الجامعة :جامعة المنصورة |
الكلية :كلية التربية الرياضية |
القسم :التدريب الرياضى |
|
| 1- 1- بيانات المقرر :- |
| | الرمز الكودى: | ط/د/إ/4/6/2 | | اسم المقرر: | مبادئ تدريب الناشئين | | الفرقة: | رابعة الادارة الرياضية و الترويح الرياضى | | عنوان البرنامج: | - بكالوريوس التربية الرياضية- شعبة الإدارة الرياضية (بنين)
| | التخصص: | | | عدد الساعات: | نظري: | 2 | فصل: | | عملى: | |
|
| 2- 2- أهداف المقرر :- |
| - التعرف على مفهوم فلسفة تدربين النتاشئين
- التعرف على الأهداف والواجبات والعوامل الرئيسية المحددة لاعداد وتدريب الناشين
- ماهى واجبات وصفات وقيم المدرب الرياضى وتاثيرها على قيادة فرق الناشئين
- ماهى الاسس والمبادئ العلمية لتدريب الناشئين
- التعرف على مبادئ ومراحل النمو فى المراحل السنية المخلفة
|
| 3- 3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :- |
| |
| 4- 4- محتويات المقرر :- |
| | م | الموضوع | الأسبوع |
|---|
| 1 | أهداف وواجبات تدريب الناشين فى ضوء فلسفة المدرب الرياضى وتأثيرها على قيادة فرق الناشين | | | 2 | الاسس والمبادئ العلمية لتدريب الناشين | | | 3 | برمجةتدريب الناشين ومحتويات التدريب فى المراحل السنية المختلفة وعلاقتها بواجبات التدريب للناشئين | | | 4 | مبادئ ومراحل النمو (مرحلة الطفولة المبكرة من 2-6 سنوات و 6-12 سنة) ( بدنية - حركية - اجتماعية - انفعالية ) | | | 5 | نماذج تطبيقية لتعليم وتدريب مهارات بعض الالعاب الجماعية | |
|
|
| 5- 5- أساليب التعليم والتعلم :- |
| | م | الاسلوب |
|---|
| اسلوب المحاضرة
| | اسلوب الواجبات التعليمية | | اسلوب المناقشات والحوار |
|
|
| 6- 6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :- |
| - لا يوجد طلاب ذوى الاحتياجات الخاصة
|
|
| 7- 7- تقويم الطلاب :- |
| - التوقيت |
| | م | الطريقة | الأسبوع |
|---|
| 1 | اعمال السنة | 3-6-12 | | 2 | الاختبارات الشفوية | 14-21-25-30 | | 3 | الاختبارات التحريرية | 14-28 |
|
| - توزيع الدرجات |
| | م | الطريقة | الدرجة |
|---|
| 1 | امتحان نصف الترم | 70 | | 2 | امتحان آخر الترم | 0 | | 3 | الامتحان الشفوى | 10 | | 4 | الامتحان العملى | 0 | | 5 | أعمال الترم | 20 | | 6 | طرق أخرى للتقييم | 0 | | المجموع | 100% |
|
|
| 8- 8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع |
| | م | المراجع | النوع |
|---|
| 1 | محمد شوقى كشك(2008 ) مبادئ تدريب الناشين -شجرة الدر المنصورة | |
|
|
| 9- 9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي |
| | م | المحتوى | أسبوع الدراسة |
|---|
| أهداف وواجبات تدريب الناشين فى ضوء فلسفة المدرب الرياضى وتأثيرها على قيادة فرق الناشين | | | الاسس والمبادئ العلمية لتدريب الناشين | | | برمجةتدريب الناشين ومحتويات التدريب فى المراحل السنية المختلفة وعلاقتها بواجبات التدريب للناشئين | | | مبادئ ومراحل النمو (مرحلة الطفولة المبكرة من 2-6 سنوات و 6-12 سنة) ( بدنية - حركية - اجتماعية - انفعالية ) | | | نماذج تطبيقية لتعليم وتدريب مهارات بعض الالعاب الجماعية | |
|
|
| اساتذة المادة: - |
| - محمد شوقى السباعى كشك
|
| رئيس مجلس القسم العلمى: - |
| فادية أحمد عيد العزيز حسن عوض |