الجامعة :جامعة المنصورة |
الكلية :كلية التربية الرياضية |
القسم : |
|
1- بيانات المقرر :- |
| الرمز الكودى: | 1 | اسم المقرر: | التقويم في الادارة الرياضية | الفرقة: | درجة دكتوراه الفلسفة فى التربية الرياضية ـ قسم : الادارة الرياضية - اللائحة الداخلية | عنوان البرنامج: | | التخصص: | رئيسياً | عدد الساعات: | نظري: | 2 | فصل: | | عملى: | 2 |
|
2- أهداف المقرر :- |
| - يجب أن يكون الطالب قادر على وضع فلسفة التقويم وما يتعلق به وكيفية عمل نموذج تطبيقي لاختبار معرفي في مجال الإدارة الرياضية.
|
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :- |
| |
4- محتويات المقرر :- |
| م | الموضوع | الأسبوع |
---|
1 | ماهية التقويم وتعريفاته وخطواته في مجال الإدارة الرياضية | 1-4 | 2 | وظائف التقويم في مجال الإدارة الرياضية . | 5-6 | 3 | أنماط وتصنيفات التقويم في مجال الإدارة الرياضية . | 7-11 | 4 | التقويم في التربية الرياضية وأهدافه في مجال الإدارة الرياضية . | 12-16 | 5 | البرنامج التقويمي في مجال الإدارة الرياضية . | 17-20 | 6 | التخطيط العلمي للتقويم في مجال الإدارة الرياضية . | 21-22 | 7 | القياس(الأهداف_العوامل_ الخصائص) في مجال الإدارة الرياضية | 23-24 | 8 | مصطلحات في التقويم والقياس في مجال الإدارة الرياضية . | 25-26 | 9 | نموذج تطبيقي لاختبار معرفي في مجال الإدارة الرياضية | 27-30 |
|
|
5- أساليب التعليم والتعلم :- |
| م | الاسلوب |
---|
| المحاضرة | | الواجبات والتكليفات . | | جلسات المناقشة. | | استخدام أساليب التدريس المتنوعة (الأوامر -التبادلي - التعاوني – الاكتشاف) | | جمع المعلومات من مصادر مختلفة (الواجبات والتكليفات) . | | العصف الذهني | | حل المشكلات |
|
|
6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :- |
| - لا يوجد
|
|
7- تقويم الطلاب :- |
| أ- التوقيت |
| م | الطريقة | الأسبوع |
---|
1 | الاختبارات التحريرية | 12 –20- 30 | 2 | أعمال السنة | 10-18-22 |
|
| ب- توزيع الدرجات |
| م | الطريقة | الدرجة |
---|
1 | الاختبارات التحريرية | 70 | 2 | أعمال السنة | 30 | المجموع | 100% |
|
|
8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع |
| م | العنصر | النوع |
---|
1 | Alan C. Lacy: Measurement and Evaluation in Physical Education and Exercise Science,2014 | كتب مفتوحة | 2 | David Miller: Measurement by the Physical Educator: Why and How,2013. | كتب مفتوحة | 3 | William H. Freeman: Physical Education, Exercise And Sport Science In A Changing Society,2013 | كتب مفتوحة | 4 | زكى محمد حسن وبهاء سيد محمود : التقويم التربوى فى المجال الرياضى ، المكتبة المصرية ، الاسكندرية ، 2006م | كتب مفتوحة | 5 | كمال عبد الحميد اسماعيل ومحمد نصر الدين رضوان : التقويم فى التربية الرياضية ، دار الفكر العربى ، القاهرة ، 1994م | مواقع انترنت | 6 | ليلى زهران: الأصول العلمية والفنية لبناء المناهج في التربية الرياضية، القاهرة, دار زهران للنشر والتوزيع، 2002م. | كتب مفتوحة | 7 | ليلى فرحات: القياس والاختبار في التربية الرياضية، الطبعة الثانية, القاهرة, مركز الكتاب للنشر، 2003م. | كتب مفتوحة | 8 | رسائل الماجستير والدكتوراه | دوريات علمية أو نشرات | 9 | لا يوجد | كتب ملزمة | 10 | لا يوجد | مذكرات |
|
|
9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي |
| م | المحتوى | أسبوع الدراسة |
---|
| ماهية التقويم وتعريفاته وخطواته في مجال الإدارة الرياضية | 1-4 | | وظائف التقويم في مجال الإدارة الرياضية . | 5-6 | | أنماط وتصنيفات التقويم في مجال الإدارة الرياضية . | 7-11 | | التقويم في التربية الرياضية وأهدافه في مجال الإدارة الرياضية . | 12-16 | | البرنامج التقويمي في مجال الإدارة الرياضية . | 17-20 | | التخطيط العلمي للتقويم في مجال الإدارة الرياضية . | 21-22 | | القياس(الأهداف_العوامل_ الخصائص) في مجال الإدارة الرياضية | 23-24 | | مصطلحات في التقويم والقياس في مجال الإدارة الرياضية . | 25-26 | | نموذج تطبيقي لاختبار معرفي في مجال الإدارة الرياضية | 27-30 |
|
|
اساتذة المادة: - |
| - محمد فتحى عبد الغنى ابراهيم
|
رئيس مجلس القسم العلمى: - |
| كريم محمد محمود الحكيم |