University :Mansoura UniversityFaculty :Faculty of Physical Education |
|
| A- Basic information : | |
| 1. Programme title | بكالوريوس التربية الرياضية- شعبة التدريب الرياضي | 2. Programme type | Single | 3. Date of approval of the program | 29/3/2004 | 4- Department responsible for the program | 1 - Sport Training / Faculty of Physical Education |
|
|
|
|
| B- Professional information : | |
| | General program aims | | | | 1- صقل و إعداد خريج قادر على التخطيط العلمى وتطبيق وقيادة العملية التدريبية للاعبين فى رياضة التخصص للمراحل العمرية المختلفة للارتقاء بمستوى الانجاز الرياضي فى ضوء معايير الجودة ووفق احتياجات سوق العمل بجميع الهيئات والمؤسسات الرياضية ، و أن يكون الخريج قادراً على :-معرفة وفهم فلسفة التدريب الرياضى و أهدافه الخاصة وعلاقته بالعلوم الأخرى | | 2- الاستفادة من المعلومات والمعارف المكتسبة فى اختيار محتوى ومشتملات وطرق و أساليب التدريب فى ضوء المتطلبات الخاصة لرياضة التخصص | | 3- تقديم وتنفيذ النماذج الحركية للمهارات الخاصة بالأنشطة الرياضية. | | 4- تخطيط البرامج التدريبية المتكاملة فى مجال رياضة التخصص وتطبيقها وفق الأسس والمبادئ العلمية ، وتقييمها وتعديلها بما يتلائم مع توافر الامكانات المتاحة | | 5- الإدارة والقيادة الفعالة للجهاز الفنى والإدارى والطبى المعاون والاتصال الايجابى مع المسئولين بالهيئات والمؤسسات الرياضية لخدمة العملية التدريبية. | | 6- معرفة مشكلات ومعوقات العملية التدريبية واستخدام المنهج العلمى فى وضع الحلول المناسبة لها. | | 7- استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة فى التدريب ، وقياس وتقييم نواتج العملية التدريبية ومشتملاتها |
| | | Intended learning outcomes (ILO'S) | | | | | | Academic standards | | | | | | Reference standards (Benchmarks) | | | | 1- يفهم المدرب المؤهل من الكلية نظام نشاطه الرياضي التخصصي من حيث أهدافه وبنيته ومحتواه. | | 2- يتمكن المدرب من البحث فى مجال نشاطه الرياضى التخصص. | | 3- يخطط المدرب لتدريب النشاط الرياضى التخصصى. | | 4- يتمكن المدرب من تصميم وتنفيذ البرامج التدريبية | | 5- يعرف المدرب الاستراتيجيات الفعالة فى العملية التدريبية ويحسن استخدامها بما ييسر تدريب الرياضيين بفاعلية | | 6- يتمكن المدرب من استخدام وتصميم الوسائل التدريبية المساعدة وتكنولوجيا التدريب. | | 7- يفهم المدرب الهدف من التقويم كمدخل لتحسين العملية التدريبية ويتمكن من تطبيقه واستخدام أدواته. | | 8- يطبق المدرب مفاهيم النمو والتطور لخلق خبرات تدريبية مناسبة بناء على المستويات المتوقعة | | 9- يتمكن المدرب من اكتشاف الموهوبين ويضع برامج تنمى تميزهم | | 10- التعرف على الحالة البدنية التى تمرض الرياضى للاصابة وتحد من نمو وتطور الحالة التدريبية | | 11- تعليم وتشجيع الرياضيين على تناول الغذاء الصحى والمناسب للاداء البدنى النموذجى. | | 12- يشترك مع إدارة المؤسسة وزملاءه المدربين فى التخطيط الرياضى للمؤسسة وصنع القرار. | | 13- يحسن إدارة البيئة التدريبية وقيادتها للارتقاء بالعملية التدريبية. | | 14- فلسفة التدريب الرياضي المتطورة والتى تعكس أولويات وقيم المدرب فى تحقيق أقصى فائدة إيجابية من المشاركة الرياضية. | | 15- يعى المدرب أن التدريب مهنة لها وضعها المتميز فى صناعة الأبطال .ويلتزم المدرب بآداب و أخلاقيات مهنة التدريب |
| | | Curriculum structure and contents | | | | a - Programme duration | أربع سنوات | | b - Prgramme Structure | | | 1 - No of hours /No of Units :Theoretical | Practical | Total | Compulsory | Elective | Optional | 89 | 104 | 193 | | | |
| | No of Hours | Percentage | 2 - Basic sciences Courses : | | | 3 - Social sciences and humanities courses : | | | 4 - Specialized courses : | | | 5 - Other Courses : | | | 6 - Field training: | 16 | 7- علوم التميز | |
|
| | | d - Prgramme Courses | | | -أولى / بنين (لائحة 2004 (حقوق انسان 2)) | | | | a- Compulsory : | | | Code | Course Name | No.of Units | No. of hours/week | Semester | Lect. | Excer. | Lab. |
| | b- Optional : | | | |
| | |
|
|
| | -ثانية / بنين (لائحة 2004 (حقوق انسان 1)) | | | | a- Compulsory : | | | Code | Course Name | No.of Units | No. of hours/week | Semester | Lect. | Excer. | Lab. |
| | b- Optional : | | | |
| | |
|
|
|
|
|
|
|
|
| Course contents | |
| | Review course Specification |
|
|
| Programme admission requirements (according to bylaw) | |
| | 1- حصول الطالب على أي بطولة فى رياضة التخصص 0 | | 2- أو أن يكون ضمن فريق الكلية | | 3- أو الحصول على دورات تدريبية. |
|
| Teaching and learning methods in the program | |
| |
|
| Regulations for progression and programme completion | |
| Mansoura University|Faculty of Physical Education|بنين|أولى | | 1- ينتقل الطالب بين السنوات الدراسية ويتحمل مادتين علي الأكثر من المواد الدراسية. | Mansoura University|Faculty of Physical Education|بنين|ثانية | | 2- ينتقل الطالب بين السنوات الدراسية ويتحمل مادتين علي الأكثر من المواد الدراسية. |
|
|
|
|
| Assessment rules enrolled in the program | |
| No | Method | As measured from the intended learning outcomes |
|
|
| Program evaluation | |
| No | Evaluator | Tool | Sample | 1- | 1- Senior Students | الإستبيانات وورش العمل | 10% | 2- | 2- Alumni | الإستبيانات وورش العمل | 10% | 3- | 3- Stakeholders (Employers) | الإستبيانات وورش العمل | 10% | 4- | 4- External Evaluator | - | 0% | 5- | 5- Others | - | |
|
|
|
Program Coordinators :
|