطى ( المسيحى - الاسلامى ) | | 4 | الفكر التربوى فى العصور الحديثة ( الطبيعى - السلوكى - البرجماتى) | | 5 | تطبيقات الفكر التربوى القديم ( المثالى - الواقعى ) | | 6 | نماذج لشخصيات تربوية اسلامية | |
|
|
5- Teaching and learning methods :- |
| S | Method |
---|
| المحاضرة - المناقشة - السؤال |
|
|
6- Teaching and learning methods of disables :- |
| - لايوجد
|
|
7- Student assessment :- |
| A. Timing |
| No | Method | Week |
---|
1 | االسؤال | 4 | 2 | الاختبار | 8 | 3 | البحث | 12 |
|
| B. Degree |
| No | Method | Degree |
---|
1 | Mid_term examination | 0 | 2 | Final_term examination | 70 | 3 | Oral examination | 0 | 4 | Practical examination | 0 | 5 | Semester work | 30 | 6 | Other types of asessment | 0 | Total | 100% |
|
|
8- List of books and references |
| S | Item | Type |
---|
1 | مجدى صلاح طه : الفكر التربوى عبر العصور بين النظرية والتطبيق | |
|
|
9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| S | Content | Study week |
---|
| الفكر التربوى : المفهوم والضرورة | | | الفكر التربوى فى العصور القديمة ( الاغريقى ) | | | الفكر التربوى فى العصور الوسطى ( المسيحى - الاسلامى ) | | | الفكر التربوى فى العصور الحديثة ( الطبيعى - السلوكى - البرجماتى) | | | تطبيقات الفكر التربوى القديم ( المثالى - الواقعى ) | | | نماذج لشخصيات تربوية اسلامية | |
|
|
Course Coordinator(s): - |
| - Magdy Salah Taha El-Mahdi
|
Head of department: - |
| Mohammed Ibrahim Atwa Megahed |