Faculty of Educations

Model (No 12)

Course Specification : Adult Education

2006 - 2007

 
Farabi Quality Management of Education and Learning - 21/11/2024
University :Mansoura University
Faculty :Faculty of Educations
Department :Department of Foundations of Education
1- Course data :-
Code: 13
Course title: Adult Education
Year/Level: ثالثة لغة انجليزية
Program Title:
  • ليسانس الآداب والتربية تعليم أساسي لغة إنجليزية
Specialization:
Teaching Hours: Theoretical: 2Tutorial: 4Practical:
2- Course aims :-
  1. 1-اكساب الطلاب معلومات أساسية عن الأمية ومفاهيمها وخصائصها وتعليم الكبار والعلاقة بينهم.
  2. 2-اكساب الطلاب معلومات ومهارات تتعلق بتعليم الكبار وخصائص الكبار وكيفية التعامل معهم.
  3. 3-اكساب الطلاب مهارات التعامل مع الكبار وتنظيم وتقديم مقرر لمحو أمية الكبار.
3- Course Learning Outcomes :-
4- Course contents :-
NoTopicsWeek
1علم تعليم الكبار (نشاته وتطوره بين النظرية والتطبيق)
2الثقافة البيئية والصحية وعلاقتها بتعليم الكبار.
3التثقيف النسوي وتعليم الكبار
4التربية البيئية وحماية البيئة من منظور اسلامي.
5ظاهرة الأمية في مصر.
6جهود مصر في محو الأمية.
7تعليم الكبار (استعراض تاريخي)
8الأمية وتعليم الكبار.

5- Teaching and learning methods :-
SMethod
طريقة المحاضرة.
المناقشة والحوار
إعداد أوراق بحثية ومناقشتها.

6- Teaching and learning methods of disables :-
    No data found.

7- Student assessment :-
A. Timing
NoMethodWeek
1اختبار نظري (شفوي)الرابع حتي العاشر
2اختبار مقالي الأخير في الدراسة.
B. Degree
NoMethodDegree

8- List of books and references
SItemType
1محو الأمية وتعليم الكبار
2تعليم الكبار بين النظرية والتطبيق
3تعليم الكبار وخدمة البيئة
4بحوث ودراسات في مجال محو الأمية وتعليم الكبار

9- Matrix of knowledge and skills of the course
SContentStudy week
علم تعليم الكبار (نشاته وتطوره بين النظرية والتطبيق)
الثقافة البيئية والصحية وعلاقتها بتعليم الكبار.
التثقيف النسوي وتعليم الكبار
التربية البيئية وحماية البيئة من منظور اسلامي.
ظاهرة الأمية في مصر.
جهود مصر في محو الأمية.
تعليم الكبار (استعراض تاريخي)
الأمية وتعليم الكبار.

Course Coordinator(s): -
  1. Mohamed El Sayed Mohamed Alakhanaoy
Head of department: -