| 1- أن يفهم الخريج أسس بناء مناهج التربية الرياضية بصورة تمكنه من تحديد الأهداف وتصميم الأنشطة التعليمية لبنية الدرس ومحتواه. |
| 2- أن يعرف الخريج المبادئ والاستراتيجيات اللازمة للعملية التعليمية الفعالة. |
| 3- أن يفهم الخريج مبادئ وطرق التدريس والقواعد القانونية للرياضات المختلفة. |
| 4- أن يعرف الخريج مكونات اللياقة (الصحية - الحركية ـ البدنية) للمراحل التعليمية المختلفة. |
| 5- أن يعرف الخريج أساليب التقويم المختلفة كمدخل لتحسين التعليم وتعزيز التطور البدني والمعرفي والاجتماعي والانفعالي للتلاميذ في المراحل السنية المختلفة. |
| 6- أن يعرف الخريج أسس تنظيم وإدارة المسابقات والمهرجانات الرياضية المدرسية. |
| 7- أن يستطيع الخريج الربط والتكامل بين فروع أنشطة التربية الرياضية ، بينها وبين العلوم الأخرى. |
| 8- أن ينتقي الخريج فرص التعليم والممارسة المناسبة و المبنية على فهم الطالب والبيئة والمهام التعليمية. |
| 9- أن يكتشف الخريج الاختلافات الفردية في تلقي المعرفة ويضع التعليمات والإرشادات المناسبة لتقابل هذه الاختلافات. |
| 10- أن يحلل الخريج الأداء المهاري للرياضات الفردية والجماعية. |
| 11- أن يحلل الخريج نتائج التقييم لأهداف الدرس لزيادة فاعلية العملية التعليمية. |
| 12- أن يؤدي الخريج النماذج التطبيقية لمهارات الرياضات المقدمة. |
| 13- أن يستعين الخريج بالوسائل التعليمية المناسبة للأنشطة التعليمية المقدمة. |
| 14- أن يصمم الخريج الأنشطة التعليمية التي تحقق اشتراك التلاميذ في التنفيذ والتقويم. |
| 15- أن يخطط وينفذ ويقوم الخريج الخبرات التعليمية الملائمة للفروق الفردية بين التلاميذ. |
| 16- أن يتمكن الخريج من تطبيق أسلوب التقويم المناسب واستخدام أدواته. |
| 17- أن يشترك الخريج مع إدارة المدرسة في التخطيط وفقا لرسالة وأهداف المدرسة. |
| 18- أن يقود الخريج بيئة التعلم لتحسين وتطوير العملية التعليمية. |
| 19- أن يستخدم الخريج الخدمات والموارد المتاحة لتلبية الاحتياجات التعليمية المتنوعة. |
| 20- أن يكتشف الخريج التلاميذ المتفوقين رياضيا ويضع برامج خاصة تنمي تفوقهم. |
| 21- أن يستطيع الخريج تشخيص حالات التأخر الرياضي ودرجات الإعاقة البدنية ويضع برامج خاصة لها. |