الجامعة :جامعة دمياط |
الكلية : كلية الفنون التطبيقية |
القسم :قسم الإعلان |
|
| 1- 1- بيانات المقرر :- |
| | الرمز الكودى: | 3112 | | اسم المقرر: | نظم اللون للتوجيه والارشاد | | الفرقة: | ثالثة إعلان | | عنوان البرنامج: | - بكالوريوس الفنون التطبيقية قسم إعلان
| | التخصص: | | | عدد الساعات: | نظري: | 3 | فصل: | 1 | عملى: | |
|
| 2- 2- أهداف المقرر :- |
| - بنهاية هذا المقرريكون الطالب قادرا على توظيف نظم اللون في التوجيه والارشاد والمام الطالب بالعناصر الأساسية لنظم اللون وادراك التأثير الفسيولوجي للون وأثره على نظم التوجيه والارشاد
|
| 3- 3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :- |
| |
| 4- 4- محتويات المقرر :- |
| | م | الموضوع | الأسبوع |
|---|
| 1 | مفهوم علم اللون فى التوجيه والارشاد | | | 2 | سيكولوجية اللون في التوجيه والارشاد | | | 3 | سيكولوجية اللون في التوجيه والارشاد | | | 4 | اشتراطات اللون للتوجيه والارشاد | | | 5 | اشتراطات اللون للتوجيه والارشاد | | | 6 | تحديد مشاكل التوجيه والارشاد وفقا للنظم اللونية وطرق علاجها | | | 7 | تحديد مشاكل التوجيه والارشاد وفقا للنظم اللونية وطرق علاجها | | | 8 | عمل تطبيق عملى وفقا للنظم اللونية فى مجال التوجية والارشاد | | | 9 | عمل تطبيق عملى وفقا للنظم اللونية فى مجال التوجية والارشاد | | | 10 | دراسة الانظمة اللونية | | | 11 | دراسة الانظمة اللونية | | | 12 | مفهوم علم اللون فى التوجيه والارشاد | |
|
|
| 5- 5- أساليب التعليم والتعلم :- |
| | م | الاسلوب |
|---|
| محاضرات نظرية | | التطبيقات العملية |
|
|
| 6- 6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :- |
| - لا يوجد طلاب ذوى احتياجات خاصة
|
|
| 7- 7- تقويم الطلاب :- |
| - الأساليب المستخدمة |
| | م | الطريقة |
|---|
| اختبار شفوي | | اختبار تحريري | | تقارير وأبحاث | | مناقشات |
|
| - التوقيت |
| | م | الطريقة | الأسبوع |
|---|
| 1 | مناقشات | الأسبوع الثالث والخامس والسادس | | 2 | تقارير وأبحاث | الأسبوع السابع والعاشر | | 3 | اختبار شفوي | الأسبوع السادس إلى الثاني عشر | | 4 | اختبار تحريري | الأسبوع |
|
| - توزيع الدرجات |
| | م | الطريقة | الدرجة |
|---|
| 1 | امتحان نصف الترم | 0 | | 2 | امتحان آخر الترم | 60 | | 3 | الامتحان الشفوى | 20 | | 4 | الامتحان العملى | 20 | | 5 | أعمال الترم | 0 | | 6 | طرق أخرى للتقييم | 0 | | المجموع | 100% |
|
|
| 8- 8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع |
| | م | المراجع | النوع |
|---|
| 1 | Color-How to use color -Edith Aderson-Laurence king-2006 | |
|
|
| 9- 9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي |
| | م | المحتوى | أسبوع الدراسة |
|---|
| مفهوم علم اللون فى التوجيه والارشاد | | | سيكولوجية اللون في التوجيه والارشاد | | | سيكولوجية اللون في التوجيه والارشاد | | | اشتراطات اللون للتوجيه والارشاد | | | اشتراطات اللون للتوجيه والارشاد | | | تحديد مشاكل التوجيه والارشاد وفقا للنظم اللونية وطرق علاجها | | | تحديد مشاكل التوجيه والارشاد وفقا للنظم اللونية وطرق علاجها | | | عمل تطبيق عملى وفقا للنظم اللونية فى مجال التوجية والارشاد | | | عمل تطبيق عملى وفقا للنظم اللونية فى مجال التوجية والارشاد | | | دراسة الانظمة اللونية | | | دراسة الانظمة اللونية | | | مفهوم علم اللون فى التوجيه والارشاد | |
|
|
| اساتذة المادة: - |
| - وسام مصطفى ابراهيم عيادة
|
| رئيس مجلس القسم العلمى: - |
| مصطفى محمد صالح سليمان |