الجامعة :جامعة المنصورة |
الكلية :كلية السياحة والفنادق |
القسم : |
|
1- بيانات المقرر :- |
| الرمز الكودى: | لغة أجنبية ثانية - لغة فرنسية | اسم المقرر: | لغة أجنبية ثانية (7)-لغة فرنسية | الفرقة: | رابعة ارشاد سياحى | عنوان البرنامج: | - بكالوريوس السياحة و الفنادق-قسم الارشاد السياحي
| التخصص: | | عدد الساعات: | نظري: | 2 | فصل: | | عملى: | 2 |
|
2- أهداف المقرر :- |
| - الهدف العام : اجادة اللغة الفرنسية كلغة أجنبية ثانية
- الأهداف الجزئية : 1 – القدرة على قراءة نصوص بسيطة باللغة الفرنسية
- القدرة على استخدام جمل مترابطة بسيطة لوصف شخص أو مكان أو التعبير عن موقف من الحياة اليومية
- – كتابة بطاقات بريدية او خطابات ودية بسيطة بين الاصدقاء وملىء استمارات تعارف باللغة الفرنسية
- اتقان بعض قواعد اللغة و الالمام بالافعال البسيطة والشائع استخدامها فى الجمل الفرنسية
|
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :- |
| |
4- محتويات المقرر :- |
| م | الموضوع | الأسبوع |
---|
1 | Décrire quelqu’un | 1 | 2 | exprimer ses sentiments vers qqn | 2 | 3 | l’impératif | 3 | 4 | le comme de comparaison | 4 | 5 | les pronoms relatifs ce qui et ce que | 5 | 6 | la restriction ne que | 6 | 7 | raconter des événements | 7 | 8 | décrire un lieu | 8 | 9 | le discours direct et indirect – la concordance des temps | 9 | 10 | - le gérondif - se justifier – se plaindre de qqn – exposer une difficulté exprimer un souhait le subjonctif exprimer les sentiments d’inquiétude et de peur - parler de ses craintes - la voix passive et la voix active - le mot et son contraire - le mot et son synonyme | 10 |
|
|
5- أساليب التعليم والتعلم :- |
| م | الاسلوب |
---|
| محاضرات نظرية وعملية | | استخدام الداتا شو لسماع المحادثات باللغة الفرنسية لاكتساب النطق الصحيح للكلمات الفرنسية |
|
|
6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :- |
| - لا يوجد
|
|
7- تقويم الطلاب :- |
| أ- التوقيت |
| م | الطريقة | الأسبوع |
---|
1 | طبقا إلى لائحة الكلية | |
|
| ب- توزيع الدرجات |
| م | الطريقة | الدرجة |
---|
1 | امتحان نصف الترم | 10% | 2 | امتحان آخر الترم | 70% | 3 | الامتحان الشفوى | 10% | 4 | الامتحان العملى | 0 | 5 | أعمال الترم | 10% | 6 | طرق أخرى للتقييم | 0 | المجموع | 100% |
|
|
8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع |
| م | العنصر | النوع |
---|
1 | مذكرات : Amical– Tempo 4 Deux méthode d’apprentissage de langue | مذكرات |
|
|
9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي |
| م | المحتوى | أسبوع الدراسة |
---|
| Décrire quelqu’un | 1 | | exprimer ses sentiments vers qqn | 2 | | l’impératif | 3 | | le comme de comparaison | 4 | | les pronoms relatifs ce qui et ce que | 5 | | la restriction ne que | 6 | | raconter des événements | 7 | | décrire un lieu | 8 | | le discours direct et indirect – la concordance des temps | 9 | | - le gérondif - se justifier – se plaindre de qqn – exposer une difficulté exprimer un souhait le subjonctif exprimer les sentiments d’inquiétude et de peur - parler de ses craintes - la voix passive et la voix active - le mot et son contraire - le mot et son synonyme | 10 |
|
|
اساتذة المادة: - |
| - دينا بشير عبدالعظيم محمد البنا
|
رئيس مجلس القسم العلمى: - |
| رحاب محمود أحمد الشرنوبى |