University :Damietta University |
Faculty :Faculty of Applied Arts |
Department :قسم الإعلان |
|
1- Course data :- |
| Code: | 2121 | Course title: | Semantics | Year/Level: | ثانية إعلان | Program Title: | - بكالوريوس الفنون التطبيقية قسم إعلان
| Specialization: | | Teaching Hours: | Theoretical: | 2 | Tutorial: | 2 | Practical: | |
|
2- Course aims :- |
| - بنهايه هذا المقرر يكون الطالب قد تعرف على اهمية توظيف نظريات علم الدلالة فى وسائل الاعلان ، بالاضافة الى معرفة الطلب بخطوات تحديد معانى العمل الاعلانى فى وسائل الاعلان
|
3- Course Learning Outcomes :- |
| |
4- Course contents :- |
| No | Topics | Week |
---|
1 | مفهوم علم الدلالة من خلال وظائف الاتصال ووسائطه | | 2 | انواع مشكلات تغير المعانى الدلالية فى الاعلان | | 3 | انواع مشكلات تغير المعانى الدلالية فى الاعلان | | 4 | قياس المعانى الدلالية | | 5 | قياس المعانى الدلالية | | 6 | العلاقات الدلالية بين عناصر العمل الاعلانى | | 7 | العلاقات الدلالية بين عناصر العمل الاعلانى | | 8 | المحددات الدلالية وسلوك المستهلك | | 9 | المحددات الدلالية وسلوك المستهلك | | 10 | تحديد مشاكل عناصر العمل الاعلانى وفقا للعملية الدلالية وطرق علاجها | | 11 | تحديد مشاكل عناصر العمل الاعلانى وفقا للعملية الدلالية وطرق علاجها | | 12 | اجراء مقارنات لقياس المعانى الدلالية | |
|
|
5- Teaching and learning methods :- |
| S | Method |
---|
| محاضرات نظرية | | التطبيقات العملية | | استخدام جهاز عرض | | ساعات مكتبية |
|
|
6- Teaching and learning methods of disables :- |
| - لا يوجد طلاب ذوى قدرات محدودة
|
|
7- Student assessment :- |
| A. Timing |
| No | Method | Week |
---|
1 | تقييم1 | الثلث والخامس والسادس | 2 | تقييم2 | السابع والعاشر - الثانى عشر | 3 | تقييم3 | السادس الى الثانى عشر | 4 | تقييم4 | الخامس ثم اسبوعيا |
|
| B. Degree |
| No | Method | Degree |
---|
1 | Mid_term examination | 0 | 2 | Final_term examination | 60 | 3 | Oral examination | 10 | 4 | Practical examination | 10 | 5 | Semester work | 20 | 6 | Other types of asessment | 0 | Total | 100% |
|
|
8- List of books and references |
| S | Item | Type |
---|
1 | Richard J. Parmentier- “Signs” Place in Medias Res.: Peirce’s Concept of semiotic Mediation “in semiotic Mediation: Socio cultural and Psychological Perspectires, eds. Elizabeth Mertz and Richard Parmentier- Orlando : Academical 1985 | | 2 | دانيال تشاندلر : معجم المصطلحات الاساسية فى علم العلامات " السيموطيقا " – ترجمه شاكر عبد الحميد ، أكاديمية الفنون ، وحدة اصدارات الدراسات النقدية ، 2002 | |
|
|
9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| S | Content | Study week |
---|
| مفهوم علم الدلالة من خلال وظائف الاتصال ووسائطه | | | انواع مشكلات تغير المعانى الدلالية فى الاعلان | | | انواع مشكلات تغير المعانى الدلالية فى الاعلان | | | قياس المعانى الدلالية | | | قياس المعانى الدلالية | | | العلاقات الدلالية بين عناصر العمل الاعلانى | | | العلاقات الدلالية بين عناصر العمل الاعلانى | | | المحددات الدلالية وسلوك المستهلك | | | المحددات الدلالية وسلوك المستهلك | | | تحديد مشاكل عناصر العمل الاعلانى وفقا للعملية الدلالية وطرق علاجها | | | تحديد مشاكل عناصر العمل الاعلانى وفقا للعملية الدلالية وطرق علاجها | | | اجراء مقارنات لقياس المعانى الدلالية | |
|
|
Course Coordinator(s): - |
| - لمياء عبدالكريم قاسم
|
Head of department: - |
| Moustafa Mohamed Saleh Souliman |