University :Mansoura University |
Faculty :Faculty of Educations |
Department :Department of Foundations of Education |
|
| 1- 1- Course data :- |
| | Code: | Ed 111 | | Course title: | التربية وقضايا العصر | | Year/Level: | أولى فيزياء | | Program Title: | - بكالوريوس العلوم والتربية كيمياء وفيزياء قديم
| | Specialization: | | | Teaching Hours: | Theoretical: | 2 | Tutorial: | | Practical: | |
|
| 2- 2- Course aims :- |
| - أن يدرك الطلاب تاريخ نشأة علم اجتماع التربية المعاصر واتجاهاته ومداخله.
2- أن يتعرف الطلاب على علاقة علم اجتماع التربية المعاصر بقضاياي المجتمع المصرى الأخرى وبالمجتمع ككل.
3- أن يقف الطلاب على طبيعة العلاقة بين التربية وقضايا أنظمة المجتمع المصرى الأخرى.
4- أن يتعرف الطلاب على علاقة مخرجات وسائط التربية ( بأنماطها المختلفة ) بمتطلبات سوق العمل المصرى.
5- أن يتحقق الطلال من علاقة التربية بأبرز قضايا العصر وبخاصة : قضية تكافؤ الفرص التعليمية والتعليم الموازى والحراك الاجتماعى والجودة الشاملة.
|
| 3- 3- Course Learning Outcomes :- |
| |
| 4- 4- Course contents :- |
| | No | Topics | Week No. |
|---|
| 1 | التربية والثقافة | | | 2 | التربية والأنشطة التربوية | | | 3 | التربية وبعض قضايا المجتمع المعاصرة | | | 4 | علم اجتماع التربية المعاصر : النشأة والتطور | | | 5 | علم اجتماع التربية المعاصر : الاتجاهات المعاصرة والمداخل. | | | 6 | الإطار المفاهيمى للتربية المعاصرة | | | 7 | التكامل بين وسائط التربية المعاصرة | |
|
|
| 5- 5- Teaching and learning methods :- |
| | S | Method |
|---|
| المحاضرات. | | تمثيل الأدوار فى منتصف كل محاضرة. | | توظيف O. H. P خلال المحاضرات. | | المناقشات الحرة قبيل نهاية كل محاضرة. |
|
|
| 6- 6- Teaching and learning methods of disables :- |
| No data found. |
|
| 7- 7- Student assessment :- |
| - Timing |
| | No | Method | Week No. |
|---|
| 1 | اختبار شفهى | الخامس | | 2 | حصر لمدى انتشار ظاهرة ما | التاسع | | 3 | اختبارات شفهية | الثانى عشر | | 4 | اختبار تحريرى | الخامس عشر |
|
| - Degree |
| | No | Method | Degree |
|---|
| 1 | Mid_term examination | 0 | | 2 | Final_term examination | 70 | | 3 | Oral examination | 15 | | 4 | Practical examination | 0 | | 5 | Semester work | 15 | | 6 | Other types of asessment | 0 | | Total | 100% |
|
|
| 8- 8- List of books and references |
| | S | Reference | Type |
|---|
| 1 | محمد حسنين العجمى.التربية وقضايا العصر، القاهرة ، العالمية للنشر، 2005م - الكتاب الأول- | | | 2 | محمد حسنين العجمى: التربية وقضايا العصر، القاهرة، العالمية للنشر والتوزيع ، 2006م - الكتاب الثانى - | | | 3 | محمد عطة ومحمد العجمى : مبادئ التربية ، القاهرةن العالمية للنشر والتوزيع 2004م. | |
|
|
| 9- 9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| | S | Content | Study week |
|---|
| التربية والثقافة | | | التربية والأنشطة التربوية | | | التربية وبعض قضايا المجتمع المعاصرة | | | علم اجتماع التربية المعاصر : النشأة والتطور | | | علم اجتماع التربية المعاصر : الاتجاهات المعاصرة والمداخل. | | | الإطار المفاهيمى للتربية المعاصرة | | | التكامل بين وسائط التربية المعاصرة | |
|
|
| Course Coordinator(s): - |
| - Mohamed Hassanein Abdou El-Agami
|
| Head of department: - |
| Todry Mark Hanna Maqar |