كلية الفنون التطبيقية

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : تصميم العلامات ونظم الارشاد

2013 - 2014

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 18/5/2024
الجامعة :جامعة دمياط
الكلية : كلية الفنون التطبيقية
القسم :قسم الإعلان
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: 3105
اسم المقرر: تصميم العلامات ونظم الارشاد
الفرقة: ثالثة إعلان
عنوان البرنامج:
  • جميع البرامج الاكاديمية
التخصص:
عدد الساعات: نظري: فصل: 4عملى:
2- أهداف المقرر :-
  1. بنهاية هذا المقرر يكون الطالب قادر على تخطيط وتصميم نظم التوجية والارشاد فى الاماكن الخدمية
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1مرحلة جمع المعلومات وتصنيفها
2مرحلة جمع المعلومات وتصنيفها
3مرحلة جمع المعلومات وتصنيفها
4مرحلة جمع المعلومات وتصنيفها
5دراسة الاشكال مجال الدراسة وطرق معالجتها
6دراسة الاشكال مجال الدراسة وطرق معالجتها
7دراسة الاشكال مجال الدراسة وطرق معالجتها
8دراسة الاشكال مجال الدراسة وطرق معالجتها
9تطبيق المعالجات المختلفة للاشكال بما يتناسب مع نظم التوجية والارشاد
10تطبيق المعالجات المختلفة للاشكال بما يتناسب مع نظم التوجية والارشاد
11تطبيق المعالجات المختلفة للاشكال بما يتناسب مع نظم التوجية والارشاد
12تطبيق المعالجات المختلفة للاشكال بما يتناسب مع نظم التوجية والارشاد
13دراسة العلامات مجال الدراسة وطرق معالجتها
14دراسة العلامات مجال الدراسة وطرق معالجتها
15دراسة العلامات مجال الدراسة وطرق معالجتها
16دراسة العلامات مجال الدراسة وطرق معالجتها
17تطبيق المعالجات المختلفة للعلامات بما يتناسب مع نظم التوجية والارشاد
18تطبيق المعالجات المختلفة للعلامات بما يتناسب مع نظم التوجية والارشاد
19تطبيق المعالجات المختلفة للعلامات بما يتناسب مع نظم التوجية والارشاد
20تطبيق المعالجات المختلفة للعلامات بما يتناسب مع نظم التوجية والارشاد
21تخطيط وتصميم وتنفيذنظم التوجية والارشاد فى الاماكن الخدمية
22تخطيط وتصميم وتنفيذنظم التوجية والارشاد فى الاماكن الخدمية
23تخطيط وتصميم وتنفيذنظم التوجية والارشاد فى الاماكن الخدمية
24تخطيط وتصميم وتنفيذنظم التوجية والارشاد فى الاماكن الخدمية

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
جمع المعلومات
عرض نماذج توضيحية للتصميمات
التطبيقات العملية للتصميم
المحاضرة

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
  1. لا يوجد طلاب ذوى احتياجات خاصة

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
1مناقشات الأسبوع الثاني ثم أسبوعيا
2تقاريرالأسبوع العاشر – الحادي عشر – الثاني عشر
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم0
2امتحان آخر الترم0
3الامتحان الشفوى60
4الامتحان العملى0
5أعمال الترم20
6طرق أخرى للتقييم20
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع
1logo-Michel Evamy -Laurence King-2007

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
مرحلة جمع المعلومات وتصنيفها
مرحلة جمع المعلومات وتصنيفها
مرحلة جمع المعلومات وتصنيفها
مرحلة جمع المعلومات وتصنيفها
دراسة الاشكال مجال الدراسة وطرق معالجتها
دراسة الاشكال مجال الدراسة وطرق معالجتها
دراسة الاشكال مجال الدراسة وطرق معالجتها
دراسة الاشكال مجال الدراسة وطرق معالجتها
تطبيق المعالجات المختلفة للاشكال بما يتناسب مع نظم التوجية والارشاد
تطبيق المعالجات المختلفة للاشكال بما يتناسب مع نظم التوجية والارشاد
تطبيق المعالجات المختلفة للاشكال بما يتناسب مع نظم التوجية والارشاد
تطبيق المعالجات المختلفة للاشكال بما يتناسب مع نظم التوجية والارشاد
دراسة العلامات مجال الدراسة وطرق معالجتها
دراسة العلامات مجال الدراسة وطرق معالجتها
دراسة العلامات مجال الدراسة وطرق معالجتها
دراسة العلامات مجال الدراسة وطرق معالجتها
تطبيق المعالجات المختلفة للعلامات بما يتناسب مع نظم التوجية والارشاد
تطبيق المعالجات المختلفة للعلامات بما يتناسب مع نظم التوجية والارشاد
تطبيق المعالجات المختلفة للعلامات بما يتناسب مع نظم التوجية والارشاد
تطبيق المعالجات المختلفة للعلامات بما يتناسب مع نظم التوجية والارشاد
تخطيط وتصميم وتنفيذنظم التوجية والارشاد فى الاماكن الخدمية
تخطيط وتصميم وتنفيذنظم التوجية والارشاد فى الاماكن الخدمية
تخطيط وتصميم وتنفيذنظم التوجية والارشاد فى الاماكن الخدمية
تخطيط وتصميم وتنفيذنظم التوجية والارشاد فى الاماكن الخدمية

اساتذة المادة: -
  1. وسام مصطفى ابراهيم عيادة
رئيس مجلس القسم العلمى: -
مصطفى محمد صالح سليمان