كلية الفنون التطبيقية

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : تصميم العلامات التجارية

2013 - 2014

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 18/5/2024
الجامعة :جامعة دمياط
الكلية : كلية الفنون التطبيقية
القسم :قسم الإعلان
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: 3106
اسم المقرر: تصميم العلامات التجارية
الفرقة: ثالثة إعلان
عنوان البرنامج:
  • جميع البرامج الاكاديمية
التخصص:
عدد الساعات: نظري: فصل: 4عملى:
2- أهداف المقرر :-
  1. 2.1- يهدف المقرر إلى أهمية دراسة تصميمالعلامات التجارية
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1إدراك الطلاب لفاعلية تصميم العلامه التجارية كوسيلة اتصال وكيفية الاستفادة منه.
2إدراك الطلاب لفاعلية تصميم العلامه التجاريةكوسيلة اتصال وكيفية الاستفادة منه.
3إدراك الأساليب والتقنيات المستخدمة في عرض وإخراج الأفكار التصميمية وإظهارها بشكل يسمح للمتلقي بالتفاعل معها.
4إدراك الأساليب والتقنيات المستخدمة في عرض وإخراج الأفكار التصميمية وإظهارها بشكل يسمح للمتلقي بالتفاعل معها.
5إدراك الأساليب والتقنيات المستخدمة في عرض وإخراج الأفكار التصميمية وإظهارها بشكل يسمح للمتلقي بالتفاعل معها.
6تطويع و توظيف الأساليب والتقنيات المختلفة في عرض الأفكار والتصميمات وكذلك التعامل معها وصياغتها.
7تطويع و توظيف الأساليب والتقنيات المختلفة في عرض الأفكار والتصميمات وكذلك التعامل معها وصياغتها.
8ب استنتاج لمفردات العمل الاعلانى بشتى صوره و تحليله و صياغته وصولا إلى التفكير الإبداعي للتصميم الإعلاني و الحملات الإعلانية.
9ب استنتاج لمفردات العمل الاعلانى بشتى صوره و تحليله و صياغته وصولا إلى التفكير الإبداعي للتصميم الإعلاني و الحملات الإعلانية.
10ب مناقشة وتحليل الأفكار التصميمية المطروحة والبدائل المقترحة.
11ب مناقشة وتحليل الأفكار التصميمية المطروحة والبدائل المقترحة.
12ب مناقشة وتحليل الأفكار التصميمية المطروحة والبدائل المقترحة.

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
عرض نماذج توضيحية
التطبيقات العملية

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
  1. لا يوجد طلاب ذوى احتياجات خاصة

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
1مناقشاتالأسبوع الخامس ثم أسبوعيا و الاسبوع الثانى عشر
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم0
2امتحان آخر الترم0
3الامتحان الشفوى0
4الامتحان العملى0
5أعمال الترم100
6طرق أخرى للتقييم100
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع
1لا يوجد

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
إدراك الطلاب لفاعلية تصميم العلامه التجارية كوسيلة اتصال وكيفية الاستفادة منه.
إدراك الطلاب لفاعلية تصميم العلامه التجاريةكوسيلة اتصال وكيفية الاستفادة منه.
إدراك الأساليب والتقنيات المستخدمة في عرض وإخراج الأفكار التصميمية وإظهارها بشكل يسمح للمتلقي بالتفاعل معها.
إدراك الأساليب والتقنيات المستخدمة في عرض وإخراج الأفكار التصميمية وإظهارها بشكل يسمح للمتلقي بالتفاعل معها.
إدراك الأساليب والتقنيات المستخدمة في عرض وإخراج الأفكار التصميمية وإظهارها بشكل يسمح للمتلقي بالتفاعل معها.
تطويع و توظيف الأساليب والتقنيات المختلفة في عرض الأفكار والتصميمات وكذلك التعامل معها وصياغتها.
تطويع و توظيف الأساليب والتقنيات المختلفة في عرض الأفكار والتصميمات وكذلك التعامل معها وصياغتها.
ب استنتاج لمفردات العمل الاعلانى بشتى صوره و تحليله و صياغته وصولا إلى التفكير الإبداعي للتصميم الإعلاني و الحملات الإعلانية.
ب استنتاج لمفردات العمل الاعلانى بشتى صوره و تحليله و صياغته وصولا إلى التفكير الإبداعي للتصميم الإعلاني و الحملات الإعلانية.
ب مناقشة وتحليل الأفكار التصميمية المطروحة والبدائل المقترحة.
ب مناقشة وتحليل الأفكار التصميمية المطروحة والبدائل المقترحة.
ب مناقشة وتحليل الأفكار التصميمية المطروحة والبدائل المقترحة.

اساتذة المادة: -
  1. وسام مصطفى ابراهيم عيادة
رئيس مجلس القسم العلمى: -
مصطفى محمد صالح سليمان