كلية السياحة و الفنادق

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : إدارة خدمة الغرف

2013 - 2014

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 21/11/2024
الجامعة :جامعة مدينة السادات
الكلية :كلية السياحة و الفنادق
القسم :
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: - (1878)
اسم المقرر: إدارة خدمة الغرف
الفرقة: الفرقه الثالثه
عنوان البرنامج:
  • بكالوريوس السياحة والفنادق - تخصص دراسات فندقية
التخصص:
عدد الساعات: نظري: 3فصل: الولعملى: 2
2- أهداف المقرر :-
  1. عند نهاية المقرر يكون الطالب قادرا على اكتساب المعارف والمهارات المختلفة المرتبطة إدارة خدمة الغرف وتطبيق النظريات العلمية في مجال إدارة خدمة الغرف
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1مفهوم ادارة خدمة الغرف العلاقه بين خدمة الغرف واقسام الفندق الهيكل التنظيمي لقسم خدمة الغرف العلاقة بين خدمة الغرف وادارة الفندق العلاقة بين خدمة الغرف العلاقة بين خدمة الغرف والاغذية والمشروبات امتحان نصف الفصل الدراسي إجراءات تلقي وتسجيل وتحضير طلبات خدمة الغرف التعريف بأدوات الخدمة المستخدمة نماذح لقوائم طعام خدمة الغرف المهارات الأساسية للتشغيل مشكلات إدارة خدمة الغرف الاختبار العملي الاختبار الشفوي امتحان الفصل الدراسيالأسبوع الأول الأسبوع الثاني الأسبوع الثالث الأسبوع الرابع الأسبوع الخامس الأسبوع السادس الأسبوع السابع الأسبوع الثامن الأسبوع التاسع الاسبوع العاشر الاسبوع الحادي عشر الأسبوع الثاني عشر الاسبوع الثالث عشر الاسبوع الرابع عشر الاسبوع الخامس عشر

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
المحاضرة
تدريب عملى

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
  1. المتابعة الدورية للطلاب المتعثرين من خلال ساعات الريادة والساعات المكتبية تحفيز الطلاب المتعثرين على المشاركة الفعالة في الأنشطة الفصلية توجيه الطلاب المتعثرين ماديا لادارة شئون الطلاب للحصول على الكتب الدراسية مجانا

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
11 – امتحان نصف الفصل الدراسي في الاسبوع السابع 2 – امتحان نهاية العام الدراسي وفقا للمواعيد المقررة من قبل الجامعة 1 – امتحان نصف الفصل الدراسي في الاسبوع السابع 2 – امتحان نهاية العام الدراسي وفقا للمواعيد المقررة من قبل الجامعة
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم0
2امتحان آخر الترم60
3الامتحان الشفوى10
4الامتحان العملى0
5أعمال الترم15
6طرق أخرى للتقييم15
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع
1Jones, T. (2007) Professional Management of Housekeeping Operations, Wiley. Casado, M. (2012), Hotel Housekeeping, Wiley. كتب مفتوحة
2International Journal of Hospitality and Tourism Administration - Journal of Hospitality and Tourism Research - Cornell Hospitality Quarterly دوريات علمية أو نشرات
3أوراق يتم تسليمها للطالب أثناء المحاضرة للتصويرمذكرات

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
مفهوم ادارة خدمة الغرف العلاقه بين خدمة الغرف واقسام الفندق الهيكل التنظيمي لقسم خدمة الغرف العلاقة بين خدمة الغرف وادارة الفندق العلاقة بين خدمة الغرف العلاقة بين خدمة الغرف والاغذية والمشروبات امتحان نصف الفصل الدراسي إجراءات تلقي وتسجيل وتحضير طلبات خدمة الغرف التعريف بأدوات الخدمة المستخدمة نماذح لقوائم طعام خدمة الغرف المهارات الأساسية للتشغيل مشكلات إدارة خدمة الغرف الاختبار العملي الاختبار الشفوي امتحان الفصل الدراسيالأسبوع الأول الأسبوع الثاني الأسبوع الثالث الأسبوع الرابع الأسبوع الخامس الأسبوع السادس الأسبوع السابع الأسبوع الثامن الأسبوع التاسع الاسبوع العاشر الاسبوع الحادي عشر الأسبوع الثاني عشر الاسبوع الثالث عشر الاسبوع الرابع عشر الاسبوع الخامس عشر

اساتذة المادة: -
  1. جيهان الأمير عباس جعفر
رئيس مجلس القسم العلمى: -
فريده محمد مجاهد محمود