الجامعة :جامعة المنصورة |
الكلية :كلية التربية الرياضية |
القسم :قسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية |
|
| 1- 1- بيانات المقرر :- |
| | الرمز الكودى: | ع/11/1 | | اسم المقرر: | الأصول التربوية للتربية الرياضية | | الفرقة: | أولى | | عنوان البرنامج: | | | التخصص: | | | عدد الساعات: | نظري: | 2 | فصل: | | عملى: | |
|
| 2- 2- أهداف المقرر :- |
| - أن يتفهم الطالب معني التربية الرياضية وعلاقة التربية الرياضية بالعلوم الأخري ودور التربية الرياضية فى التربية العامة والقييم والأهداف التربوية للتربية الرياضية
|
| 3- 3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :- |
| |
| 4- 4- محتويات المقرر :- |
| | م | الموضوع | الأسبوع |
|---|
| 1 | الأهداف العامة للتربية البدنية والرياضة | | | 2 | دور التربية البدنية والرياضة فى التربية العامة | | | 3 | مجالات الأنشطة الرياضة | | | 4 | القيم والأهداف التربوية للتربية الرياضية | | | 5 | مؤهلات المشتغلين فى ميدان التربية الرياضية | | | 6 | التأهيل المهني للمشتغلين بالتربية الرياضية | | | 7 | القيادات فى التربيةو البدينة والرياضة | | | 8 | التقييم الأول | | | 9 | التقييم الثاني | | | 10 | التقييم الثالث | | | 11 | التقييم الرابع | | | 12 | مقدمة عن أصول التربية الرياضية | | | 13 | علاقة التربية الرياضية بالعلوم الأخري | | | 14 | أهمية التربية البدنية والرياضة | | | 15 | المدركات الخاطئة فى التربية الرياضية | |
|
|
| 5- 5- أساليب التعليم والتعلم :- |
| |
|
| 6- 6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :- |
| - لا يوجد
|
|
| 7- 7- تقويم الطلاب :- |
| - التوقيت |
| | م | الطريقة | الأسبوع |
|---|
| 1 | الأوراق الدراسية | الخامس | | 2 | الاختبارات الشفهية | السابع | | 3 | الاختبارات النظرية | الثاني عشر | | 4 | العمل في مجموعات بحثية | الخامس عشر |
|
| - توزيع الدرجات |
| | م | الطريقة | الدرجة |
|---|
| 1 | امتحان نصف الترم | 0 | | 2 | امتحان آخر الترم | 70 | | 3 | الامتحان الشفوى | 10 | | 4 | الامتحان العملى | 0 | | 5 | أعمال الترم | 20 | | 6 | طرق أخرى للتقييم | 0 | | المجموع | 100% |
|
|
| 8- 8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع |
| | م | المراجع | النوع |
|---|
| 1 | الأصول التربوية للتربية الرياضية | | | 2 | أصول التربية البدنية والرياضة (المدخل-التاريخ-الفلسفة) أمين أنور الخولي | | | 3 | Dimensions of physical education (Bucher-Charles) | | | 4 | Physical education and sport . Zeigler | |
|
|
| 9- 9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي |
| | م | المحتوى | أسبوع الدراسة |
|---|
| الأهداف العامة للتربية البدنية والرياضة | | | دور التربية البدنية والرياضة فى التربية العامة | | | مجالات الأنشطة الرياضة | | | القيم والأهداف التربوية للتربية الرياضية | | | مؤهلات المشتغلين فى ميدان التربية الرياضية | | | التأهيل المهني للمشتغلين بالتربية الرياضية | | | القيادات فى التربيةو البدينة والرياضة | | | التقييم الأول | | | التقييم الثاني | | | التقييم الثالث | | | التقييم الرابع | | | مقدمة عن أصول التربية الرياضية | | | علاقة التربية الرياضية بالعلوم الأخري | | | أهمية التربية البدنية والرياضة | | | المدركات الخاطئة فى التربية الرياضية | |
|
|
| اساتذة المادة: - |
| - محروس محمد قنديل خليل
|
| رئيس مجلس القسم العلمى: - |
| ابو النجا أحمد عز الدين محمد |