كلية السياحة و الفنادق

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : سيكولوجية العملاء

2013 - 2014

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 4/12/2024
الجامعة :جامعة مدينة السادات
الكلية :كلية السياحة و الفنادق
القسم :
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: - (1856)
اسم المقرر: سيكولوجية العملاء
الفرقة: الفرقه الثالثه
عنوان البرنامج:
  • بكالوريوس السياحة والفنادق – تخصص الدراسات السياحية
التخصص:
عدد الساعات: نظري: 3فصل: 2عملى: 4
2- أهداف المقرر :-
  1. عند نهاية المقرر يكون الطالب قادرا على اكتساب المعارف والمهارات المختلفة المرتبطة بأسس السلوك السياحي وسيكولوجية المستهلك السياحي ودوافعه .
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1الموضوع مفهوم المستهلك او العميل وعناصره وأساليبه نشأة وتطور السياحة الترويحية مفهوم سيكولوجيا المستهلك دوافع السفر والترويح – امتحان دوري (1) محددات السفر والترويح إدارة العلاقة بالعملاء تنمية مهارات الاتصال تنمية مهارات العاملين بالسياحة الترويحية – امتحان دوري (2) فن التعامل مع الأطراف ذات الصلةالاول

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
محاضرات 2- قاعة بحث 3- تقارير وأبحاث 4- مناقشات

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
  1. لايوجد

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
11- امتحان نصف العام الدراسي 2- امتحانات دورية 3- إجراء بحث 4- تكليفات 1- امتحان نصف العام الدراسي – الاسبوع الخامس عشر 2- امتحانات دورية – الاسبوع الخامس – الاسبوع الثالث عشر 3- إجراء بحث - الأسبوع: 10 ويسلم في نهاية الأسبوع 14 4- تكليفات - الأسابيع من 3 إلي 7 وتسلم في نهاية الأسبوع 8الاول
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم0
2امتحان آخر الترم0
3الامتحان الشفوى0
4الامتحان العملى0
5أعمال الترم0
6طرق أخرى للتقييم0
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع
1محاضرات في سيكولوجية المستهلك، كلية السياحة والفنادق،. Williams , Stephen, Tourism and Recreation , Prentice Hall , 2003. William C. Gartne & David W. Lime ,Trends in Outdoor Recreation, Leisure and Tourism , CABI Publishing, 2000. Chris Ryan (1991),كتب مفتوحة

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
الموضوع مفهوم المستهلك او العميل وعناصره وأساليبه نشأة وتطور السياحة الترويحية مفهوم سيكولوجيا المستهلك دوافع السفر والترويح – امتحان دوري (1) محددات السفر والترويح إدارة العلاقة بالعملاء تنمية مهارات الاتصال تنمية مهارات العاملين بالسياحة الترويحية – امتحان دوري (2) فن التعامل مع الأطراف ذات الصلةالاول

اساتذة المادة: -
  1. أحمد محمد الباز
  2. داليا فتحى السيد مندور
رئيس مجلس القسم العلمى: -