كلية السياحة و الفنادق

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : إدارة الخدمات الفندقية

2013 - 2014

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 22/12/2024
الجامعة :جامعة مدينة السادات
الكلية :كلية السياحة و الفنادق
القسم :
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: - (1862)
اسم المقرر: إدارة الخدمات الفندقية
الفرقة: الفرقه الثانيه
عنوان البرنامج:
  • بكالوريوس السياحة والفنادق - تخصص دراسات فندقية
التخصص:
عدد الساعات: نظري: 3فصل: 3عملى: 2
2- أهداف المقرر :-
  1. The hospitality Industry Special Terms Hospitality Management The manager's role in the hospitality industry Careers in the lodging industry Management functions Classifying hotels Hotel Organization Major hotel divisions and departments Services management and operation Service definition The service culture Management strategies for service businesses The challenge of managing services Improving hotels services
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1 The hospitality Industry Special Terms Hospitality Management The manager's role in the hospitality industry Careers in the lodging industry Management functions Classifying hotels Hotel Organization Major hotel divisions and departments Services management and operation Service definition The service culture Management strategies for service businesses The challenge of managing services Improving hotels servicesالاول

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
المحاضرة 2- أبحاث علمية 3- الكتاب الجامعي 4- Power Point

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
  1. المتابعة الدورية للطلاب المتعثرين من خلال ساعات الريادة والساعات المكتبية تحفيز الطلاب المتعثرين على المشاركة الفعالة في الأنشطة الفصلية توجيه الطلاب المتعثرين ماديا لادارة شئون الطلاب للحصول على الكتب الدراسية مجانا

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
1– الامتحان الشفوى لتقييم المواظبة والحضور 2- الامتحان العملي لتقييم استيعاب الطالب 3-امتحان نهاية الفصل لتقييم الطالب نهائيا 4- ابحاث لتقييم مقدرة الطالب علي اكتشاف كل جديد التقييم 1 الاسبوع 14 التقييم 2 الاسبوع 10 التقييم 3 الاسبوع 15 التقييم 4 الأسبوع 9
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم0
2امتحان آخر الترم0
3الامتحان الشفوى0
4الامتحان العملى0
5أعمال الترم0
6طرق أخرى للتقييم0
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع
1أوراق يتم تسليمها للطالب أثناء المحاضرة للتصوير ادارة الخدمات الفندقية مهنيا واداريا - Journal of Hospitality and Tourism Researc - International Journal of HOSPITALITY Research - Journal of Cornell Research Data show- - زيارات ميدانية Projector- - برامج المحاكاة الالكترونية كتب ملزمة

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
The hospitality Industry Special Terms Hospitality Management The manager's role in the hospitality industry Careers in the lodging industry Management functions Classifying hotels Hotel Organization Major hotel divisions and departments Services management and operation Service definition The service culture Management strategies for service businesses The challenge of managing services Improving hotels servicesالاول

اساتذة المادة: -
  1. جيهان نبيل احمد محمود
رئيس مجلس القسم العلمى: -
فريده محمد مجاهد محمود