الجامعة :جامعة المنصورة |
الكلية :كلية التربية الرياضية |
القسم :علوم الحركة الرياضية |
|
| 1- 1- بيانات المقرر :- |
| | الرمز الكودى: | 4 | | اسم المقرر: | إحصاء تطبيقى | | الفرقة: | أولى | | عنوان البرنامج: | - بكالوريوس التربية الرياضية- شعبة الادارة الرياضية
| | التخصص: | | | عدد الساعات: | نظري: | 2 | فصل: | | عملى: | |
|
| 2- 2- أهداف المقرر :- |
| - بعد انتهاء المقرر يكون الطالب قادر علي اختيار المعالجات الاحصائية المناسبة للبيانات و يتمكن من تطبيقها فى مجال التربية الرياضية
|
| 3- 3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :- |
| |
| 4- 4- محتويات المقرر :- |
| | م | الموضوع | الأسبوع |
|---|
| 1 | فكرة عامة عن المقرر - مبادئ الاحصاء _تعريفها | | | 2 | طرق جمع البيانات و تبويبها و انواع الفئات | | | 3 | معنى ومفهوم مقاييس النزعة المركزية و طرق حسابها | | | 4 | مفهوم التشت وطرق حساب التشتت | | | 5 | تطبيقات عملية علي النزعة المركزية والتشتت | | | 6 | دراسة العلاقة بين متغيريين (معامل الارتباط) | | | 7 | معامل الارتباط للرتب_تطبيقات عملية علي الارتباط | | | 8 | دراسة العلاقة بين متغيرين(تطبيقات عملية) | | | 9 | الفروق بين مجموعتين من البيانات | | | 10 | اختبارات للفروق بين مجموعتيين من البيانات مرتبطتين | | | 11 | اختبارات للفروق بين مجموعتين مستقلتيين من البيانات | | | 12 | تطبيقات علي اختبار ت | | | 13 | اختبار كا للتعرف علي دلالة المشاهدة | | | 14 | تطبيقات عملية علي اختبارات كا | | | 15 | مراجعة على المقررعلي شكل تطبيقات | |
|
|
| 5- 5- أساليب التعليم والتعلم :- |
| | م | الاسلوب |
|---|
| الشرح (المحاضرة )المناقشة | | المناقشة و تبادل الحوار | | التعلم الذاتي من خلال الواجبات | | مجموعات العمل |
|
|
| 6- 6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :- |
| -
لايوجد
|
|
| 7- 7- تقويم الطلاب :- |
| - التوقيت |
| | م | الطريقة | الأسبوع |
|---|
| 1 | 5-1 | 2 | | 2 | 5-2 | 1 - 15 | | 3 | 5-3 | 2 - 14 | | 4 | 5-4 | 5 - 1 |
|
| - توزيع الدرجات |
| | م | الطريقة | الدرجة |
|---|
| 1 | امتحان نصف الترم | 0 | | 2 | امتحان آخر الترم | 70 | | 3 | الامتحان الشفوى | 10 | | 4 | الامتحان العملى | 0 | | 5 | أعمال الترم | 20 | | 6 | طرق أخرى للتقييم | 0 | | المجموع | 100% |
|
|
| 8- 8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع |
| | م | المراجع | النوع |
|---|
| 1 | الاحصاء التطبيقي (ايهاب البراوى) | | | 2 | علم النفس الاحصائي و طرق القياس الفعلي (فؤاد البهي السيد ) | |
|
|
| 9- 9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي |
| | م | المحتوى | أسبوع الدراسة |
|---|
| فكرة عامة عن المقرر - مبادئ الاحصاء _تعريفها | | | طرق جمع البيانات و تبويبها و انواع الفئات | | | معنى ومفهوم مقاييس النزعة المركزية و طرق حسابها | | | مفهوم التشت وطرق حساب التشتت | | | تطبيقات عملية علي النزعة المركزية والتشتت | | | دراسة العلاقة بين متغيريين (معامل الارتباط) | | | معامل الارتباط للرتب_تطبيقات عملية علي الارتباط | | | دراسة العلاقة بين متغيرين(تطبيقات عملية) | | | الفروق بين مجموعتين من البيانات | | | اختبارات للفروق بين مجموعتيين من البيانات مرتبطتين | | | اختبارات للفروق بين مجموعتين مستقلتيين من البيانات | | | تطبيقات علي اختبار ت | | | اختبار كا للتعرف علي دلالة المشاهدة | | | تطبيقات عملية علي اختبارات كا | | | مراجعة على المقررعلي شكل تطبيقات | |
|
|
| اساتذة المادة: - |
| - ايهاب حامد احمد محمد البراوى
|
| رئيس مجلس القسم العلمى: - |
| احمد عبدالعظيم عبدالله حسن |