University :Mansoura University |
Faculty :Faculty of Educations |
Department :قسم المناهج وطرق التدريس |
|
1- Course data :- |
| Code: | 2 | Course title: | Teaching Reading & Writing | Year/Level: | ثانية علمى | Program Title: | | Specialization: | | Teaching Hours: | Theoretical: | 4 | Tutorial: | | Practical: | |
|
2- Course aims :- |
| - تعريف الطالب بدور الآباء فى دعوة الطفل للقراءة.
- التخطيط لعلاج بعض صعوبات القراءة الجهرية والصامته.
- تحديد الأساليب العلاجية لمواجهة العيوب البارزة فى القراءة.
- تحديد بعض مهارات الكتابة.
- استخدام برنامج تعليم الكتابة فى المرحلة الابتدائية.
- اتقان الطالب قراءة نص مكتوب.
- تنمية قدرة الطالب على التلخيص وإعادة الصياغة.
|
3- Course Learning Outcomes :- |
| |
4- Course contents :- |
| No | Topics | Week |
---|
1 | التاسع والعاشر: بعض مهارات تعليم الكتابة وبرنامج الكتابة فى المرحلة الابتدائية. | | 2 | الحادى عشر والثانى عشر: تطبيقات عملية. | | 3 | الاسبوع الأول والثانى: الأطفال والقراءة. - دور الآباء فى دعوة الطفل للقراءة | | 4 | الثالث والرابع: التخطيط لعلاج صعوبات القراءة. | | 5 | الخامس والسادس والسابع والثامن: الاساليب العلاجية لمواجهة العيوب البارزة فى القراءة الصامته والجهرية. | |
|
|
5- Teaching and learning methods :- |
| S | Method |
---|
| استخدام طرق تدريس متنوعة كالمحاضرة والمناقشة والعرض المعملى. |
|
|
6- Teaching and learning methods of disables :- |
| No data found. |
|
7- Student assessment :- |
| A. Timing |
| No | Method | Week |
---|
1 | امتحان نهائى تحريرى يجمع بين النظرية والعملى. | |
|
| B. Degree |
| No | Method | Degree |
---|
1 | Mid_term examination | | 2 | Final_term examination | 100 | 3 | Oral examination | | 4 | Practical examination | | 5 | Semester work | | 6 | Other types of asessment | | Total | 100% |
|
|
8- List of books and references |
| |
|
9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| S | Content | Study week |
---|
| التاسع والعاشر: بعض مهارات تعليم الكتابة وبرنامج الكتابة فى المرحلة الابتدائية. | | | الحادى عشر والثانى عشر: تطبيقات عملية. | | | الاسبوع الأول والثانى: الأطفال والقراءة. - دور الآباء فى دعوة الطفل للقراءة | | | الثالث والرابع: التخطيط لعلاج صعوبات القراءة. | | | الخامس والسادس والسابع والثامن: الاساليب العلاجية لمواجهة العيوب البارزة فى القراءة الصامته والجهرية. | |
|
|
Course Coordinator(s): - |
| - Ibrahim Mohamed Ahmed Ali
|
Head of department: - |
| Fouad Mohamed Mousa Abdel-Aal Abd Allah |