الجامعة :جامعة المنصورة |
الكلية :كلية التربية الرياضية |
القسم :التدريب الرياضى |
|
1- بيانات المقرر :- |
| الرمز الكودى: | ط/د/إ/4/6/2 | اسم المقرر: | مبادئ تدريب الناشئين | الفرقة: | رابعة الادارة الرياضية و الترويح الرياضى | عنوان البرنامج: | - بكالوريوس التربية الرياضية- شعبة الإدارة الرياضية (بنين)
| التخصص: | | عدد الساعات: | نظري: | 2 | فصل: | | عملى: | |
|
2- أهداف المقرر :- |
| - التعرف على مفهوم فلسفة تدربين النتاشئين
- التعرف على الأهداف والواجبات والعوامل الرئيسية المحددة لاعداد وتدريب الناشين
- ماهى واجبات وصفات وقيم المدرب الرياضى وتاثيرها على قيادة فرق الناشئين
- ماهى الاسس والمبادئ العلمية لتدريب الناشئين
- التعرف على مبادئ ومراحل النمو فى المراحل السنية المخلفة
|
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :- |
| |
4- محتويات المقرر :- |
| م | الموضوع | الأسبوع |
---|
1 | أهداف وواجبات تدريب الناشين فى ضوء فلسفة المدرب الرياضى وتأثيرها على قيادة فرق الناشين | | 2 | الاسس والمبادئ العلمية لتدريب الناشين | | 3 | برمجةتدريب الناشين ومحتويات التدريب فى المراحل السنية المختلفة وعلاقتها بواجبات التدريب للناشئين | | 4 | مبادئ ومراحل النمو (مرحلة الطفولة المبكرة من 2-6 سنوات و 6-12 سنة) ( بدنية - حركية - اجتماعية - انفعالية ) | | 5 | نماذج تطبيقية لتعليم وتدريب مهارات بعض الالعاب الجماعية | |
|
|
5- أساليب التعليم والتعلم :- |
| م | الاسلوب |
---|
| اسلوب المحاضرة
| | اسلوب الواجبات التعليمية | | اسلوب المناقشات والحوار |
|
|
6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :- |
| - لا يوجد طلاب ذوى الاحتياجات الخاصة
|
|
7- تقويم الطلاب :- |
| أ- التوقيت |
| م | الطريقة | الأسبوع |
---|
1 | اعمال السنة | 3-6-12 | 2 | الاختبارات الشفوية | 14-21-25-30 | 3 | الاختبارات التحريرية | 14-28 |
|
| ب- توزيع الدرجات |
| م | الطريقة | الدرجة |
---|
1 | امتحان نصف الترم | 70 | 2 | امتحان آخر الترم | 0 | 3 | الامتحان الشفوى | 10 | 4 | الامتحان العملى | 0 | 5 | أعمال الترم | 20 | 6 | طرق أخرى للتقييم | 0 | المجموع | 100% |
|
|
8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع |
| م | العنصر | النوع |
---|
1 | محمد شوقى كشك(2008 ) مبادئ تدريب الناشين -شجرة الدر المنصورة | |
|
|
9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي |
| م | المحتوى | أسبوع الدراسة |
---|
| أهداف وواجبات تدريب الناشين فى ضوء فلسفة المدرب الرياضى وتأثيرها على قيادة فرق الناشين | | | الاسس والمبادئ العلمية لتدريب الناشين | | | برمجةتدريب الناشين ومحتويات التدريب فى المراحل السنية المختلفة وعلاقتها بواجبات التدريب للناشئين | | | مبادئ ومراحل النمو (مرحلة الطفولة المبكرة من 2-6 سنوات و 6-12 سنة) ( بدنية - حركية - اجتماعية - انفعالية ) | | | نماذج تطبيقية لتعليم وتدريب مهارات بعض الالعاب الجماعية | |
|
|
اساتذة المادة: - |
| - محمد شوقى السباعى كشك
|
رئيس مجلس القسم العلمى: - |
| فادية أحمد عيد العزيز حسن عوض |