الجامعة :جامعة دمياط |
الكلية : كلية الفنون التطبيقية |
القسم :قسم الغزل والنسيج والتريكو |
|
1- بيانات المقرر :- |
| الرمز الكودى: | 3106 | اسم المقرر: | تراكيب منسوجات | الفرقة: | ثالثة غزل و نسيج و تريكو | عنوان البرنامج: | - بكالوريوس الفنون التطبيقية قسم الغزل والنسيج والتريكو
| التخصص: | | عدد الساعات: | نظري: | 2 | فصل: | 2 | عملى: | |
|
2- أهداف المقرر :- |
| - يهدف المقرر إلى معرفة الطالب بالأساليب التنفيذية المختلفة و التراكيب النسجية المركبة لإنتاج بعض الأقمشة المستخدمة مثل الزردخان- النسجة الزائدة- الموسلين - الدامسك
|
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :- |
| |
4- محتويات المقرر :- |
| م | الموضوع | الأسبوع |
---|
1 | أنسجة اللحمة الظاهرة من الوجهين | | 2 | السداء الزائد الحقيقي والتقليدي | | 3 | اللحمة الزائدة الحقيقية والتقليدية | | 4 | الموسلين الكامل | | 5 | الموسلين النصفي | | 6 | الدامسك | | 7 | الديباج والاستبرق | |
|
|
5- أساليب التعليم والتعلم :- |
| م | الاسلوب |
---|
| 1- المحاضرة | | البيان العملي لموضوع المحاضرة | | عمل رحلات علميه للمصانع |
|
|
6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :- |
| - لا يوجد
|
|
7- تقويم الطلاب :- |
| أ- التوقيت |
| م | الطريقة | الأسبوع |
---|
1 | الاختبار الشفوي | كل اسبوع | 2 | اختبار نصف الترم | الرابع | 3 | اختبار نهايه الفصل الدراسي | الثاني عشر |
|
| ب- توزيع الدرجات |
| م | الطريقة | الدرجة |
---|
1 | امتحان نصف الترم | 0 | 2 | امتحان آخر الترم | 60 | 3 | الامتحان الشفوى | 20 | 4 | الامتحان العملى | 20 | 5 | أعمال الترم | 0 | 6 | طرق أخرى للتقييم | 0 | المجموع | 100% |
|
|
8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع |
| م | العنصر | النوع |
---|
1 | مذكرة المرحوم الاستاذ عبد البحكيم الجندي | | 2 | التراكيب النسجيه - محمد عبد الله الجمل - حامد عبد الرؤف | |
|
|
9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي |
| م | المحتوى | أسبوع الدراسة |
---|
| أنسجة اللحمة الظاهرة من الوجهين | | | السداء الزائد الحقيقي والتقليدي | | | اللحمة الزائدة الحقيقية والتقليدية | | | الموسلين الكامل | | | الموسلين النصفي | | | الدامسك | | | الديباج والاستبرق | |
|
|
اساتذة المادة: - |
| - غادة محمد محمد الصياد
|
رئيس مجلس القسم العلمى: - |
| محمد ماهر السيد محمد على |