University :Damietta University |
Faculty :Faculty of Applied Arts |
Department :قسم الإعلان |
|
| 1- 1- Course data :- |
| | Code: | 2121 | | Course title: | Semantics | | Year/Level: | ثانية إعلان | | Program Title: | - بكالوريوس الفنون التطبيقية قسم إعلان
| | Specialization: | | | Teaching Hours: | Theoretical: | 2 | Tutorial: | 2 | Practical: | |
|
| 2- 2- Course aims :- |
| - بنهايه هذا المقرر يكون الطالب قد تعرف على اهمية توظيف نظريات علم الدلالة فى وسائل الاعلان ، بالاضافة الى معرفة الطلب بخطوات تحديد معانى العمل الاعلانى فى وسائل الاعلان
|
| 3- 3- Course Learning Outcomes :- |
| |
| 4- 4- Course contents :- |
| | No | Topics | Week No. |
|---|
| 1 | مفهوم علم الدلالة من خلال وظائف الاتصال ووسائطه | | | 2 | انواع مشكلات تغير المعانى الدلالية فى الاعلان | | | 3 | انواع مشكلات تغير المعانى الدلالية فى الاعلان | | | 4 | قياس المعانى الدلالية | | | 5 | قياس المعانى الدلالية | | | 6 | العلاقات الدلالية بين عناصر العمل الاعلانى | | | 7 | العلاقات الدلالية بين عناصر العمل الاعلانى | | | 8 | المحددات الدلالية وسلوك المستهلك | | | 9 | المحددات الدلالية وسلوك المستهلك | | | 10 | تحديد مشاكل عناصر العمل الاعلانى وفقا للعملية الدلالية وطرق علاجها | | | 11 | تحديد مشاكل عناصر العمل الاعلانى وفقا للعملية الدلالية وطرق علاجها | | | 12 | اجراء مقارنات لقياس المعانى الدلالية | |
|
|
| 5- 5- Teaching and learning methods :- |
| | S | Method |
|---|
| محاضرات نظرية | | التطبيقات العملية | | استخدام جهاز عرض | | ساعات مكتبية |
|
|
| 6- 6- Teaching and learning methods of disables :- |
| - لا يوجد طلاب ذوى قدرات محدودة
|
|
| 7- 7- Student assessment :- |
| - Student assessment methods |
| | S | Method |
|---|
| اختبار شفوى | | اختبار تحريرى | | تقارير وابحاث | | مناقشات |
|
| - Timing |
| | No | Method | Week No. |
|---|
| 1 | تقييم1 | الثلث والخامس والسادس | | 2 | تقييم2 | السابع والعاشر - الثانى عشر | | 3 | تقييم3 | السادس الى الثانى عشر | | 4 | تقييم4 | الخامس ثم اسبوعيا |
|
| - Degree |
| | No | Method | Degree |
|---|
| 1 | Mid_term examination | 0 | | 2 | Final_term examination | 60 | | 3 | Oral examination | 10 | | 4 | Practical examination | 10 | | 5 | Semester work | 20 | | 6 | Other types of asessment | 0 | | Total | 100% |
|
|
| 8- 8- List of books and references |
| | S | Reference | Type |
|---|
| 1 | Richard J. Parmentier- “Signs” Place in Medias Res.: Peirce’s Concept of semiotic Mediation “in semiotic Mediation: Socio cultural and Psychological Perspectires, eds. Elizabeth Mertz and Richard Parmentier- Orlando : Academical 1985 | | | 2 | دانيال تشاندلر : معجم المصطلحات الاساسية فى علم العلامات " السيموطيقا " – ترجمه شاكر عبد الحميد ، أكاديمية الفنون ، وحدة اصدارات الدراسات النقدية ، 2002 | |
|
|
| 9- 9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| | S | Content | Study week |
|---|
| مفهوم علم الدلالة من خلال وظائف الاتصال ووسائطه | | | انواع مشكلات تغير المعانى الدلالية فى الاعلان | | | انواع مشكلات تغير المعانى الدلالية فى الاعلان | | | قياس المعانى الدلالية | | | قياس المعانى الدلالية | | | العلاقات الدلالية بين عناصر العمل الاعلانى | | | العلاقات الدلالية بين عناصر العمل الاعلانى | | | المحددات الدلالية وسلوك المستهلك | | | المحددات الدلالية وسلوك المستهلك | | | تحديد مشاكل عناصر العمل الاعلانى وفقا للعملية الدلالية وطرق علاجها | | | تحديد مشاكل عناصر العمل الاعلانى وفقا للعملية الدلالية وطرق علاجها | | | اجراء مقارنات لقياس المعانى الدلالية | |
|
|
| Course Coordinator(s): - |
| - لمياء عبدالكريم قاسم
|
| Head of department: - |
| Moustafa Mohamed Saleh Souliman |