الجامعة :جامعة المنصورة |
الكلية :كلية التربية الرياضية |
القسم : |
|
1- بيانات المقرر :- |
| الرمز الكودى: | 1 | اسم المقرر: | التقويم في علم النفس الرياضي | الفرقة: | درجة دكتوراه الفلسفة في التربية الرياضية -قسم : علم النفس الرياضي - اللائحة الداخلية | عنوان البرنامج: | | التخصص: | رئيسياً | عدد الساعات: | نظري: | | فصل: | | عملى: | |
|
2- أهداف المقرر :- |
| - بعد الانتهاء من دراسة المقرر يجب أن يكون الطالب قادرا على: اكتساب مفاهيم وخصائص ونظريات التقويم فى علم النفس الرياضى.
|
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :- |
| |
4- محتويات المقرر :- |
| م | الموضوع | الأسبوع |
---|
1 | التقويم والقياس (العلاقات المفاهيمية - تصنيفات التقويم). | 1-3 | 2 | 2- التقويم التربوى فى المجالات التعليمية. | 4-5 | 3 | 3- استخدام الأنماط الرئيسية للتقويم فى المجالات الرئيسة للتعلم. | 6-9 | 4 | 4- المعايير كمحكات للتقويم. | 10-12 | 5 | 5- استخدامات أدوات القياس والتقويم. | 13-14 | 6 | 7- قراءات ونصوص أجنبية فى التقويم النفسى والتربوى فى المجال الرياضى. | 15-20 | 7 | تطبيقات التقويم النفسى والتربوى فى المجال الرياضى. | 21-25 |
|
|
5- أساليب التعليم والتعلم :- |
| م | الاسلوب |
---|
| المحاضرات | | - جلسات المناقشة | | - ورش عمل. | | التكليفات الدراسية. |
|
|
6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :- |
| - لا يوجد
|
|
7- تقويم الطلاب :- |
| أ- التوقيت |
| م | الطريقة | الأسبوع |
---|
1 | اعمال السنة | طوال السنة | 2 | الامتحان التحريرى | نهاية العام |
|
| ب- توزيع الدرجات |
| م | الطريقة | الدرجة |
---|
1 | اعمال السنة | 30 | 2 | الامتحان التحريرى | 70 | المجموع | 100% |
|
|
8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع |
| م | العنصر | النوع |
---|
1 | صلاح الدين محمود علام: القياس والتقويم التربوى والنفسي, القاهرة, دار الفكر العربى, 200م. | كتب مفتوحة | 2 | كمال عبد الحميد, ومحمد نصر الدين رضوان: مقدمة التقويم فى التربية الرياضية, القاهرة, دار الفكر1994م. | كتب مفتوحة | 3 | مصطفى باهى, منى الأزهري :أدوات التقويم فى البحث العلمى، القاهرة، 2006م. | كتب مفتوحة |
|
|
9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي |
| م | المحتوى | أسبوع الدراسة |
---|
| التقويم والقياس (العلاقات المفاهيمية - تصنيفات التقويم). | 1-3 | | 2- التقويم التربوى فى المجالات التعليمية. | 4-5 | | 3- استخدام الأنماط الرئيسية للتقويم فى المجالات الرئيسة للتعلم. | 6-9 | | 4- المعايير كمحكات للتقويم. | 10-12 | | 5- استخدامات أدوات القياس والتقويم. | 13-14 | | 7- قراءات ونصوص أجنبية فى التقويم النفسى والتربوى فى المجال الرياضى. | 15-20 | | تطبيقات التقويم النفسى والتربوى فى المجال الرياضى. | 21-25 |
|
|
اساتذة المادة: - |
| - احمد محمد الشافعى محمد على
|
رئيس مجلس القسم العلمى: - |
| احمد البيومى على البيومى |