University :Mansoura University |
Faculty :Faculty of Educations |
Department :قسم المناهج وطرق التدريس |
|
1- Course data :- |
| Code: | 26 | Course title: | Teaching Reading & Writing | Year/Level: | ثانية أدبى | Program Title: | | Specialization: | | Teaching Hours: | Theoretical: | 4 | Tutorial: | | Practical: | |
|
2- Course aims :- |
| - أن يتعلم الطالب قواعد الكتابة الصحيحة وحسن التعبير ، ويتعلم القراءة الصحيحة وحسن الاستنباط واستخراج الأفكار وما وراء الكلمات من دلالات
|
3- Course Learning Outcomes :- |
| |
4- Course contents :- |
| No | Topics | Week |
---|
1 | تعليم القراءة للأميين ، الضعاف والمتخلفين عقليا ، الموهوبين ) | | 2 | تشخيص الضعف القرائي | | 3 | علاج الضعف القرائي | | 4 | العيوب الأساسية في ضعف المقروء | | 5 | تعليم الكتابة في المرحلة الابتدائية | | 6 | طرق تدريس الخط والاملاء | | 7 | مجالات الكتابة الوظيفيةوالابتدائية | | 8 | تصحيح الأخطاء اللغوية | |
|
|
5- Teaching and learning methods :- |
| S | Method |
---|
| المحاضرات والكتاب والمناقشات والتدريبات |
|
|
6- Teaching and learning methods of disables :- |
| No data found. |
|
7- Student assessment :- |
| A. Timing |
| No | Method | Week |
---|
1 | كل محاضرة | أسبوعيا |
|
| B. Degree |
| No | Method | Degree |
---|
1 | Mid_term examination | | 2 | Final_term examination | 100 | 3 | Oral examination | | 4 | Practical examination | | 5 | Semester work | | 6 | Other types of asessment | | Total | 100% |
|
|
8- List of books and references |
| S | Item | Type |
---|
1 | أدب الكاتب لابن قتيبة ـ المثل السائر لابن الأثير ـ اصلاح المنطق لابن السكيت وغير ذلك. | |
|
|
9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| S | Content | Study week |
---|
| تعليم القراءة للأميين ، الضعاف والمتخلفين عقليا ، الموهوبين ) | | | تشخيص الضعف القرائي | | | علاج الضعف القرائي | | | العيوب الأساسية في ضعف المقروء | | | تعليم الكتابة في المرحلة الابتدائية | | | طرق تدريس الخط والاملاء | | | مجالات الكتابة الوظيفيةوالابتدائية | | | تصحيح الأخطاء اللغوية | |
|
|
Course Coordinator(s): - |
| - Mohamed Ahmed Ahmed Eissa
|
Head of department: - |
| Abdel-Hamid Abdel-Azim El-Qot |