الجامعة :جامعة مدينة السادات |
الكلية :كلية السياحة و الفنادق |
القسم : |
|
1- بيانات المقرر :- |
| الرمز الكودى: | - (1916) | اسم المقرر: | تاريخ مصر الرومانية | الفرقة: | الفرقه الثالثه | عنوان البرنامج: | - بكالوريوس السياحة والفنادق - تخصص ارشاد سياحي
| التخصص: | | عدد الساعات: | نظري: | 3 | فصل: | الاول | عملى: | لايوجد |
|
2- أهداف المقرر :- |
| - Introduction of Roman History: • The Foundation of Rome • The Geography of Rome Chronology of Roman History: • The Regal Period • The Republican Period • The Imperial Period Augustus in Rome Roman Influence in the Late Ptolemaic Period Egypt as a Roman Province Egypt under Augustus Egypt under Teberius The third Roman Prefect Egypt under Caligula Hadrian Trajan Social Life in Roman Egypt Cult and Creeds in Roman Egypt Army Under the Romans
|
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :- |
| |
4- محتويات المقرر :- |
| م | الموضوع | الأسبوع |
---|
1 | Introduction of Roman History: • The Foundation of Rome • The Geography of Rome Chronology of Roman History: • The Regal Period • The Republican Period • The Imperial Period Augustus in Rome Roman Influence in the Late Ptolemaic Period Egypt as a Roman Province Egypt under Augustus Egypt under Teberius The third Roman Prefect Egypt under Caligula Hadrian Trajan Social Life in Roman Egypt Cult and Creeds in Roman Egypt Army Under the Romans | الاول |
|
|
5- أساليب التعليم والتعلم :- |
| م | الاسلوب |
---|
| الإعمال الفصلية (تذكر): المناقشات النقدية و المساجلات الفكرية و التفاعل مع الطلاب لقياس قدرات الطالب على التحليل والتركيب والربط والابتكار والإبداع ونقد و فحص الأفكار ومدى الالتزام بالمنهج العلمى فى التفكير و القدرة على البحث واكتشاف حلول المشكلات العملية كمعايير أساسية للكفاءة. مطالبة الطلاب بالقيام بالأبحاث لاعتماد اسلوب البحث العلمى عن المعرفة باستخدام المكتبات و الكومبيوتر و الانترنيت و وسائل الإيضاح و لتقييم قدرة الطالب على البحث عن المعلومة |
|
|
6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :- |
| - الإعمال الفصلية (تذكر): المناقشات النقدية و المساجلات الفكرية و التفاعل مع الطلاب لقياس قدرات الطالب على التحليل والتركيب والربط والابتكار والإبداع ونقد و فحص الأفكار ومدى الالتزام بالمنهج العلمى فى التفكير و القدرة على البحث واكتشاف حلول المشكلات العملية كمعايير أساسية للكفاءة. مطالبة الطلاب بالقيام بالأبحاث لاعتماد اسلوب البحث العلمى عن المعرفة باستخدام المكتبات و الكومبيوتر و الانترنيت و وسائل الإيضاح و لتقييم قدرة الطالب على البحث عن المعلومة
|
|
7- تقويم الطلاب :- |
| أ- التوقيت |
| م | الطريقة | الأسبوع |
---|
1 | 1- المراجع العلمية متوفرة ■ متوافر بدرجة محدودة غير متوفرة -2الوسائل المعينة ■ متوفرة ■ نظري ■ شفوي ■ أعمال فصلية عملي | الاول |
|
| ب- توزيع الدرجات |
| م | الطريقة | الدرجة |
---|
1 | امتحان نصف الترم | 0 | 2 | امتحان آخر الترم | 0 | 3 | الامتحان الشفوى | 0 | 4 | الامتحان العملى | 0 | 5 | أعمال الترم | 0 | 6 | طرق أخرى للتقييم | 0 | المجموع | 100% |
|
|
8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع |
| م | العنصر | النوع |
---|
1 | 1- المراجع العلمية متوفرة ■ متوافر بدرجة محدودة غير متوفرة -2الوسائل المعينة ■ متوفرة متوافر بدرجة محدودة غير متوفرة 3- المستلزمات والخامات متوفرة متوافر بدرجة محدودة غير متوفرة 4- قيود إدارية وتنظيمية : • عدم التزام الطلاب بالحضور فى بداية الفصل الدراسى • عدم توافر عدد كافى من الوسائل التعليمية الحديثة فكثيرا ما تتضارب احتياجات اعضاء هيئة التدريس • القاعات ينقصها العديد من التجهيزات • عدم توافر العمالة امام القاعات فى حالة الحاجة | كتب ملزمة |
|
|
9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي |
| م | المحتوى | أسبوع الدراسة |
---|
| Introduction of Roman History: • The Foundation of Rome • The Geography of Rome Chronology of Roman History: • The Regal Period • The Republican Period • The Imperial Period Augustus in Rome Roman Influence in the Late Ptolemaic Period Egypt as a Roman Province Egypt under Augustus Egypt under Teberius The third Roman Prefect Egypt under Caligula Hadrian Trajan Social Life in Roman Egypt Cult and Creeds in Roman Egypt Army Under the Romans | الاول |
|
|
اساتذة المادة: - |
| - نشوى رفعت محمد شحاته
|
رئيس مجلس القسم العلمى: - |
| مجدى اسماعيل عبد الحميد عبد العال |