University :Damietta University |
Faculty :Faculty of Applied Arts |
Department :قسم طباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز |
|
1- Course data :- |
| Code: | 1102 | Course title: | Printing design of children fabrics | Year/Level: | أولى طباعة منسوجات و صباغة و تجهيز | Program Title: | - بكالوريوس الفنون التطبيقية - قسم طباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز
| Specialization: | | Teaching Hours: | Theoretical: | | Tutorial: | 6 | Practical: | |
|
2- Course aims :- |
| - معرفة ماهية المصمم والتصميم بالتطبيق على اقمشة الأطفال
- الإحاطة بالتفكير والتخطيط والابتكار في التصميم كمنتج صناعة
- استيعاب العلاقة بين الفن والعمل الفني والتصميم والمصطلحات اللازمة لذ لك
- معرفة الاصول والمبادىء الفنية وعلاقتها باسلوب التنفيذ في توظيف اقمشة الاطفال
- الاستعانة بالنقد الفني كاسلوب للحكم على التصميمات المنفذة في كافة مجالات اقمشة الأطفال
|
3- Course Learning Outcomes :- |
| |
4- Course contents :- |
| No | Topics | Week |
---|
1 | العوامل العامة والخاصة في تصميم اقمشة الأطفال | | 2 | مصادر استلهام واستفاء الفكرة التصميمية | | 3 | ماهية الفن وعلاقته بالتصميم وبداياته | | 4 | التجريب في التصميم وبخاصة في اقمشة الأطفال | | 5 | الغبطة ( اللذة او النشوة ) وعلاقتها بتصميم اقمشة الأطفال | | 6 | ماهية : السمة والنمط والأسلوب | | 7 | النقد كأسلوب رئيسي في الحكم على التصميمات الفنية | | 8 | اساليب تقييم التصميم عامة | | 9 | ملبس الطفل والقيمة في ضوء النقد بالقواعد | | 10 | دور السياق في تصميمات الأطفال | | 11 | مناقشة التصميمات في اطار النقد القصدي 1 | | 12 | مناقشة التصميمات في اطار النقد القصدي 2 | | 13 | استخراج القيمة الفنية في تصميم الأطفال بالنقد الباطن ( اسس التصميم ) | | 14 | تقويم التصميمات بالنقد الإنطباعي | |
|
|
5- Teaching and learning methods :- |
| S | Method |
---|
| المسح التصميمي من خلال شبكة المعلومات وانتقاء نماذج معبرة عن كافة الاتجاهات ودراستها نقديا | | جلسات المناقشة في اثناء ممارسة النشاط العملي في ورش العمل | | تنظيم معارض لمناقشة الاعمال التصميمية | | جمع المعلومات اللازمة لاجراء التصميم خطوة بخطوة |
|
|
6- Teaching and learning methods of disables :- |
| - لا يوجد
|
|
7- Student assessment :- |
| A. Timing |
| No | Method | Week |
---|
1 | القدرة على الإبتكار | الثاني | 2 | القدرة على التفكير التصميمي | الخامس | 3 | معرض للأعمال المنفذة | السابع | 4 | عرض تقديمي لبعض النماذج | العاشر | 5 | ندوة عن المعوقات وكيفية التغلب عليها | الثاني عشر |
|
| B. Degree |
| No | Method | Degree |
---|
1 | Mid_term examination | 0 | 2 | Final_term examination | 0 | 3 | Oral examination | 0 | 4 | Practical examination | 0 | 5 | Semester work | 0 | 6 | Other types of asessment | 100 | Total | 100% |
|
|
8- List of books and references |
| S | Item | Type |
---|
1 | حسين محمد محمد حجاج - المدخل لتصميم طباعة المنسوجات - دار كرافت للطباعة والنشر - المنصورة -2007 . | |
|
|
9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| S | Content | Study week |
---|
| العوامل العامة والخاصة في تصميم اقمشة الأطفال | | | مصادر استلهام واستفاء الفكرة التصميمية | | | ماهية الفن وعلاقته بالتصميم وبداياته | | | التجريب في التصميم وبخاصة في اقمشة الأطفال | | | الغبطة ( اللذة او النشوة ) وعلاقتها بتصميم اقمشة الأطفال | | | ماهية : السمة والنمط والأسلوب | | | النقد كأسلوب رئيسي في الحكم على التصميمات الفنية | | | اساليب تقييم التصميم عامة | | | ملبس الطفل والقيمة في ضوء النقد بالقواعد | | | دور السياق في تصميمات الأطفال | | | مناقشة التصميمات في اطار النقد القصدي 1 | | | مناقشة التصميمات في اطار النقد القصدي 2 | | | استخراج القيمة الفنية في تصميم الأطفال بالنقد الباطن ( اسس التصميم ) | | | تقويم التصميمات بالنقد الإنطباعي | |
|
|
Course Coordinator(s): - |
| - Marwa Mamdouh Mostafa Hamoud
|
Head of department: - |
| Hosien Mohamed Mohamed Hgag |