كلية السياحة و الفنادق

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : الادارة الفندقية الدولية

2013 - 2014

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 23/11/2024
الجامعة :جامعة مدينة السادات
الكلية :كلية السياحة و الفنادق
القسم :
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: - (1813)
اسم المقرر: الادارة الفندقية الدولية
الفرقة: الفرقه الرابعه
عنوان البرنامج:
  • بكالوريوس السياحة والفنادق - تخصص دراسات فندقية
التخصص:
عدد الساعات: نظري: 2فصل: 2عملى: لايوجد
2- أهداف المقرر :-
  1. عند نهاية المقرر يكون الطالب قادرا على اكتساب المعارف والمهارات المختلفة المرتبطة بمبادئ و مهام ادارة الفنادق لتأهيلهم بالمعرفة و المهارات و التجارب العلمية اللازمة للعمل بمجال صناعة الفنادق ، المطاعم ، البحث ، برامج الصحة والأمان .
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1مقدمة عن ادارة الفنادق الهياكل التنظيمية للفنادق طبيعة الخدمة قسم الغرف الأنشطة الأساسية لقسم الحجز وثائق وأنظمة الحجز بالفنادق تسكين العملاء الجدد مهام اخرى لقسم الأستقبال + امتحان تحريري حسابات قسم الأستقبال اجراءات مغادرة العملاء وتسوية حسابهم حل مشاكل العملاء وبرامج إرضائهم التكنولوجيا وقسم المكاتب الامامية قسم الاشراف الداخلي الاتجاهات الحديثة في إدارة الفنادقالاول

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
- محاضرات . - بحث عبر الانترنت فى مواضيع المقرر و الجديد فيها . - تكليفات

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
  1. - امتحان تحريري نصف الفصل الدراسى - امتحان تحريري - تكليفات

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
1- امتحان تحريري نصف الفصل الدراسى - امتحان تحريري - تكليفات الاول
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم0
2امتحان آخر الترم0
3الامتحان الشفوى0
4الامتحان العملى0
5أعمال الترم0
6طرق أخرى للتقييم0
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع
1محاضرات في ادارة الفنادق لا يوجد 1. Bendapudi, N., & Berry, L. L. (1997). Customer’s motivations for maintaining relationships. Journal of Retailing, 73(1). 2. Berry, L. L. (1983). Relationship marketing. In L. Berry,G. L. Shoestack,&G. Upah (Eds.), merging perspectives on services marketing (pp. 25-28). Chicago: American MarketingAssociation. 3. Berry, L. L. (1995). Relationship marketing of services—Growing interest, emerging perspectives. 4. Journal of the Academy of Marketing Science, 23(4), 236-245. 5. Bettencourt, L. A., & Gwinner, K. (1996). Customisation of the service experience: Therole of the frontline employee. International Journal of Service Industry Management,7(2). 6. Bitner, M. J. (1995). Building service relationships: It’s all about promises. Journal ofAcademy of Marketing Science, 23(4). 7. Bitner, M. J., Booms, B. H., & Mohr, L. A. (1994). Critical service encounters: Theemployee’s viewpoint. Journal of Marketing, 58. www.sciencedirect .com Journal ofAcademy of Marketing Science International Journal of Service Industry Management

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
مقدمة عن ادارة الفنادق الهياكل التنظيمية للفنادق طبيعة الخدمة قسم الغرف الأنشطة الأساسية لقسم الحجز وثائق وأنظمة الحجز بالفنادق تسكين العملاء الجدد مهام اخرى لقسم الأستقبال + امتحان تحريري حسابات قسم الأستقبال اجراءات مغادرة العملاء وتسوية حسابهم حل مشاكل العملاء وبرامج إرضائهم التكنولوجيا وقسم المكاتب الامامية قسم الاشراف الداخلي الاتجاهات الحديثة في إدارة الفنادقالاول

اساتذة المادة: -
  1. صالح عبدالحميد محمد عروس
رئيس مجلس القسم العلمى: -
فريده محمد مجاهد محمود