الجامعة :جامعة المنصورة |
الكلية :كلية التربية |
القسم :قسم المناهج وطرق التدريس |
|
1- بيانات المقرر :- |
| الرمز الكودى: | 36 | اسم المقرر: | طرق تدريس | الفرقة: | ثالثة لغة فرنسية | عنوان البرنامج: | - ليسانس الآداب والتربية لغة فرنسية
| التخصص: | | عدد الساعات: | نظري: | 4 | فصل: | | عملى: | |
|
2- أهداف المقرر :- |
| - أن يلم الطالب بطرق تدريس اللغة الفرنسية منذ نشأتها وحتى الآن
- إعداد الدرس من حيث تحديد الأهداف ، والتخطيط للتنفيذ ، والتنفيذ
- إعداد وتنفيذ الأنشطة التعليمية وأساليب التقويم المختلفة
|
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :- |
| |
4- محتويات المقرر :- |
| م | الموضوع | الأسبوع |
---|
1 | أهمية التعبير الشفهي | | 2 | مهارات التعبير الشفهي | | 3 | مشكلات التعبير الشفهي | | 4 | الحلول : الألعاب التربوية اللغوية | | 5 | أهمية وملامح الألعاب التربوية اللغوية | | 6 | تصنيفات الألعاب التربوية اللغوية | | 7 | تطبيقات الألعاب التربوية اللغوية في الفصل الدراسي | |
|
|
5- أساليب التعليم والتعلم :- |
| م | الاسلوب |
---|
| حل المشكلات | | الألعاب التعليمية | | التعلم التعاوني |
|
|
6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :- |
| لا توجد بيانات. |
|
7- تقويم الطلاب :- |
| أ- التوقيت |
| |
| ب- توزيع الدرجات |
| م | الطريقة | الدرجة |
---|
1 | امتحان نصف الترم | | 2 | امتحان آخر الترم | 90 | 3 | الامتحان الشفوى | | 4 | الامتحان العملى | | 5 | أعمال الترم | 10 | 6 | طرق أخرى للتقييم | | المجموع | 100% |
|
|
8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع |
| |
|
9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي |
| م | المحتوى | أسبوع الدراسة |
---|
| أهمية التعبير الشفهي | | | مهارات التعبير الشفهي | | | مشكلات التعبير الشفهي | | | الحلول : الألعاب التربوية اللغوية | | | أهمية وملامح الألعاب التربوية اللغوية | | | تصنيفات الألعاب التربوية اللغوية | | | تطبيقات الألعاب التربوية اللغوية في الفصل الدراسي | |
|
|
اساتذة المادة: - |
| - رفقى ابراهيم محمد سليمان
|
رئيس مجلس القسم العلمى: - |
| |