University :Mansoura University |
Faculty :Faculty of Physical Education |
Department :قسم علم النفس الرياضى |
|
1- Course data :- |
| Code: | 3 | Course title: | فلسفة التربية الرياضية | Year/Level: | ثالثة الادارة الرياضية و الترويح الرياضى | Program Title: | | Specialization: | | Teaching Hours: | Theoretical: | 2 | Tutorial: | | Practical: | |
|
2- Course aims :- |
| - الالمام بالمعارف والمبادىء والأسس العامة للفلسفة كمدخل للجوانب النظرية والتطبيقية لمقرر فلسفة التربية الرياضية فى المجالات التربوية والتدريبية والادارية الرياضية.
|
3- Course Learning Outcomes :- |
| |
4- Course contents :- |
| No | Topics | Week |
---|
1 | مدخل الى الفلسفة العامة | | 2 | فلسفة التربية الرياضية | | 3 | مباحث الفلسفة (مبحث المعرفة) | | 4 | مبحث الوجود | | 5 | الفلسفات التربوية | | 6 | فلسفة البنية المعرفية للرياضة واهدافها | | 7 | فلسفة تدريس التربية الرياضية من الوجهة الاكاديمية فى المؤسسات المتخصصة | | 8 | فلسفة التدريب الميدانى | | 9 | فلسفة التدريب الرياضى من الوجهة الاكاديمية | | 10 | فلسفة الادارة الرياضية من الوجهة الاكاديمية | |
|
|
5- Teaching and learning methods :- |
| S | Method |
---|
| المحاضرة | | التعلم التعاونى، التعليم المبرمج | | التكليفات الدراسية (فردى، جماعى) |
|
|
6- Teaching and learning methods of disables :- |
| - بالنسبة للطلاب المتميزين والموهوبين تقديم محتوى اثرائى مرتبط بأداءات نوعية للتكليفات الدراسية التى تسند اليهم.
|
|
7- Student assessment :- |
| A. Timing |
| No | Method | Week |
---|
1 | الامتحان التحريرى | 6 ، 14 | 2 | امتحان شفهى | 4، 8، 12 | 3 | السلوك والفاعلية داخل المحاضرة والانتظام فى الصف | اسبوعيا | 4 | ورقة دراسية فردية وجماعية | 7، 13 |
|
| B. Degree |
| No | Method | Degree |
---|
1 | Mid_term examination | 0 | 2 | Final_term examination | 70 | 3 | Oral examination | 10 | 4 | Practical examination | 0 | 5 | Semester work | 20 | 6 | Other types of asessment | 0 | Total | 100% |
|
|
8- List of books and references |
| S | Item | Type |
---|
1 | UNESCO: Philosophy at UNESCO – http://www.unesco.org/philosophy/ | | 2 | American Philosophical Association (APA) – http://www.apa.udel.edu/apa | | 3 | Australasian Association of Philosophy – http://aap.org.au/ | | 4 | Philosophical Organizations – http://www.epistemelinks.com/Main/MainOrgs.aspx | | 5 | The University of York Philosophy Society – http://www.philosophysociety.org.uk | | 6 | أحمد محمد الشافعى: النظرية والتطبيق فى فلسفة التربية الرياضة ، المنصورة، مكتبة المصطفى،2008 | | 7 | محمد كتش : فلسفة إعداد المعلم فى ضوء التحديات المعاصرة، القاهرة، مركز الكتاب للنشر، 2001م | | 8 | محمود حمدى زقزوق : تمهيد للفلسفة، القاهرة ، دار المعارف،1994م | | 9 | مصطفى السايح ومحمد حسن عبدالمنعم: فلسفة التربية الرياضية، الاسكندرية، دار الوفاء،2007م | | 10 | سعاد محمد فتحى محمود: اتجاهات حديثة فى تطوير مناهج الفلسفة وتدريس الفلسفة للاطفال، القاهرة، ايتراك للطباعة والنشر والتوزيع، 2004م. | |
|
|
9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| S | Content | Study week |
---|
| مدخل الى الفلسفة العامة | | | فلسفة التربية الرياضية | | | مباحث الفلسفة (مبحث المعرفة) | | | مبحث الوجود | | | الفلسفات التربوية | | | فلسفة البنية المعرفية للرياضة واهدافها | | | فلسفة تدريس التربية الرياضية من الوجهة الاكاديمية فى المؤسسات المتخصصة | | | فلسفة التدريب الميدانى | | | فلسفة التدريب الرياضى من الوجهة الاكاديمية | | | فلسفة الادارة الرياضية من الوجهة الاكاديمية | |
|
|
Course Coordinator(s): - |
| - Ahmed Mohamed elshafae Mohamed Ali
|
Head of department: - |
| Amr Hassan Ahmed Badran |