كلية التربية الرياضية

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : احصاء تطبيقى

2006 - 2007

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 21/11/2024
الجامعة :جامعة المنصورة
الكلية :كلية التربية الرياضية
القسم :علوم الحركة الرياضية
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: 4
اسم المقرر: احصاء تطبيقى
الفرقة: أولى
عنوان البرنامج:
  • جميع البرامج الاكاديمية
التخصص:
عدد الساعات: نظري: 2فصل: عملى:
2- أهداف المقرر :-
  1. بعد انتهاء المقرر يكون الطالب قادر علي اختيار المعالجات الاحصائية المناسبة للبيانات و يتمكن من تطبيقها
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1 تطبيقات عملية علي النزعة المركزية والتشتت
2 دراسة العلاقة بين متغيريين (معامل الارتباط)
3 معامل الارتباط للرتب_تطبيقات عملية علي الارتباط
4 دراسة العلاقة بين متغيرين(تطبيقات عملية)
5 الفروق بين مجموعتين من البيانات
6 اختبارات للفروق بين مجموعتيين من البيانات مرتبطتين
7 اختبارات للفروق بين مجموعتين مستقلتيين من البيانات
8 تطبيقات علي اختبار ت
9 اختبار كا للتعرف علي دلالة المشاهدة
10 تطبيقات عملية علي اختبارات كا
11 مراجعة على المقررعلي شكل تطبيقات
12 فكرة عامة عن المقرر - مبادئ الاحصاء _تعريفها
13 طرق جمع البيانات و تبويبها و انواع الفئات
14 معنى ومفهوم مقاييس النزعة المركزية و طرق حسابها
15 مفهوم التشت وطرق حساب التشتت

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
الشرح (المحاضرة )المناقشة
المناقشة و تبادل الحوار
التعلم الذاتي من خلال الواجبات

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
    لا توجد بيانات.

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
15-12
25 - 21 - 15
35 - 32 - 14
45 - 45 - 15
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم0
2امتحان آخر الترم70
3الامتحان الشفوى10
4الامتحان العملى0
5أعمال الترم20
6طرق أخرى للتقييم0
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع
1الاحصاء التطبيقي (ايهاب البراوى)
2علم النفس الاحصائي و طرق القياس الفعلي (فؤاد البهي السيد )

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
تطبيقات عملية علي النزعة المركزية والتشتت
دراسة العلاقة بين متغيريين (معامل الارتباط)
معامل الارتباط للرتب_تطبيقات عملية علي الارتباط
دراسة العلاقة بين متغيرين(تطبيقات عملية)
الفروق بين مجموعتين من البيانات
اختبارات للفروق بين مجموعتيين من البيانات مرتبطتين
اختبارات للفروق بين مجموعتين مستقلتيين من البيانات
تطبيقات علي اختبار ت
اختبار كا للتعرف علي دلالة المشاهدة
تطبيقات عملية علي اختبارات كا
مراجعة على المقررعلي شكل تطبيقات
فكرة عامة عن المقرر - مبادئ الاحصاء _تعريفها
طرق جمع البيانات و تبويبها و انواع الفئات
معنى ومفهوم مقاييس النزعة المركزية و طرق حسابها
مفهوم التشت وطرق حساب التشتت

اساتذة المادة: -
  1. ايهاب حامد احمد محمد البراوى
رئيس مجلس القسم العلمى: -