كلية التربية

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : مبادىء التدريس

2007 - 2008

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 21/11/2024
الجامعة :جامعة المنصورة
الكلية :كلية التربية
القسم :قسم المناهج وطرق التدريس
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: 21
اسم المقرر: مبادىء التدريس
الفرقة: ثانية لغة انجليزية
عنوان البرنامج:
  • جميع البرامج الاكاديمية
التخصص:
عدد الساعات: نظري: 2فصل: عملى:
2- أهداف المقرر :-
  1. Preparing the second year English majors for teaching english as a foreign language
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1Foreign and second language acquision and learning
2Theroies of teaching and learning English as a foreign language
3History of methods of teaching english as a foreign language
4Teaching vocabulary
5Using songs in EFL classrooms
6Teaching spoken english to young learners
7Classroom assessment for younig learners
8TPR for EFL Learning
9Classroom Language
10Cooperative language learning
11Teaching Handwriting

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
lecturing
Modeling
Discussion
Cooperative work

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
    لا توجد بيانات.

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
1Assignments2, 4 & 6
2Written quiz6
3Final term exam 14
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم
2امتحان آخر الترم100
3الامتحان الشفوى
4الامتحان العملى
5أعمال الترم
6طرق أخرى للتقييم
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع
1Methods of teaching English as a foreign language for English majors
2SPEER(2002) AED/IELP_II
3www.successforall.net
4www.ascd.org
5www.exchanges.state.gov/forum
6www.onestopenglish.com
7english language teaching forum

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
Foreign and second language acquision and learning
Theroies of teaching and learning English as a foreign language
History of methods of teaching english as a foreign language
Teaching vocabulary
Using songs in EFL classrooms
Teaching spoken english to young learners
Classroom assessment for younig learners
TPR for EFL Learning
Classroom Language
Cooperative language learning
Teaching Handwriting

اساتذة المادة: -
  1. أسماء عبد المنعم مصطفى محمود
رئيس مجلس القسم العلمى: -