الجامعة :جامعة المنصورة |
الكلية :كلية التربية الرياضية |
القسم :التدريب الرياضى |
|
1- بيانات المقرر :- |
| الرمز الكودى: | 2 | اسم المقرر: | بحث علمى واحصاء | الفرقة: | رابعة تدريب رياضى | عنوان البرنامج: | | التخصص: | | عدد الساعات: | نظري: | 4 | فصل: | | عملى: | |
|
2- أهداف المقرر :- |
| - دراسة الاسس النظرية للبحث العلمى ومبادئ الاحصاء
- دراسة مناهج البحث العلمى المختلفة ومناهجها وانواعها واساليبها
- كيفية كتابة خطة البحث وتقرير البحث
- دراسة وسائل جمع البيانات فى البحث العلمى
|
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :- |
| |
4- محتويات المقرر :- |
| م | الموضوع | الأسبوع |
---|
1 | المنهج التاريخى | | 2 | المنهج الوصفى | | 3 | المنهج التجريبى | | 4 | العينات | | 5 | ادوات جمع البيانات | | 6 | مبادئ الاحصاء الوصفى فى المجال الرياضى | | 7 | تقرير البحث | | 8 | المبادئ الاساسية للبحث العلمى | | 9 | خطة البحث | | 10 | مشكلة البحث | | 11 | الفروض | |
|
|
5- أساليب التعليم والتعلم :- |
| م | الاسلوب |
---|
| طريقة عرض النموذج من خلال الشرح | | استخدام اسلوب الاوامر | | استخدام اسلوب التعلم التعاونى |
|
|
6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :- |
| لا توجد بيانات. |
|
7- تقويم الطلاب :- |
| أ- التوقيت |
| م | الطريقة | الأسبوع |
---|
1 | اعمال السنة | 12 | 2 | امتحان شفوى | 13 | 3 | ابحاث | 14 | 4 | امتحان تحريرى | 15 |
|
| ب- توزيع الدرجات |
| م | الطريقة | الدرجة |
---|
1 | امتحان نصف الترم | 0 | 2 | امتحان آخر الترم | 80 | 3 | الامتحان الشفوى | 0 | 4 | الامتحان العملى | 0 | 5 | أعمال الترم | 20 | 6 | طرق أخرى للتقييم | 0 | المجموع | 100% |
|
|
8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع |
| م | العنصر | النوع |
---|
1 | البحث العلمى (حسن معوض ) | | 2 | البحث العلمى والاحصاء (خير الدين عويس) | |
|
|
9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي |
| م | المحتوى | أسبوع الدراسة |
---|
| المنهج التاريخى | | | المنهج الوصفى | | | المنهج التجريبى | | | العينات | | | ادوات جمع البيانات | | | مبادئ الاحصاء الوصفى فى المجال الرياضى | | | تقرير البحث | | | المبادئ الاساسية للبحث العلمى | | | خطة البحث | | | مشكلة البحث | | | الفروض | |
|
|
اساتذة المادة: - |
| - محمد السيد محمد خليل
|
رئيس مجلس القسم العلمى: - |
| |