كلية التربية

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : طرق تدريس

2006 - 2007

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 23/11/2024
الجامعة :جامعة المنصورة
الكلية :كلية التربية
القسم :قسم المناهج وطرق التدريس
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: 36
اسم المقرر: طرق تدريس
الفرقة: ثالثة لغة فرنسية
عنوان البرنامج:
  • ليسانس الآداب والتربية لغة فرنسية
التخصص:
عدد الساعات: نظري: 4فصل: عملى:
2- أهداف المقرر :-
  1. أن يلم الطالب بطرق تدريس اللغة الفرنسية منذ نشأتها وحتى الآن
  2. إعداد الدرس من حيث تحديد الأهداف ، والتخطيط للتنفيذ ، والتنفيذ
  3. إعداد وتنفيذ الأنشطة التعليمية وأساليب التقويم المختلفة
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1أهمية التعبير الشفهي
2مهارات التعبير الشفهي
3مشكلات التعبير الشفهي
4الحلول : الألعاب التربوية اللغوية
5أهمية وملامح الألعاب التربوية اللغوية
6تصنيفات الألعاب التربوية اللغوية
7تطبيقات الألعاب التربوية اللغوية في الفصل الدراسي

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
حل المشكلات
الألعاب التعليمية
التعلم التعاوني

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
    لا توجد بيانات.

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم
2امتحان آخر الترم90
3الامتحان الشفوى
4الامتحان العملى
5أعمال الترم10
6طرق أخرى للتقييم
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
أهمية التعبير الشفهي
مهارات التعبير الشفهي
مشكلات التعبير الشفهي
الحلول : الألعاب التربوية اللغوية
أهمية وملامح الألعاب التربوية اللغوية
تصنيفات الألعاب التربوية اللغوية
تطبيقات الألعاب التربوية اللغوية في الفصل الدراسي

اساتذة المادة: -
  1. رفقى ابراهيم محمد سليمان
رئيس مجلس القسم العلمى: -