كلية السياحة و الفنادق

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : أعلان وإعلام سياحى

2013 - 2014

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 4/12/2024
الجامعة :جامعة مدينة السادات
الكلية :كلية السياحة و الفنادق
القسم :
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: - (1855)
اسم المقرر: أعلان وإعلام سياحى
الفرقة: الفرقه الثالثه
عنوان البرنامج:
  • بكالوريوس السياحة والفنادق – تخصص الدراسات السياحية
التخصص:
عدد الساعات: نظري: 3فصل: 2عملى: 4
2- أهداف المقرر :-
  1. عند نهاية المقرر يكون الطالب قادرا على اكتساب المعارف والمهارات المختلفة المرتبطة باسس ومبادئ الدعاية والاعلام السياحي وعناصره وأهميته والاتجاهات الحديثة في الاعلام السياحي .
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1مفاهيم عامة الاتصال وعناصره ومراحله وأسس نجاحه المزيج التسويقى والمزيج الترويجي وتوظيفهم فى الدعاية والإعلام السياحى تنشيط المبيعات ووسائله في مجال السياحة البيع الشخصي وأنواعه امتحان دوري (1) الدعاية السياحية الإعلام السياحي الإعلان السياحي انعكاس الفكر الاقتصادي على الإعلان امتحان دوري (2) الوسائل الإعلانية المختلفة وآثارها على العمل السياحى أنواع الرأى العام وأثر الدعاية والإعلام والإعلان عليه مناقشة الأبحاثالاول

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
محاضرات نظرية - أبحاث . - مناقشات

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
  1. لايوجد

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
1- امتحان تحريري نصف الفصل الدراسى - امتحانات دورية - امتحان تحريري نصف الفصل الدراسى – الاسبوع الخامس عشر - امتحانات دورية – الاسبوع السادس والاسبوع الحادي عشرالاول
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم0
2امتحان آخر الترم0
3الامتحان الشفوى0
4الامتحان العملى0
5أعمال الترم0
6طرق أخرى للتقييم0
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع
1عند اجتياز الطالب مقرر دعاية وإعلام سياحي بنجاح بنهاية العام الدراسي يكون الطالب قادرا على أن: ج-1- تصميم قائمة بأهم وسائل الإعلام والإعلان التي يمكن استخدامها فى السياحة. ج-2- قياس أثر بعض هذه الوسائل فى مجال العمل السياحى بعد تحديد مميزات وعيوب كل منها. ج-3-تحديد الانجاهات الحديثة في الاعلام والاعلان السياحي ج-4- تنمية القدرة على تكوين علاقات طيبة مع الجمهور المستهدف سواء كانوا أفراد أو مؤسسات. دوريات علمية أو نشرات

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
مفاهيم عامة الاتصال وعناصره ومراحله وأسس نجاحه المزيج التسويقى والمزيج الترويجي وتوظيفهم فى الدعاية والإعلام السياحى تنشيط المبيعات ووسائله في مجال السياحة البيع الشخصي وأنواعه امتحان دوري (1) الدعاية السياحية الإعلام السياحي الإعلان السياحي انعكاس الفكر الاقتصادي على الإعلان امتحان دوري (2) الوسائل الإعلانية المختلفة وآثارها على العمل السياحى أنواع الرأى العام وأثر الدعاية والإعلام والإعلان عليه مناقشة الأبحاثالاول

اساتذة المادة: -
  1. أحمد محمد الباز
  2. داليا فتحى السيد مندور
رئيس مجلس القسم العلمى: -
نهاد كمال الدين سيد احمد شعبان