Faculty of Educations

Model (No 12)

Course Specification : Teaching Reading & Writing

2007 - 2008

 
Farabi Quality Management of Education and Learning - 21/11/2024
University :Mansoura University
Faculty :Faculty of Educations
Department :قسم المناهج وطرق التدريس
1- Course data :-
Code: 2
Course title: Teaching Reading & Writing
Year/Level: ثانية علمى
Program Title:
  • All Academic programmes
Specialization:
Teaching Hours: Theoretical: 4Tutorial: Practical:
2- Course aims :-
  1. تعريف الطالب بدور الآباء فى دعوة الطفل للقراءة.
  2. التخطيط لعلاج بعض صعوبات القراءة الجهرية والصامته.
  3. تحديد الأساليب العلاجية لمواجهة العيوب البارزة فى القراءة.
  4. تحديد بعض مهارات الكتابة.
  5. استخدام برنامج تعليم الكتابة فى المرحلة الابتدائية.
  6. اتقان الطالب قراءة نص مكتوب.
  7. تنمية قدرة الطالب على التلخيص وإعادة الصياغة.
3- Course Learning Outcomes :-
4- Course contents :-
NoTopicsWeek
1التاسع والعاشر: بعض مهارات تعليم الكتابة وبرنامج الكتابة فى المرحلة الابتدائية.
2الحادى عشر والثانى عشر: تطبيقات عملية.
3الاسبوع الأول والثانى: الأطفال والقراءة. - دور الآباء فى دعوة الطفل للقراءة
4الثالث والرابع: التخطيط لعلاج صعوبات القراءة.
5الخامس والسادس والسابع والثامن: الاساليب العلاجية لمواجهة العيوب البارزة فى القراءة الصامته والجهرية.

5- Teaching and learning methods :-
SMethod
استخدام طرق تدريس متنوعة كالمحاضرة والمناقشة والعرض المعملى.

6- Teaching and learning methods of disables :-
    No data found.

7- Student assessment :-
A. Timing
NoMethodWeek
1امتحان نهائى تحريرى يجمع بين النظرية والعملى.
B. Degree
NoMethodDegree
1Mid_term examination
2Final_term examination100
3Oral examination
4Practical examination
5Semester work
6Other types of asessment
Total100%

8- List of books and references
SItemType
1.

9- Matrix of knowledge and skills of the course
SContentStudy week
التاسع والعاشر: بعض مهارات تعليم الكتابة وبرنامج الكتابة فى المرحلة الابتدائية.
الحادى عشر والثانى عشر: تطبيقات عملية.
الاسبوع الأول والثانى: الأطفال والقراءة. - دور الآباء فى دعوة الطفل للقراءة
الثالث والرابع: التخطيط لعلاج صعوبات القراءة.
الخامس والسادس والسابع والثامن: الاساليب العلاجية لمواجهة العيوب البارزة فى القراءة الصامته والجهرية.

Course Coordinator(s): -
  1. Ibrahim Mohamed Ahmed Ali
Head of department: -
Fouad Mohamed Mousa Abdel-Aal Abd Allah