كلية السياحة و الفنادق

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : ادارة الجودة الفندقية

2013 - 2014

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 23/11/2024
الجامعة :جامعة مدينة السادات
الكلية :كلية السياحة و الفنادق
القسم :
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: - (1815)
اسم المقرر: ادارة الجودة الفندقية
الفرقة: الفرقه الرابعه
عنوان البرنامج:
  • بكالوريوس السياحة والفنادق - تخصص دراسات فندقية
التخصص:
عدد الساعات: نظري: 3فصل: الثانيعملى: 1
2- أهداف المقرر :-
  1. -to gain theoretical knowledge of quality management system. -to gain knowledge of the application of quality systems in hotels
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1the hospitality product Quality as a goal The consumer Concepts of the qua Quality management tools -Oral examination Practical examination Measurement of quality Quality and human resource management Final-term examination lity in the hospitality industry Consumer satisfaction the hospitality experience Characteristics of service Service design Capacity management and organizational performance Research and discussion Quality and culture change Quality management systems Semester work الاسبوع الثانى عشر الاسبوع العاشر الاسبوع العاشر الاسبوع الحادى عشر الاسبوع الاول الاسبوع االثانى الاسبوع الثالث الاسبوع الرابع الاسبوع الخامس الاسبوع السادس الاسبوع السابع الاسبوع الثامن الاسبوع الثامن الاسبوع التاسع-الاسبوع الثانى عشر الاسبوع الثالث عشر الاسبوع الرابع عشر الاسبوع الرابع عشر الاسبوع الخامس عشر

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
- activities
laboratory
lecture

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
  1. المتابعة الدورية للطلاب المتعثرين من خلال ساعات الريادة والساعات المكتبية تحفيز الطلاب المتعثرين على المشاركة الفعالة في الأنشطة الفصلية توجيه الطلاب المتعثرين ماديا لادارة شئون الطلاب للحصول على الكتب الدراسية مجانا

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
11- Final-term examination 2- Practical examination 3- Oral examination 4- Semester work 5- Research and discussion Assessment 1 WEEK……15 Assessment 2 WEEK… 13 Assessment 3 WEEK… 12 Assessment 4 WEEK……11 Assessment5 WEEK 9
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم0
2امتحان آخر الترم60
3الامتحان الشفوى10
4الامتحان العملى10
5أعمال الترم10
6طرق أخرى للتقييم10
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع
1 Hotel quality management مذكرات
2Service quality in leisure and tourismكتب ملزمة
3 Total quality management دوريات علمية أو نشرات
4الامكانيات الداعمة للتعليم والتعلم 9-1 Data show

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
the hospitality product Quality as a goal The consumer Concepts of the qua Quality management tools -Oral examination Practical examination Measurement of quality Quality and human resource management Final-term examination lity in the hospitality industry Consumer satisfaction the hospitality experience Characteristics of service Service design Capacity management and organizational performance Research and discussion Quality and culture change Quality management systems Semester work الاسبوع الثانى عشر الاسبوع العاشر الاسبوع العاشر الاسبوع الحادى عشر الاسبوع الاول الاسبوع االثانى الاسبوع الثالث الاسبوع الرابع الاسبوع الخامس الاسبوع السادس الاسبوع السابع الاسبوع الثامن الاسبوع الثامن الاسبوع التاسع-الاسبوع الثانى عشر الاسبوع الثالث عشر الاسبوع الرابع عشر الاسبوع الرابع عشر الاسبوع الخامس عشر

اساتذة المادة: -
  1. جيهان نبيل احمد محمود
رئيس مجلس القسم العلمى: -
فريده محمد مجاهد محمود